ملايين المتضريين في فضيحة ضربت فنادق الماريوت

  • تاريخ النشر: السبت، 01 ديسمبر 2018 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
ملايين المتضريين في فضيحة ضربت فنادق الماريوت

ضربت عملية قرصنة واسعة قواعد بيانات عملاء مجموعة فنادق ماريوت العالمية، مساء أمس الجمعة، الأمر الذى نتج عن تضرر 500 مليون عميل من نزلاء الفندق حول العالم. 

وبحسب بيان صادر عن المجموعة، فإن هناك عمليات اختراق لأنظمة الفندق بشكل غير مُصرح به منذ العام 2014، مؤكدين أن أنظمة الفندق اكتشفت محاولة دخول إلى نظام الحجوزات في الولايات المتحدة "شبكة ستاروود"، وقيام القراصنة بـ"تشفير معلومات ونسخها".

وتابع البيان أن المسؤولين عن البيانات في الفندق لا زالوا يعملون على تحديد المعلومات التي تم نسخها من بيانات العملاء على أجهزة المجموعة.

وأردفت المجموعة في بيانها أن هناك 327 مليون عميل من بين 500 مليون إجماليًا، من النزلاء ضمن قاعدة بيانات المجموعة التى تم قرصنتها، تشتمل على أسماءهم وعناوينهم البريدية والإلكترونية وأرقام هواتفهم وجوازات سفرهم وتواريخ ميلادهم وجنسهم ومعلومات حول حسابهم على «شبكة ستاروود»-تم إطلاقها مؤخرًا لنظام مجموعة البطاقات المصرفية «أميركان إكسبرس» المخصصة للمسافرين بانتظام. 

وبالنسبة لبيانات 173 مليون عميل الباقيين فإن المعلومات التى تم قرصنتها لا تحتوي إلا على الاسم وبعضها يحتوى على العناوين والبريدي والإلكتروني. 

وبحسب البيان نفسه، فإن المجموعة بادرت بتخصيص الموقع الإلكتروني (إنفو دوت ستاروود هوتلز) ومركزا للاتصال لتوفير معلومات للنزلاء بمعلومات بشأن ما حدث، مؤكدة أنها تنوي إبلاغ عملائها الذين تم قرصنة بياناتهم بواسطة رسائل إلكترونية. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة