فيديو سفير سعودي: لماذا يتقدم الفقير لأداء العمرة مرة ثانية؟

مؤكداً أنه طالما الشخص قادر مادياً فلابد أن يدفع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أكتوبر 2016
فيديو سفير سعودي: لماذا يتقدم الفقير لأداء العمرة مرة ثانية؟

أثار قرار المملكة العربية السعودية برفع أسعار تأشيرات الدخول إلى أراضيها إلى نسبة كبيرة، الكثير من الجدل في الأيام الماضية.

وجاء في القرار أن تأشيرات الحج والعمرة، عند التقدم لها في أول مرة سوف تكون مجانية تماما وبدون أي رسوم، أما في المرات التالية سوف يتم تطبيق الأسعار بعد زيادتها.

أكد السفير أحمد قطان، سفير خادم الحرمين الشريفين في القاهرة، أن غير المقتدر لا حاجة لديه لأداء العمرة مرة ثانية، قائلا: "إن المملكة لن تحصل على أموال من أي حاج أو معتمر يزور المملكة للمرة الأولى".

وأضاف قطان، في تصريحات تليفزيونية "بعض الشركات في مصر، وصلت قيمة رحلة الحج فيها إلى 170 ألف جنيه، وهذه أسعار مبالغ فيها للغاية، وعلى مدار عقود عديدة كانت المملكة العربية السعودية تعطي تأشيرات مجانية لمصر".

وتابع "الغني والفقير عندما يتقدمون للحصول على تأشيرة للحج أو العمرة  للمرة الأولى سوف تكون مجاناً وإذا حاول شخص الحصول على تأشيرة لمرة ثانية إذا هو غني وطالما لديك مقدرة مادية فلابد أن تدفع، أما لغير المقتدر على أداء العمرة، فلماذا يتقدم مرة ثانية، إذا لم يكن لديه المقدرة المالية".

وأوضح أن السعودية تعمل على أن تكون تأشيرات الحج مرة كل 5 سنوات، مضيفا "هذا النظام منذ فترة طويلة ولا ضرر من أن يتحمل الحاج 5 سنوات".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة