شرطة دبي تلقي القبض على صاحب أكبر احتيال ضريبي في تاريخ الدنمارك

محتال بريطاني قام بعملية تقدر بـ1.7 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 يونيو 2022
شرطة دبي تلقي القبض على صاحب أكبر احتيال ضريبي في تاريخ الدنمارك

كشفت شرطة دبي اليوم الجمعة عن القبض على صاحب أكبر عملية احتيال ضريبي وغسيل أموال في تاريخ مملكة الدنمارك.

وأشارت شرطة دبي في بيان نشرته على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أنها تمكنت من القبض على شخص يدعى سانجاي شاه وهو يحمل الجنسية البريطانية ويبلغ من العمر 52 عاماً متورطاً في أكبر عملية احتيال ضريبي وغسيل أموال في تاريخ الدنمارك.

وأشارت شرطة دبي أن البريطاني تمكن من القيام بعملية احتيال ضريبي وغسيل أموال بقيمة وصلت إلى 1.7 مليار دولار.

واستخدم صاحب عملية الاحتيال طريقة تقديم طلبات استرداد ضرائب الأرباح ببيانات غير صحيحة وذلك وفقاً لما ذكرته شرطة دبي.

وأوضحت شرطة دبي أنها تلقت مذكرة ضبط دولية من السلطات الدنماركية للقبض على البريطاني سانجاي شاه، قبل أن تحول المذكرة إلى النيابة العامة في دبي.

وقال القائد العام لشرطة دبي عبدالله خليفة المري إن القبض على البريطاني سانجاي شاه جاء بعد متابعة مستمرة ودقيقة لتحركاته.

وأضاف المري أن التعاون جاء بين الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي وذلك بإشراف ومتابعة النيابة العامة في دبي بتنفيذ مذكرة القبض الدولية.  

وأشار جمال الجلاف مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في دبي إلى أن شاه قدم من خلال إنشاء عدة شركات على تقديم طلبات استرداد ضرائب الأرباح التي تم دفعها على الأرباح الموزعة.

وأردف الجلاف أن شاه أقدم على غسل الأرباح الناتجة عن الاحتيال الضريبي من خلال تقديم مطالبات استرداد الضرائب ببيانات غير صحيحة حول صفقات مرتبطة بضرائب "كوميكس" والتي تعني شراء الأسهم قبل توزيع أرباحها بمدة قصيرة وبيعها بعد توزيعها مباشرة، وتهدف للحصول على أموال ضخمة عبر عمليات استرداد ضرائب تم دفعها للحكومة الدنماركية.

واختتم الجلاف تصريحاته مؤكداً على أن شرطة دبي حولت ملف البريطاني إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتسليمه للسلطات الدنماركية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة