فيديو وصور: مشاهد غير منطقية تثير ضجة في "الأسطورة" والمؤلف يرد على 3 مواقف مهمة

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
فيديو وصور: مشاهد غير منطقية تثير ضجة في "الأسطورة" والمؤلف يرد على 3 مواقف مهمة

ينافس مسلسل "الأسطورة" بطولة النجم الشاب محمد رمضان بقوة في الصراع الرمضاني، واستطاع أن يحقق نسبة مشاهدة عالية، وتصدر استفتاءات المواقع الإخبارية عن أفضل المسلسلات في دراما رمضان 2016.

أحداث غير منطقية
رغم الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها مسلسل الأسطورة إلا أن أحداث المسلسل تضمنت مشاهد اعتبرها الجمهور غير مقنعة ومخالفة للمنطق.

"40 ألف جنية"
"الكام فرد خرطوش اللي بيجيبولي 30 ولا 40 ألف جنيه في الشهر، ما هو أنا لو عايش لوحدي هعيش بيهم ملك، وكان زماني راكب أحسن عربية إنما أنا شايل حمل عيلة"، هكذا رد "رفاعي" على شقيقه ناصر عندما طالبه بالابتعاد عن تجارة السلاح.
والغير منطقي هنا أن 40 ألف جنيه غير كافية لعائلة واحدة شهرياً، خصوصا أن بعد مقتل رفاعي اكتشفنا أنه لم يترك لعائلته أي أموال تمكنهم من العيش ولو لفترة قصيرة، حتى اضطروا لتأجير الورشة.

"قتل رفاعي"
كيف لأهل حارة بشوارع ضيقة أن يعجزوا عن إيقاف السيارة التي أطلقت النار على رفاعي خصوصا أن القاتل استقل سيارة "بيجو" كبيرة، وطبيعة المناطق الشعبية تكون ضيقة ومزدحمة، ومن المستحيل القيادة فيها بسرعة عالية والهروب بهذه السهولة في وضح النهار.

مؤلف "الأسطورة" يرد على 3 مواقف
علق الكاتب محمد عبد المعطي مؤلف المسلسل على المظهر الذي خرج به شخصية رفاعي الأسطورة، وقال إن هذه الهيئة التي ظهر بها محمد رمضان مناسبة جداً للدور، وتعليقات الجمهور عن اللحية والصوت جاءت نتيجة تعلقهم بها، مؤكدا أن شخصية ناصر شقيق رفاعي ستحمل مفاجآت أخرى ستظهر مع استمرار حلقات المسلسل.

وأوضح المؤلف أن مقتل رفاعي الدسوقي في المسلسل كان مكتوبًا من البداية، ومحددًا له الحلقة السابعة، وكان فريق العمل يتوقع الأصداء القوية التي حققها هذا المشهد بالنسبة للجمهور، للدرجة التي أصبح فيها هذا المشهد أحد أضخم مقاطع الفيديو العربية من حيث نسب المشاهدة خلال عام 2016، مشيرا إلى أن أكثر ما أثار إعجابه في ردود أفعال الجمهور هو روح الكوميديا في التعليقات.

شاهد مقطع ساخر من مشهد مقتل رفاعي الأسطورة:

وأكد عبد المعطي أن الأدوار التي كتبت في بداية المسلسل لم يتم تغيرها إطلاقاً، نافياً ما تم تداوله على لسان كلاً من الفنانة ياسمين صبري ونسرين أمين بأنه تم حذف بعض من مشاهدهما، لافتاً إلى أن هناك آراء استشارية بين الممثلين في العمل والمخرج للاستقرار على خط الدراما، ولكنه في نهاية الأمر هو كمؤلف صاحب القرار الأخير، مؤكداً على أن مساحات الأدوار في المسلسل تعتمد وفقاً لطبيعة الشخصية المقدمة.

خزنة الدولارات
أثار مقطع فيديو نشره محمد رمضان أثناء فتح خزنة ضخمة بها ملايين الدولارات جدلاً واسعاً، واعتقد جمهور رمضان أن هذه الملايين هي أجره مقابل دوره في "الأسطورة"، بينما ظهر رمضان في فيديو آخر والتف حوله فريق عمل المسلسل ليؤكد أن الفيديو كان قد التقط ضمن أحداث المسلسل.

وقال رمضان: "دي فلوس التصوير.. دي ميزانية دولة، مافيش ممثل في العالم العربي عنده الكلام ده، الديكور ده متكلف ملايين علشان مشهدين بس.. فقولت استغله".

شاهد محمد رمضان من داخل خزنة الدولارات الضخمة:

مي عمر ترد على نسرين أمين وياسمين صبري
بعد الهجوم عليها من الفناناتين نسرين أمين وياسمين صبري، خرجت الفنانة مي عمر لتوضح حقيقة ما قيل عن أن زوجها المخرج محمد سامي قام بحذف مشاهد من المسلسل لإعطاء زوجته مي عمر مساحة أكثر لكي تشتهر وتستحوذ على البطولة منفردة .

وقالت مي إنها لا تهتم بمثل هذا الكلام من زملائها  الفنانين ولا تفكر في شئ غير عملها فقط وأفضل شئ هو التجاهل لكل من يتحدث عنها بالسلب، وكل هذا الكلام بسبب الغيرة.

وأوضحت مي أن زوجها لا يتدخل في عمل المؤلف أو السيناريو أو مساحة دورها فى المسلسل ومن يدعون أنها دخلت التمثيل بالواسطة والمحسوبية لكونها زوجة المخرج هذا كذب وليس مسلسل الأسطورة أول عمل فني لها، وقالت: على الرغم من الكلام الصعب التي نشرته نسرين أمين حين وصفتني بـ"أم عدسات" فلن أرد عليها ولا على ياسمين صبري.

مسلسل "الأسطورة" من تأليف محمد عبد المعطي وإخراج محمد سامي وبطولة محمد رمضان، روجينا وريم مصطفى، وتدور أحداثه حول ناصر الذي يسعى للالتحاق بالسلك القضائي، ولكن بسبب سمعة أخيه السيئة الذي يعمل في تجارة السلاح يفشل ناصر في تحقق مبتغاه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة