فيلم أولاد حريم كريم يجمع 869 جنيه من شباك التذاكر وشماريخ في الصدارة

هناك منافسة قوية تشهدها دور العرض السينمائي في مصر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 ديسمبر 2023
فيلم أولاد حريم كريم يجمع 869 جنيه من شباك التذاكر وشماريخ في الصدارة

منافسة قوية تشهدها الساحة الفنية بين الأفلام السينمائية بدور العرض، وخاصة بعد طرح فيلم شماريخ للنجم آسر ياسين والفنانة أمينة خليل، لتزداد المنافسة أمام أفلام الموسم الحالي.

ومن أبرز الأفلام المطروحة في دور العرض السينمائي  أفلام  “سنة أولى خطف”، و“العميل صفر"، و"وش في وش"، و"فوي فوي فوي"، و"حسن المصري“، و”سكر" وفيلم “بلوموندو".

فيلم شماريخ

ونجح فيلم شماريخ أن يحقق مبلغ 732,833 جنيهاً اليوم الاثنين في آخر تحديث لإيرادات الأفلام بدور العرض، ويحقق الفيلم في 12 يوما منذ بداية عرضه أكثر من 89 ألف دولار بالسعودية، و11 مليونا و100 ألف جنيه بمصر.

واحتل فيلم شماريخ المركز الأول بين أفلام الموسم الحالي، من حيث الإيرادات أمس الأحد، والتي وصلت إلى مليون و117 ألفاً و511 جنيهاً.

فيلم شماريخ هو فيلم أكشن ورومانسي مصري يشارك فيه عدد من نجوم الفن أبرزهم آسر ياسين وأمينة خليل. الفيلم من تأليف وإخراج عمرو سلامة، تدور قصة فيلم شماريخ في إطار مليء بالإثارة والتشويق، وتدور أحداثه حول فكرة الضغوط التي يتحملها الإنسان في الحياة، من خلال وقوع رجل أعمال في حب فتاة وتصل حياته إلى حد المرحلة التي ينفجر فيها التوتر.

فيلم "شماريخ" بطولة نخبة من أشهر النجوم منهم: آسر ياسين، خالد الصاوي، محمد ثروت، آدم الشرقاوي، لافينيا نادر، أمينة خليل ومحمد ثروت، وهو من تأليف وإخراج عمرو سلامة.

كما تقرر إدراجه ضمن فئة الرقابة لأنه غير مناسب للأطفال ويجب مشاهدته من سن 16+، والفيلم من بطولة الفنانين أمينة خليل وآسر ياسين، ومدته 110 دقائق.

فيلم أولاد حريم كريم يجمع 869 جنيه من شباك التذاكر وشماريخ في الصدارة

أعربت الفنانة أمينة خليل عن سعادتها بمشاركة فيلم "شماريخ" ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر بالمملكة العربية السعودية، كما أبدت فرحتها الكبيرة بتعاونها ومشاركتها الفيلم مع الفنان آسر ياسين من خلال فيلم شماريخ، خاصة أنهم  تربطهم علاقة صداقة قوية.

وأضافت أمينة خليل إنها على المستوى الشخصي تحب الفنان آسر ياسين قائلة: "في مقام أخوي الكبير، حيث يقدم النصائح لي بكثرة، أما على المستوى الفني، فأنا أكن له الكثير من الاحترام والتقدير وخاصة في طريقة تمثيله وتجسيده للشخصيات وكم المجهود  الذي يبذله لتقديم أفضل ما عنده في الشغل".

وأوضحت خليل أن مشاهد الأكشن في فيلم شماريخ استعدت لها جيدا من خلال القيام بالكثير من التمارين والتدريبات البدنية مع مصمم معارك، اختاره المخرج عمرو سلامة ليعلمني انا وآسر ياسين مشاهد الأكشن.

وأضافت أنها سعيد وفخورة بمشاركتها في مهرجان البحر الأحمر للمرة الثانية قائلة: "المرة دي حاجة تانية، وممتنة أوي أنهم اختاروني أكون من ضمن لجنة التحكيم السنة دي، ليَّ الشرف إني أنا هنا ومتحمسة أوي أني أتفرج على الأفلام، وعايزة الناس كلهم تيجي تتفرج على فيلم شماريخ علشان المعروض في مهرجان البحر الأحمر”.

فيلم “العميل صفر”

أما المركز الثاني في تحقيق الإيرادات فكان من نصيب فيلم العميل صفر للفنان أكرم حسني حيث بلغت إيرادات الفيلم

47.789 جنيهاً، وتدور أحداث الفيلم في قالب كوميدي حول قصة شخص يعمل كفرد أمن يحلم أن يكون جيمس بوند، ولكن يتعرض للعد من المواقف الكوميدية خلال محاولته أن يكون بطلاً.

فيلم بلوموندو

وصلت إيرادات فيلم “بلوموندو” بطولة  الفنان حسن الرداد ، في  دور العرض السينمائي إلى 45.656 جنيهاً ليكون بذلك المركز الثالث، وينضم إلى حسن الرداد في فيلم "بلوموندو" كل من ميرنا نور الدين، ومحمود حافظ، وهاجر أحمد، وإنجي وجدان، ومحمد محمود، وسماء إبراهيم، وغيرهم من الضيوف، الفيلم من تأليف حازم ومحمد وافي، وإخراج ياسر سامي.

فيلم وش في وش

أما فيلم “وش في وش” بطولة محمد ممدوح وأمينة خليل وأنوشكا وبيومي فؤاد، وهو من تأليف وإخراج خالد الحلفاوي، فقد حصل على المركز الرابع بقيمة 35.459 جنيهاً، ويناقش الفيلم الأزمة الزوجية التي سببتها العائلتان من الطرفين.

فيلم فوي فوي فوي

احتل فيلم فوي فوي فوي بطولة محمد فراج، المركز الخامس في شباك التذاكر الليلة الماضية بمبلغ 32.382 جنيه، الفيلم من تأليف وإخراج عمر هلال، وينتقل من خلاله من عالم الإعلان إلى عالم السينما.

وقعت الأحداث في مصر عام 2013 وهي مستوحاة من أحداث حقيقية،  يحلم حسن بالهروب، ويجد فكرة  ماكرة، عندما يعلن فريق كرة قدم أعمى مشاركته في كأس العالم في بولندا، فيحاول حسن ومجموعة من الشباب اليائسين الذين يبذلون قصارى جهدهم للهروب لجعل هذا الحلم حقيقة.

فيلم سنة أولى خطف

حقق فيلم " سنة أولى خطف " أمس، 22487 جنيها، ليحتل المركز السادس، تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي حيث يناقش العديد من القضايا العائلية المهمة، من بينها اهتمام الوالدين بأبنائهم، من خلال عصابة شديدة الغباء، ولكن يقوم أعضاؤها بالخطأ باختطاف بعض الأطفال الذين ينتمون إلى عائلة ثرية.

فيلم “الخميس اللي جاي”

ووصلت إيرادات الفيلم في دور العرض المصرية الليلة الماضية إلى 4039 جنيها، ليحتل المركز السابع،  فيلم " الخميس اللي جاي من إخراج حسن صالح وبطولة عمرو عبد الجليل ومي كساب وسليمان عيد وإسلام إبراهيم.

فيلم “البعبع”

يأتي فيلم البعبع في المركز الثامن، وهو من بطولة الفنان أمير كرارة وياسمين ، وبلغت إيرادات الفيلم أمس الأحد حوالي 1958 جنيهاً، فيلم “البعبع” يقوم ببطولته كل من أمير كرارة وياسمين صبري ومحمد عبد الرحمن وإخراج حسين المنياوي، وتدور أحداثه حول بلطجي يتوب عن الإجرام ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية.

فيلم حسن المصري

وفي المركز التاسع فيلم حسن المصري وهو  قصة نورا لبيب، سيناريو وحوار سمر طاهر ومن إخراج سمير حبشي، وبجانب شركة أفلام مصر العالمية يُشارك في إنتاج الفيلم شركات نيوسينشري، سينرجي، يونايتد بروس ستوديوز، وأوسكار للتوزيع ودور العرض.

الفيلم من بطولة مجموعة من الفنانين وهم أحمد حاتم، وديامانا بو عبود، ومراد مكرم، ويحصل الفيلم حسن المصري، على المركز الثاني في الأفلام التي حققت أقل إيرادات بدور العرض السينمائي.

 وحقق الفيلم إيرادات بلغت 1089 جنيها في دور العرض، وتدور أحداث فيلم حسن المصري للفنان حاتم أحمد عن حسن الحارس الشخصي الذي يدخل في نوبة اكتئاب وحزن بسبب إحساسه بالذنب بعد وفاته أخته، وتعرض عليه صديقته وظيفة حارس شخصي لفتاة مراهقة، تتعرض بعد ذلك للخطف فيحاول إنقاذها وحمايتها، الفيلم من إخراج سمير حبشي.

أولاد حريم كريم

وفي المركز العاشر يستمر فيلم أولاد حريم كريم في تحقيق إيرادات منخفضة في شباك التذاكر، حيث احتل المركز الأخير في ترتيب الأفلام الأقل تحقيقيًا للإيرادات ضمن قائمة الإيرادات اليومية، حيث اكتفى بتحقيق 869 جنيهًا فقط في دور العرض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة