المجلس القومي للمرأة يدعم رسالة مسلسل تحت الوصاية: الوصاية من حق الأم

سلط المسلسل الضوء على قضية وصاية الأم على الأبناء بعد وفاة الزوج

  • تاريخ النشر: السبت، 15 أبريل 2023
المجلس القومي للمرأة يدعم رسالة مسلسل تحت الوصاية: الوصاية من حق الأم

حقق مسلسل "تحت الوصاية" من بطولة الفنانة منى زكي نجاحًا كبيرًا منذ عرض أولى حلقاته في التلفزيون في النصف الثاني من شهر رمضان لقصته التي لامست قلوب المشاهدين ولتسليطه الضوء على قضية هامة وهي قضية وصاية الأم على أموال أبنائها بعد وفاة الزوج.

وقد لاقت رسالة المسلسل دعمًا كبيرًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومنظمات مختلفة، ومنهم المجلس القومي للمرأة في مصر، الذي قدم قدمه لرسالة المسلسل بعد طرح قضية حرمان الأم من الوصاية المالية والتعليمية على أولادها بعد وفاة الأب ضمن أحداث المسلسل.

وقد أكد مكتب الشكاوى في المجلس القومي للمرأة أن الأم يمكنها الحصول على الولاية المالية والتعليمية على أطفالها القصر في حالات عديدة، وفي كل الأحوال لا يمكن للوصي التصرف في أموال الأيتام إلا تحت إشراف المجلس الحسبي.

وأشار المجلس القومي للمرأة أنه يقوم بجهود كثيرة لتمكين المرأة، ومنها إنشاء فريق عمل ملف الولاية على المال في مكتب شكاوى المجلس القومي للمرأة للبحث في المشكلات التي تكون عائقاً للسيدات عند حصولهم على قرار الوصاية على الأبناء بعد وفاة الزوج.

وأضاف المجلس أنه يتعاون مع الجهات الشريكة في الأمر، منها النيابة العامة والتأمينات الاجتماعية والداخلية ممثلة في مصلحة الأحوال المدينة والبنك المركزي ووزارة العدل وغيرها لإجراء عدة لقاءات تشاورية على مدار 3 أشهر لبحث إشكاليات الوصاية.

وقد تقدم المجلس بطلب لقيام بتعديلات قوانين الأحوال الشخصية لمنح الولاية الأم والوصاية، وخصوصًا في الحالات العاجلة، منها إجراء العمليات الجراحية، واستخراج الأوراق الرسمية، وغيرها.

كما أسفرت جهود المجلس القومي للمرأة بإصدار البنك المركزي عدة قرارات لتيسير حصول الأمهات الأوصياء مستحقاتهم البنكية، ورفع العبء المادي والمعنوي عنها.

وقد جاء هذا الدعم بعد حملة من الانتقادات التي طالت الفنانة منى زكي بسبب اتهامها بالإساءة إلى المحجاب وتشويه صورتهن، ولكنها تلقت دعمًا كبيرًا عندما علم الجمهور حقيقة المسلسل.

اقرأ أيضًا: منى زكي تطرح برومو مسلسلها تحت الوصاية والجمهور يتفاعل

قصة مسلسل "تحت الوصاية"

مسلسل تحت الوصاية من بطولة منى زكي وتأليف خالد وشيرين دياب وإخراج شاكر خضير، مكون من 15 حلقة بدأ عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان، وهو مسلسل اجتماعي يتحدث عن "حنان" التي تقوم بدورها منى زكي، وهي ربة منزل وأم لطفل يبلغ من العمر 9 سنوات وطفلة رضيعة.

تبدأ أحداث المسلسل في الإسكندرية حيث تنقلب حياتها رأسًا على عقب بعد وفاة زوجها عادل الذي كان يعمل صيادًا، وتبدأ حنان في مواجهة المشاكل التي تظهر أمامها وخاصة من عائلة زوجها التي تنهب مركب زوجها.

تقرر حنان بعدها الهرب إلى دمياط لتصنع لنفسها جاية جديدة وتضطر التخلي عن أنوثتها لكي تدير المركب بنفسها وسط الرجال. حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا خصوصًا بسبب القصة المؤثرة والواقعية، حيث سلط الضوء على معاناة الكثير من الأرامل في مصر من سرقة حقوق أبنائها من طرف عائلة الزوج المتوفى.

اقرأ أيضًا: أصالة تشيد بمنى زكي بعد عرض مسلسلها تحت الوصاية: خلقت لتبهر

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة