فيديو منتخب السامبا يودع كوبا أمريكا بهدف «غير نظيف»!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يونيو 2016
فيديو منتخب السامبا يودع كوبا أمريكا بهدف «غير نظيف»!

تحطمت آمال نجوم منتخب البرازيل «السامبا» في بلوغ دور الثمانية في بطولة «كوبا أمريكا» المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد هزيمتهم بهدف «غير نظيف» أمام منتخب بيرو.

وتمكن منتخب بيرو من «سرقة» هدف اللقاء الوحيد «غير الشرعي» في الدقيقة 75 من عمر المباراة بعد عرضية متقنة من ناحية اليمين لتمر الكرة من حارس مرمى منتخب البرازيل، ليقابلها راؤول رويدياز لاعب بيرو بيده اليمنى ويسكنها الشباك بهدف غير نظيف.

وأعاد هذا الهدف للأذهان هدف النجم الأرجنتيني المعتزل دييجو مارادونا، الذي أحرزه في مرمى منتخب إنجلترا في كأس العالم عام 1986، حين ارتقى أعلى من الجميع وأسكن الكرة بيده داخل الشباك في مباراة الدور نصف النهائي التي جمعت المنتخبين ليتأهل منتخب الأرجنتين ويتمكن من إحراز لقب كأس العالم في هذه الدورة.

وشهد الهدف جدلا كبيرا داخل الملعب، حيث اعترض لاعبو المنتخب البرازيلي على احتساب الهدف، ليتراجع الحكم ويتشاور مع مساعديه لعدة دقائق، ثم يعود مرة أخرى لاحتساب الهدف مطيحا بآمال نجوم السامبا وأثبتت الإعادة التليفزيونية، أن لاعب منتخب بيرو قام بالفعل بإحراز الهدف بيده اليمنى متعمدا.

وعقب إحراز الهدف غير الشرعي، ضغط نجوم منتخب برازيلي، حتى يتمكنوا من إدراك هدف التعادل الذي يبقيهم في البطولة ولكنهم لم ينجحوا في هز شباك بيرو، وأهدر لاعب السامبا إلياس مينديز في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع فرصة هدف محقق بطريقة غريبة من أمام مرمى بيرو.

وتصدر منتخب بيرو بهذه النتيجة صدارة المجموعة الثانية بعدما رفع رصيده للنقطة السابعة وصعد لدور الثمانية إلى جانب الإكوادور، الثانية برصيد 5 نقطة، بينما تجمد رصيد البرزيل عند 4 نقاط وودعت البطولة مبكرا.

وتعتبر بطولة كوبا أمريكا هي أقدم مسابقة دولية للعبة كرة القدم حول العالم، حيث أقيمت أول بطولة عام 1916 وكانت تعرف سابقًا بكأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم وهي بطولة كرة قدم قارية تتنافس عليها منتخبات اتحاد أمريكا الجنوبية.

ويحتوي نظام الشكل الحالي للمسابقة على 12 منتخب منافس وتستمر المسابقة لما يقارب الشهر ولا يملك اتحاد أمريكا الجنوبية سوى عشرة أعضاء، لذا يتم دعوة منتخبين وطنيين من أحد اتحادات الفيفا لكي يكتمل العدد ومن بين الدول الأخرى التي تم دعوتها من خارج أمريكا الجنوبية: كوستاريكا، هندوراس، اليابان، الولايات المتحدة الأمريكية.

وتمكنت ثمانية منتخبات وطنية بالفوز بلقب هذه البطولة، ويعد منتخب الأوروجواي أكثر منتخب فاز بالبطولة حيث فاز 15 مرة وأكثر دولة استضافت هذه البطولة هي الأرجنتين بتسع مرات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة