مستخدمو الأندرويد سيضطرون إلى ترك تطبيق فيسبوك ماسنجر

شركة ميتا تكشف عن إجراءات جديدة تخص تطبيق تطبيق فيسبوك ماسنجر على الأندرويد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 16 أغسطس 2023
مستخدمو الأندرويد سيضطرون إلى ترك تطبيق فيسبوك ماسنجر

ذكرت تقارير تقنية أن مستخدمي أجهزة الأندرويد سيضطرون إلى ترك تطبيق فيسبوك ماسنجر، اعتباراً من يوم 28 سبتمبر المقبل، حيث يعد هذا التطبيق مخصص للرسائل النصية لهم.

شركة ميتا تكشف عن إجراءات جديدة تخص تطبيق تطبيق فيسبوك ماسنجر على الأندرويد

وقالت التقارير إن هذا الإجراء يعني أن مستخدمي الأندرويد الذين يعتمدون على فيسبوك ماسنجر لمراسلاتهم النصية، سيحتاجون إلى البحث عن تطبيق بديل للتواصل.

وبينما لم توضح شركة ميتا الأمريكية، المالكة لتطبيق فيسبوك ماسنجر، سبب هذا القرار، إلا أن هناك بعض التوقعات أنه سيكون هناك تغييرات جذرية في تطبيق فيسبوك ماسنجر خلال شهر سبتمبر القادم.

ولفتت التقارير إلى أن خدمة الرسائل القصيرة تعتبر معياراً صناعياً قائماً منذ سنوات عديدة، والمستخدم للاتصال النصي بين الأجهزة المحمولة والهواتف والأجهزة اللاسلكية الأخرى.

وأشارت إلى أن الخبراء يتوقعون أن انتقال خدمة الرسائل القصيرة إلى تطبيق فيسبوك ماستجر، قد يؤدي إما إلى العودة لاستخدام تطبيق واتسآب، أو إلى اندماجهما سوياً، خاصة أن الأخير يستخدم على نطاق واسع على الهواتف الذكية.

ونوهت التقارير إلى أن مستخدمي فيسبوك ماسنجر على الأندرويد، سيكون عليهم تعديل عاداتهم، موضحة أنهم سيظلوا قادرين على استخدام واستقبال الرسائل النصية القصيرة عبر شبكات الهواتف المحمولة.

كما أن هؤلاء المستخدمين ستكون لديهم القدرة أيضاً على الوصول إلى سجل الرسائل النصية القصيرة الخاص بهم، وذلك من خلال تطبيق المراسلة الافتراضي الجديد الموجود على هواتفهم.

وأضافت التقارير أنه إذا لم يتم اختيار تطبيق المراسلة الافتراضي الجديد، سيتم نقل الرسائل النصية القصيرة بشكل تلقائي إلى تطبيق المراسلة الافتراضي على الهاتف، مثل تطبيق أندرويد ماسدجز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة