فيسبوك F8: إنستجرام هواتف أندرويد أصبح يعمل دون الحاجة للإنترنت

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أبريل 2017
إنستجرام هواتف أندرويد أصبح يعمل دون الحاجة للإنترنت

أعلن فيسبوك خلال مؤتمر المطورين F8 أن تطبيق إنستجرام الخاص بالهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد أصبح بإمكانه العمل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت. وهي الخاصية التي بدأت بالفعل في الوصول لبعض الهواتف العاملة بنسخ مختلفة من أندرويد حول العالم، ومن المتوقع أن يتم طرحها لهواتف iOS قريباً.

وتشمل خاصية عدم الاتصال "أوفلاين" الجديدة أكثر من مجرد حفظ صورة لحين الاتصال أو غيرها من الخواص المتوفرة بالفعل في إنستجرام لشبكات الإنترنت الضعيفة. ولكن يمكن أيضاً من خلالها التعليق أو الإعجاب بصورة ما، أو حتى متابعة أو إلغاء متابعة حساب معين دون الحاجة للاتصال بالإنترنت. وبمجرد اتصال الهاتف بالإنترنت مرة أخرى بعدها، يقوم التطبيق إلى العمليات التي جربت خلال انقطاع الاتصال ليتمها على الإنترنت.

بالإضافة إلى هذا سيقوم التطبيق بحفظ نسخة محدثة منه، مما يعني أن المستخدم لن يرى صفحة خالية عند فتحه للتطبيق في حالة عدم الاتصال بالشبكة، بل سيشاهد نسخة من آخر تحديث قام به التطبيق عند اتصاله الأخير.

وقال فيسبوك أن هذا التحديث يستهدف الاستفادة من إنستجرام إلى أقصى حد، خاصة للمستخدمين الذي يعيشون في المناطق التي تعاني من الاتصال الشبكي الضعيف والمتقطع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة