10 ملايين دولار مكافأة من اتحاد أمريكا الجنوبية للاعبي منتخب الأرجنتين

استطاع منتخب الأرجنتين الفوز ببطولة كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 ديسمبر 2022
10 ملايين دولار مكافأة من اتحاد أمريكا الجنوبية للاعبي منتخب الأرجنتين

حصل منتخب الأرجنتين على مكافأة فوز من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم قدرها 10 ملايين دولار، بعد فوزهم ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وكتب أليخاندرو دومينجيز رئيس كونميبول وهو يمنح المكافأة إلى قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي ورفاقه في غرفة خلع الملابس الخاصة ببطل كأس العالم، "عشت لحظات لا تنسى بجانب هذا المنتخب العظيم".

ونشر أليخاندرو دومينجيز رئيس كونميبول صورته وهو يمنحهم المكافأة المالية وقال:" في غرفة خلع الملابس لتسليم أبطال العالم مكافأة من كونميبول قيمتها 10 ملايين دولار".

نهائي كأس العالم 2022

استطاع منتخب الأرجنتين الفوز بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعد مباراة مثيرة أمام حامل لقب 2018 منتخب فرنسا، حيث انتهى أحداث الشوط الأول بتقدم منتخب الأرجنتين بنتيجة 2-0، وحمل الشوط الثاني الكثير من الأحداث المثيرة، فاستطاع منتخب فرنسا إدراك التعادل في 3 دقائق فقط عن طريق نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي.

وانتهى الشوط الثاني بنتيجة 2-2، واستطاع منتخب الأرجنتين إحراز هدف التقدم في الشوط الإضافي الثاني، ولكن استطاع منتخب فرنسا إدراك التعادل سريعا وانتهت المباراة 3-3، بعدما تألق حراس المرمى في المنتخبين، وحسمت ركلات الترجيح البطولة لصالح منتخب الأرجنتين بعدما استطاع حارسهم العملاق مارتينيز التصدي لضربتي جزاء، بينما نجح كل لاعبي منتخب الأرجنتين في التسديد.

واختار الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا منتخب الأرجنتين ضمن 4 منتخبات استثنائية في مونديال قطر 2022، وهو الأرجنتين، كرواتيا، المغرب واليابان، وقال التقرير إن منتخب الأرجنتين استطاع تحقيق المفاجأة بعدما تحول من منتخب مستبعد إلى حامل اللقب.

وكان منتخب الأرجنتين كان قد بدأ بداية متعثرة بالخسارة أمام منتخب السعودية بنتيجة 2-1، واستطاع أن يتألق في كل مباراة عن المباراة السابقة حتى استطاع في النهاية الحصول على اللقب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة