فيديو وصور مجلس الأمة الكويتي يتحول لساحة معركة!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2016
فيديو وصور مجلس الأمة الكويتي يتحول لساحة معركة!

شهدت قاعة مجلس الأمة الكويتي، مباراة في الملاكمة كان أطرافها نواب بالمجلس، خلال الجلسة التي عقدت، يوم أمس الاثنين.

وتحولت قاعة المجلس لما يشبه حلبة الملاكمة بعد قيام النائبين حمدان العازمي وسلطان اللغيصم بالإشتباك وتبادل الضرب بالعقال والحذاء واللكمات، إضافة إلأى إشتباك آخر وقع بين النائب الأول والنائب علي الخميس.

فيديو وصور مجلس الأمة الكويتي يتحول لساحة معركة!

وطلبت الحكومة تعديل المادة الرابعة من قانون «5/ 2005» بشأن بلدية الكويت، واستشاط النائب حمدان العازمي غضباً بسبب هذا التعديل، الذي تريد من خلاله الحكومة الحصول على حق صدور جداول الدوائر الانتخابية العشرة للمجلس البلدي وإضافة المناطق الجديدة لدوائر البلدي بمرسوم وليس ضمن القانون، وفقا لتعبيره.

وأكد العازمي أن التعديل الحكومي يؤصل للطائفية والقبلية، إضافة إلى التمييز بين عوائل الكويت، مشيراً إلى أن مستشاري مجلس الأمة أكدا له أن المرسوم «التعديل الحكومي» ساقط، فيما انتقد عدد من النواب حديث العازمي، الذي تحدث فيه من دون ميكروفون قائلاً: "إن الحكومة لا تحترم مجلس الأمة الحالي".

وشدد النائب حمد الهرشاني على أن العازمي اعتاد الاعتراض وتعطيل مصالح الناس، فيما قاطعه العازمي، قائلاً: "من أين أتيت أنت بالشاردة والواردة، أنت تدافع عن الحكومة التي لا تحترم النواب"، ليرد الهرشاني بدوره "لي الشرف في الدفاع عن الحكومة والنظام الذي تهاجمه"، ليعود العازمي، قائلا: "لا أحد يختلف على النظام، فكلنا نلتف حوله، ولكن نقول حكومة فاشلة غير قادرة على إدارة البلد وتؤصل الطائفية"، وفقا لما ذكرته جريدة «البيان» الإماراتية.

فيديو وصور مجلس الأمة الكويتي يتحول لساحة معركة!

وكان الأمر في البداية عبارة عن تبادل الردود، إلا أن النائب المنتخب قبل نحو أربعة أشهر علي الخميس دخل على خط المواجهة واقترب من العازمي وردد بعض الكلمات غير المسموعة، وهو الأمر الذي دفع الأول لقذفه بكتاب في وجهه وحاول عدد من النواب منع الاشتباك وأبعدوا الطرفين عن بعضهما البعض.

فيديو وصور مجلس الأمة الكويتي يتحول لساحة معركة!

وتطور الأمر وازداد سخونة، حين قام النائب سلطان اللغيصم من مكانه وقال للعازمي "أنت ما تحترم حد، لا تعمم الكلام، أنت انتقدت الحكومة، حدد لا تقول إن الحكومة ما تحترم النواب"، وهو ما دفع العازمي لقذفه بالعقال، ليرد عليه اللغيصم بقذفه بكتاب، وليعود العازمي ويقذفه بالنعال، وتم تبادل القذف بعلب المناديل والكتب والنعال بين النائبين، وهو الأمر الذي دفع مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي بإصدار أمر بإخلاء القاعة.

فيديو وصور مجلس الأمة الكويتي يتحول لساحة معركة!

وبعد نحو ربع ساعة استؤنفت الجلسة وأعلن رئيس المجلس أن العازمي اعتذر للنواب وقد قبلوا اعتذاره، ونوه العازمي بأنهم اعتذروا له، ووجه الغانم حديثه للعازمي، قائلا: "أنت أخطأت واعتذرت وبناء عليه تم انتهاء الموضوع" ورفض منح أي كلمة إلا للنائب سيف العازمي.

فيديو وصور مجلس الأمة الكويتي يتحول لساحة معركة!

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت بخبر المشاجرة، وأطلق مغردون على موقع تويتر هاشتاج «هوشة_مجلس_الأمة» وطالي خلاله البعض باحترام شهر رمضان المبارك واختيار أسلوب راقٍ لحل الخلافات، فيما ذهب آخرون للمطالبة بضرورة حل المجلس وإجراء انتخابات مبكرة.

وأكد عدد من المغردين أن المشاجرات داخل برلمانات العالم منتشرة في عدة دول، مستطردين "ولكن حل الخلافات بخذخ الصورة يعكس افتقار الشعوب لثقافة اختيار من يمثلها".

#هوشة_مجلس_الأمة Tweets

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة