المنتخب السعودي للروبوت يفوز في مسابقة دولية في أمريكا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أبريل 2023
المنتخب السعودي للروبوت يفوز في مسابقة دولية في أمريكا

استطاع فريق saudi makers، من المنتخب السعودي للروبوت، أن يفوز بجائزة البرمجة في فئة فيرست ليجو الاستكشاف، في بطولة دوري فيرست للروبوت 2023، التي أقيمت في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الفريق السعودي نجح في الفوز في المسابقة الدولية، من بين أكثر من 20 ألف فريق على مستوى العالم، لافتة إلى أن هناك 3 فرق طلابية سعودية في النهائيات العالمية لبطولة، وذلك تحت إشراف الاتحاد السعودي للروبوت والرياضات اللاسلكية تحكم، وبالتعاون مع وزارة التعليم السعودية.

وأشارت التقارير إلى أن الفرق السعودية المشاركة في دوري فيرست للروبوت 2023، ضمت 12 طالباً وطالبة من إدارات تعليم الرياض وجدة والشرقية، منوهة إلى أن الفرق الـ 3 شاركت ضمن 3 مسارات مختلفة، وهي: دوري فيرست ليجو الصغار (من 6- 10 سنوات)، ودوري فيرست ليجو التحدي (من 9- 16 سنة)، وتحدي فيرست التقني (لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية).

وأضافت أن هذه البطولة أتاحت للطلبة المشاركة في التفكير التخيلي والعمل الجماعي في مجالات العلوم والهندسة والتقنية والرياضيات، بهدف تعزيز الابتكار واستكشاف وتنمية وتطوير مهارات الروبوت والذكاء الاصطناعي.

جدير بالذكر أن التصفيات الأولية على مستوى مناطق المملكة المؤهلة للمشاركة في هذه البطولة الدولية، قد أقيمت في شهر مارس الماضي في مركز الملك عبدالله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة