فريق من فيسبوك يعمل على تطوير تطبيق منفصل للتصوير

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل 2016
فريق من فيسبوك يعمل على تطوير تطبيق منفصل للتصوير

طبقاً لتقرير صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال، يعكف فريق من مطوري فيسبوك في لندن على تطوير تطبيق تصوير منفصل عن تطبيق فيسبوك، وسيتضمن التطبيق إمكانات مساعدة على استخدام خاصية فيسبوك الجديدة للبث المباشر على الموقع. ويشير التقرير إلى أن التطبيق سيتشابه وتطبيق سناب شات حيث سيفتح على الكاميرا فوراً من أجل تسهيل عملية الالتقاط الفوري للصور ومقاطع الفيديو، بالإضافة للبث المباشر والحي على موقع فيسبوك، وتؤكد الصحيفة أن التطبيق لا يزال في مراحله التجريبية، وأن النسخة النهائية من التطبيق قد لا تشهد النور قريباً على أقل تقدير.

وتعكس محاولات فيسبوك لتطوير مثل هذا التطبيق، رغبتها الواضحة في السيطرة على عالم تطبيقات الهواتف الذكية، وترى فيسبوك في هذا التطبيق فرصة كبيرة لحث روادها البالغين 1.6 مليار مستخدم فعال على المزيد من مشاركة الصور ومقاطع الفيديو أكثر من أي وقت مضى.

ولكن تاريخ فيسبوك في تطوير التطبيقات المستقلة قد لا ينبئ بنجاح تطبيق الكاميرا الجديد، فلم تتمكن فيسبوك من إنجاح أي من تطبيقاتها السابقة عدا Messenger الذي حقق النجاح بالإجبار، بعد أن أزال تطبيق فيسبوك إمكانية المحادثة وإرسال الرسائل عبر التطبيق ذاته، وقصرتها على تطبيق Messenger المستقل. أما باقي تطبيقات فيسبوك المستقلة مثل Slingshot وRooms وRiff فقد تم غلق ملفاتها تماماً ديسمبر الماضي عندما قامت فيسبوك بإغلاق قسم Creative Labs المسؤول عن تطويرها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة