قمة جدة… لقاء أخوي باسم بين ولي العهد السعودي والشيخ تميم بن حمد

العدسات ترصد لقطة عفوية بين الأمير محمد بن سلمان وأمير قطر

  • تاريخ النشر: السبت، 16 يوليو 2022
قمة جدة… لقاء أخوي باسم بين ولي العهد السعودي والشيخ تميم بن حمد

رصدت عدسات الكاميرات لقطة عفوية جمعت بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حيث كانا يتبادلان الحديث بشكل أخوي باسم، جاء ذلك في الصالة الملكية في مطار جدة، على هامش قمة جدة للأمن والتنمية.

ولي العهد السعودي يستقبل أمير قطر بقمة جدة

وكان استقبل الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، الأمير تميم بن حمد آل ثاني، في مطار جدة للمشاركة في قمة جدة للأمن والتنمية، حيث رصدت الكاميرات العلاقة الأخوية بينهما.

وتبحث قمة جدة العديد من المستجدات الإقليمية والدولية، وذلك بتجمع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية وجمهورية العراق والمملكة الأردنية.

وتسعى القمة لمناقشة سبل توسيع التعاون بين الدول المشاركة، خاصة في المجالات الاقتصادية والأمن الغذائي والطاقة والمياه.

لقاء جو بايدن مع دول الخليج ومصر والأردن والعراق

ومن المقرر، يتلقي اليوم السبت، الأمريكي جو بايدن بقيادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورئيس مصر وملك المملكة الأردنية ورئيس مجلس وزراء جمهورية العراق؛ حيث تعد قمة جدة للأمن والتنمية التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمثابة فرصة للتأكيد على قوة العلاقات بين الدول المشاركة في هذه القمة.

كما يتطرق الرئيس الأمريكي لمناقشة أسعار النفط المتقلبة، كذلك زيادة إنتاج النفط لخفض أسعار المحروقات المرتفعة على خلفية الأزمة الروسية الأوكرانية.

السعودية وأمريكا توقعات 18 اتفاقية تعاون

وعلى هامش قمة جدة، وقع الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة السعودي- أمس الجمعة- ووزراء الاستثمار والاتصالات والصحة في المملكة، مع نظرائهم بالولايات المتحدة الأمريكية 18 اتفاقية ومذاكرات للتعاون المشترك في العديد من المجالات المعنية بينها تعزيز تطبيق الجيل الخامس من الإنترنت، بحسب وسائل الإعلام السعودية.

وفي بيان مشترك، نشرته وسائل الإعلام السعودية الرسمية، جددت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية «التزامها باستقرار أسواق الطاقة العالمية»، بالإضافة إلى الاتفاق على «التشاور بانتظام بشأن أسواق الطاقة العالمية على المديين القصير والطويل».

يذكر أن المملكة العربية السعودية شهدت منذ قليل اكتمال وصول رؤساء وفود الدول المشاركة في قمة جدة للأمن والتنمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة