فيديو: شرطة دبي تتيح خدمة جديدة للمواطنين للقبض على اللص بـ"لمسة زر"

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أغسطس 2016
فيديو: شرطة دبي تتيح خدمة جديدة للمواطنين للقبض على اللص بـ"لمسة زر"

أطلقت شرطة دبي تطبيق "أمنك بلمسة زر" الإغاثي المعروف باسم (SOS)، والذي يتيح لشرطة دبي تحديد مكان المستغيث بدقة تامة، وبالتالي المساهمة في الاستجابة بسرعة للحالات الطارئة وتقديم المساعدة للمحتاجين سواء كانوا في منطقة جبلية أو صحراوية بعيدة أو في البحر.

ويظهر مقطع فيديو نشرته شرطة دبي فتاة تركت سيارتها ودخلت أحد المحال لشراء بعض المنتجات، فيما قام لص بسرقة حقيبتها، وفور عودتها لسيارتها لم تجد الحقيبة، وعلى الفور استخدمت تطبيق "SOS" وتمكنت من استعادة حقيبتها خلال دقائق عقب الاستعانة برجال الشرطة الذين تمكنوا من تحديد المنطقة وتتبع الكاميرات في ثوان معدودة.

وتتوفر خدمة تطبيق شرطة دبي الذكي على الهواتف من نوع "أي فون" والهواتف التي تستخدم نظام "الأندرويد"، وهناك أكثر من 7 آلاف مواطن استخدموا الخدمة في الاستغاثة خلال الفترة التجريبية للتطبيق، وقدمت شرطة دبي لهم يد المساعدة بسرعة تامة بعد تحديد أماكنهم بدقة في مناطق متعددة منها البحرية وأخرى في مناطق البر.

فيديو: شرطة دبي تتيح خدمة جديدة للمواطنين للقبض على اللص بـ"لمسة زر"

تطبيق "أمنك بلمسة زر" يعتبر الأول من نوعه في العالم ويتيح للمواطنين والمقيمين الاتصال مباشرة على غرفة القيادة والسيطرة في القيادة العامة لشرطة دبي، بمجرد الضغط على الزر أو تشغيل البرنامج.

كما نتوفر الخدمة بشكل آخر عبارة عن "معصم" أو "ساعة إلكترونية ذكية" يتم ارتداؤها في يد المريض أو الشخص الذي هو بحاجة ماسة إلى مساعدة فورية، وبكبسة زر واحدة ترسل إشارة إلى غرفة العمليات بشرطة دبي بأن الشخص بحاجة إلى مساعدة فورية، لتوجه الغرفة أقرب دورية شرطة أو إسعاف أو فريق إنقاذ في دقائق معدودة، شريطة تسجيل الشخص بياناته لدى غرفة العمليات بشرطة دبي.

شاهد الفيديو أدناه:

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة