بالصور .. تعرف على الشركة غير المعروفة التي قد تساعد آبل في صناعة أولى سياراتها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مايو 2016
بالصور .. تعرف على الشركة غير المعروفة التي قد تساعد آبل في صناعة أولى سياراتها

لا يمكن لآبل أن تقوم ببناء سيارتها المنتظرة بنفسها، فصناعة السيارات أبعد ما يكون عن صناعة باقي أنواع التكنولوجيا خاصة فيما يتعلق بالشق الميكانيكي. وقد أشارت العديد من التسريبات -وبعضها إشاعات- إلى الشركات التي حاولت آبل التعاون معها من أجل إنتاج تلك السيارة، وقد تناولنا من قبل محاولات آبل للتعاون مع مصنعي السيارات الألمانيين العملاقين؛ مصنع دايملر المصنعة للسيارة مرسيدس ومصنع BMW، وأشرنا في تقرير سابق إلى أسباب فشل تلك المفاوضات. أشرنا أيضاً إلى أن أنظار آبل تتجه نحو مصنع سيارات كندي غير معروف، يدعى Magna.

ورغم أن حتى تلك اللحظة لا يعلم أحد متى وكيف سيتم إنتاج آبل لأولى سياراتها، وما إن كانت ستظهر هذه السيارة للنور أصلاً، ولكن بما أن أغلب المؤشرات تشير إلى مصانع Magna الكندية رأينا أنه من الطبيعي أن نتعرف معاً على هذا المصنع غير المعروف للعديدين، حتى المهتمين بصناعة السيارات منهم.

بدأ مصنع Magna الكندي مشواره عام خمسينيات القرن الماضي، ومع حلول السيتينيات تعاقدت شركة جينيرال موتورز الأمريكية الشهيرة مع Magna من أجل تصنيع بعض القطع الداخلية الصغيرة لسياراتها، مع هذا التعاقد تمكنت الشركة الكندية من إنشاء مصنعين واستطاعت رفع أسهمها في سوق تداول الأوراق المالية بطوكيو.

واليوم أصبحت Magna واحدة من أهم شركات تصنيع قطع ومكونات عدد ضخم من السيارات المختلفة لمصنعين مختلفين حول العالم، كما تقوم بتجميع عدد كبير من السيارات أيضاً، وعلى الرغم من أنها لم تخض تجربة تصنيع سيارة كاملة مملوكة لها إلا أن مكانتها كمورد رئيسي لقطع السيارات الأساسية تضعها بين شركات القمة.

تعرف على مصانع Magna الكندرية أكثر من الصور بالأعلى.