قفزة النصيري ضد البرتغال تثير تفاعلًا ومقارنة بينها وبين قفزة رونالدو

اقترب اللاعب من كسر رقم رونالدو لأعلى قفزة

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 ديسمبر 2022
قفزة النصيري ضد البرتغال تثير تفاعلًا ومقارنة بينها وبين قفزة رونالدو

في مباراة الأمس بين المغرب والبرتغال تمكن منتخب أسود الأطلس من حجز مكان في المربع الذهبي على حساب البرتغال بهدف وحيد سجله المهاجم يوسف النصيري في الدقيقة 43 من زمن المباراة.

وكان الهدف واحدًا من أجمل الأهداف التي سجلتها المغرب في البطولة، حيث قفز المهاجم النصيري إلى ارتفاع قياسي لحظة تسجيل هدف الفوز في المباراة التي أقيمت مساء الأمس على استاد الثمامة في قطر.

وبسبب طول هذه القفزة بدأت المقارنات بينها وبين قفزة كريستيانو رونالدو الاستثنائية، وتساءل البعض هل تمكن النصيري من كسر رقم رونالدو في هذه المباراة أم لا؟

وفقًا لشبكة قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية، فإن قفزة النصيري لحظة هدفه أمام البرتغال بلغت 2.78 مترًا، واعتقد الكثيرون أن النصيري تمكن من تجاوز قفزة رونالدو في مباراة يوفنتوس وسامبدوريا عندما ارتفع إلى 2.56 وسجل هدفًا في مرمى سامبدوريا.

ولكن وفقًا لموقف "دورة الألعاب الأولمبية الرسمي" فإن رونالدو في الحقيقة يمتلك قفزة أعلى من ذلك، وذلك في دوري أبطال أوروبا موسم 2011- 2012 عندما أحرز هدفًا برأسه في شباك مانشستر يونايتد وكان وقتها يلعب في صفوف ريال مدريد.

ووصل ارتفاع قفزة رونالدو في هدفه ضد الشياطين الحمر ما يقرب من 3 أمتار، وبالتحديد 2.93 مترًا.

يُذكر أن النصيري أصبح أول لاعب مغربي يسجل في نسختين مختلفتين في بطولة كأس العالم، حيث سجل هدفًا في نسخة كأس العالم 2018 في روسيا.

وفاز المنتخب المغربي على المنتخب البرتغالي بهدف دون رد وضمن المغرب مكانًا في المربع الذهبي، ويستعد لمواجهة منتخب فرنسا في نصف النهائي يوم الأربعاء القادم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة