منتخب السعودية يودع أولمبياد طوكيو 2020 بعد خسارته أمام ألمانيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 يوليو 2021 آخر تحديث: الخميس، 29 يوليو 2021
منتخب السعودية يودع أولمبياد طوكيو 2020 بعد خسارته أمام  ألمانيا

ودع المنتخب السعودي لكرة القدم، اليوم الأحد، أولمبياد طوكيو 2020، بعد خسارته 3-2 أمام فريق ألمانيا، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة.

وكان المنتخب السعودي قد انهزم في أول لقاء له بالألعاب الأولمبية طوكيو 2020، أمام منتخب ساحل العاج بنتيجة 2-1.

خسارة المنتخب السعودي أمام ألمانيا:

ولم يترك المنتخب السعودي ميدان المنافسة بأولمبياد طوكيو 2020 دون أن يهز شباك الألمان بهدفين رائعين عبرا عن أداء قوي للمنتخب الأخضر، ولكن انتهت المباراة بخسارة المنتخب السعودي أمام ألمانيا بصعوبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وسجل هدفا السعودية سامي خليل النجعي في الدقيقة 31.50، فيما سجل أهداف المنتخب الألماني كل من ناديم أميري في الدقيقة 12، وراغنار أتشي في الدقيقة 43 وفيليكس أودوخاي في الدقيقة 75.

وشهد اللقاء الذي أُقيم على استاد نيسان، طرد اللاعب الألماني أموس بيبر في الدقيقة 67.

وبعد مباراة اليوم يحتصل المنتخب السعودي المركز الأخير في المجموعة الرابعة بدون رصيد، ليتأكد توديعه لمنافسات أولمبياد طوكيو 2020 من مرحلة المجموعات.

فيما تتصدر البرازيل الترتيب برصيد 4 نقاط، بالتساوي مع كوت ديفوار، وبفارق نقطة عن ألمانيا، التي تحتل المركز الثالث بثلاث نقاط، ويليها ساحل العاج.

حارس مرمى المنتخب السعودي ينتقد حكم المبارة:

وبعد انتهاء مبارة المنتخب السعودي وألمانيا، أبدى حارس مرمى منتخب السعودية تحت 23 عامًا، محمد الربيعي اليامي استياءه من حكم المباراة الجنوب إفريقي فيكتور جوميز، بسبب قراراته التحكيمية المثيرة، الأمر الذي أثر على نتيجة المواجهة الأولمبية.

ونشر حارس مرمى المنتخب السعودي، عبر حسابه الخاص على سناب شات، صورة من المباراة، تظهر ركلة جزاء غير محتسبة للأخضر، بعدما لمس أحد لاعبي المنتخب الألماني الكرة بيده، وعلق عليها قائلًا: "حسبي الله ونعم الوكيل".

وكانت السعودية قد نجحت في التأهل للأولمبياد للمرة الثالثة في تاريخها، إذ سبق أن شاركت في أولمبياد لوس أنجلوس 1984، ثم غاب المنتخب السعودي عن المشاركات الأولمبية لمدة 12 سنة إلى أن نجح بالتأهل للمرة الثانية في أولمبياد أتالانتا 1996 بقيادة المدرب البرازيلي إيفو وورتمان، لكنه خلال هذه المشاركة خسر المباريات الثلاث أمام منتخبات أسبانيا وأستراليا وفرنسا.

وبعد مرور 24 عاماً نجح المنتخب السعودي بقيادة مدربه سعد الشهري في حجز مقعده في أولمبياد طوكيو بعد 5 محاولات للتأهل باءت بالفشل ابتداءً من أولمبياد سيدني 2000 وأثينا 2004 وبكين 2008 ولندن 2012 وريو دي جانيرو 2016.

ولكن يودع المنتخب السعودي أولمبياد طوكيو 2020، بعد خسارة أمام ألمانيا، في الجولة الثانية من دوري المجموعات بأولمبياد 2021.

يُذكر أن المملكة العربية السعودية كانت تُشارك بـ33 لاعباً ولاعبة في أولمبياد طوكيو 2020، يمثلون 9 رياضات مختلفة، وهو أكبر عدد من الرياضات تشارك فيه المملكة على مدى تاريخها الأولمبي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة