بالفيديو: جوجل تختبر خدمة جديدة للدفع الإلكتروني

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 مارس 2016
بالفيديو: جوجل تختبر خدمة جديدة للدفع الإلكتروني

أطلقت شركة جوجل، اليوم الخميس، اختبارًا لخدمة جديدة للدفع الإلكتروني، أطلقت عليها اسم «Hands Free».

وتتيح الخدمة للمستخدمين، إمكانية الدفع في المتاجر بمجرد قول عبارة «سأدفع مع جوجل»، دون الحاجة لإخراج بطاقة الائتمان أو الهاتف الذكي.

وأكدت شركة جوجل عبر مدونتها الرسمية، أن الخدمة الجديدة، التي تتوفر في الوقت الراهن على أجهزة أندرويد وآي أو إس، تستخدم تقنيتي بلوتوث، و«واي فاي»، إضافة إلى خدمات تحديد المواقع للتأكد من أن المستخدم يقف بالقرب من متجر أو مطعم يدعمها.

وأوضحت الشركة أن الخدمة التي تستهدف المستخدمين الذين لا يستطيعون إخراج هواتفهم الذكية من جيوبهم عند حمل الكثير من الأغراض أو الأطفال، لا تزال قيد التجربة في مواقع قليلة جنوب مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية.

وقالت: "إنه يمكن للمستخدم؛ عندما يريد أن يدفع، إخبار أمين الصندوق في المتجر بأنه «سيدفع مع جوجل»، ليقوم الأخير بسؤاله عن معلومات أساسية واستخدام الصورة التي قام بإضافتها إلى الملف الشخصي الخاصة بالخدمة لتأكيد هويته".

وتسعى جوجل في عدد من المتاجر لاختبار إمكانية تأكيد الهوية من خلال الصورة بهدف تسريع عملية الدفع، موضحة أن العملية تستخدم كاميرا موجودة في المتجر لتأكيد هوية المستخدم تلقائيًا اعتمادًا على صورة الملف الشخصي المخزنة في الخدمة وتُحذف كافة الصور الملتقطة بواسطة كاميرا الخدمة فورًا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة