قصة شاب سعودي أصيب 12 شخص من عائلته بفيروس كورونا بسبب هذا الخطأ

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 مارس 2020
قصة شاب سعودي أصيب 12 شخص من عائلته بفيروس كورونا بسبب هذا الخطأ

نشر شاب سعودي قصة إصابته هو وعائلته بـفيروس كورونا وذلك بسبب عدم اتباع قواعد التباعد الاجتماعي التي أوصت بها الدولة، حيث انتقلت العدوى بين أفراد عائلته بسبب التجمعات العائلية داخل المنازل في الفترة الماضية.


الوقاية من كورونا

خلال الفيديو أوضح الشاب أن عدوى فيروس كورونا انتقلت بين 12 شخصاً من عائلته بسبب التجمعات العائلية رغم اتباع أفراد أسرته كافة التوجيهات والنصائح بالتزام المنزل وغسل الأيدي بانتظام لكن الإصابات وقعت لأن العمل لم يكن قد توقف وقتها وعندما أصيب شخص واحد بينهم بفيروس كورونا نقل العدوى إلى الجميع.

أعراض المرض في البداية ظهرت على الأم حيث بدأت تعاني من السعال واعتقدوا أن الأمر مرتبط بما تعاني منه الأم من ربو لكن اكتشفوا لاحقاً أنها التقطت عدوى فيروس كورونا.
لذلك يُحذر الشاب من انتقال العدوى بين أفراد الأسرة الواحدة بخاصة قبل التأكد من الإصابة بالمرض لأن الأزمة وصلت إلى عزل الأسرة بالكامل وخضوعها للعلاج حالياً.


فيروس كورونا في السعودية

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة في السعودية أعلنت عن 4 حالات وفاة نتيجة للإصابة بفيروس كورونا كما تم تسجيل 98 حالة إصابة جديدة ليصل إجمالي عدد الإصابات في المملكة إلى 1299 حالة إصابة.

أما في الإمارات فقد تم الإعلان عن 63 حالة إصابة جديدة ليصل الإجمالي إلى 468 حالة إصابة، كذلك بالنسبة لدولة الكويت التي تم الإعلان فيها عن 20 إصابة جديدة ليصل الإجمالي إلى 255 إصابة.
وفي مصر أيضاً تم الإعلان عن 33 حالة إصابة جديدة ووقوع 6 حالات وفاة ليصل إجمالي الوفيات إلى  40 حالة وفاة ويصل إجمالي الإصابات إلى 609 حالة إصابة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا