سامسونج وهواوي من المنافسة الشرسة لساحات المحاكم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو 2016
سامسونج وهواوي من المنافسة الشرسة لساحات المحاكم

انتقلت المواجهة بين اثنين من أكبر صانعي الهواتف الذكية في العالم من أرفف الأسواق وقوائم الأفضلية إلىساحات المحاكم. فقد قامت شركة هواوي الصينية الثالثة على العالم من بين الشركات الأفضل في صناعة الهواتف الذكية بإقامة دعوى قضائية ضد سامسونج الكورية وأكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم. وسبب الدعوة هو استخدام سامسونج لـ11 اختراعاً مسجلاً بهواوي، تلك الاختراعات هي المشغلات الرئيسية لتقنية LTE للإتصالات. وطبقاً لدعوى هواوي، فقد فشلت سامسونج في تسجيل رخصة استغلال تلك الاختراعات، ورغم ذلك ظلت تستخدمهم في صنع كافة الأجهزة المزودة بتقنية LTE.

وتشير القضية إلى فشل مفواضات الترخيص بين الشركتين. والجدير بالذكر أن كل الهواتف الذكية والأجهزة الداعمة لتقنية LTE للإتصال تعتمد في الأساس على هذه الاختراعات، والتي تعد من بين الاختراعات الواقعة تحت بنود التراخيص المشتركة بين شركات التقنية.

ولم يتم الإعلان في السابق عن تفاصيل التفاوض بين هواوي وسامسونج. وقد وضح المتحدث الرسمي باسم شركة هواوي عن سبب إقامة الدعوى ضد سامسونج قائلا :"إننا نفضل دوماً أن نلجأ للطرق التفاوضية، ولكننا مضطرون للإتجاه لساحات المحاكم من أجل الحفاظ على استثماراتنا، وحاليا لا نتلقى أي حق لاستغلال ممتلكاتنا الفكرية من قبل سامسونج".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة