ما لا تعرفونه عن الشيخ حمدان بن محمد في ذكرى توليه ولاية عهد دبي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 فبراير 2021 آخر تحديث: الخميس، 01 فبراير 2024
ما لا تعرفونه عن الشيخ حمدان بن محمد في ذكرى توليه ولاية عهد دبي

يتزامن يوم 1 فبراير من كل عام مع ذكرى تولي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولاية عهد إمارة دبي، حيث يشغل منصب ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، منذ عام 2008.

وبهذه المناسبة، اكتشفوا معنا في هذا الفيديو أهم المعلومات التي ربما لا تعرفونها عن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

نشأته ودراسته

وُلد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم في 14 نوفمبر 1982 م، وهو الابن الثاني للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي، ووالدته هي الشيخة هند بن مكتوم آل جمعة آل مكتوم.

اهتم الشيخ حمدان بن محمد منذ صغره بالشعب والمشكلات التي يعيشها الناس وكيفية حلها، على خطى والده، وتلقى تعليمه الأساسي في مدرسة راشد الخاصة للبنين في إمارة دبي، ثم سافر بعد ذلك إلى بريطانيا، وتلقى دراسته في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية وتخرج منها في عام 2001 م.

كما تلقى الشيخ حمدان بن محمد العديد من الدورات التدريبية الاقتصادية المتخصصة في جامعة لندن للاقتصاد وجامعة دبي للإدارة الحكومية.

أول منصب رسمي له

تقلد الشيخ حمدان بن محمد أول منصب رسمي له في سبتمبر 2006، حيث أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، مرسوما أميرياً بتعيينه رئيس للمجلس التنفيذي بإمارة دبي.

ولي عهد دبي

وفي فبراير عام 2008، قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتعيينه ولي عهد لإمارة دبي.

عشقه للفروسية

تعد من أولى هوايات الشيخ حمدان بن محمد الفروسية، حيث تشكل هذه الرياضة أهمية كبيرة له ولعائلته، فتم تدريبه عليها منذ الصغر، ويحرص على ممارسة رياضة الفروسية بشكل يومي.

وقد حصل الشيخ حمدان بن محمد على الجائزة الذهبية في البطولة الأوليمبية في الألعاب الآسيوية، كما حصل على كأس رئيس الدولة للفروسية عام 2008.

هوايات الشيخ حمدان بن محمد

من هوايات الشيخ حمدان بن محمد الأخرى الأدب والشعر، كما يشرف على العديد من الاحتفالات والمناسبات والمهرجانات الرسمية.

كما يُعرف أيضاً بشعره النبطي، حيث قام بتأليف العديد من المجموعات الشعرية، ومنهم ما تم تلحينه وغنائه.

فزاع

لُقب الشيخ حمدان بن محمد بـ "فزاع"، وهو الشخص الذي يفزع لمساعدة كل من يحتاج إليه، وكل من هم في محنة ومأزق.

محافظته على التراث الإماراتي

وقد اشتهر الشيخ حمدان بن محمد بمحافظته على التراث الإماراتي، حيث قام بتأسيس ورعاية العديد من الفعاليات، مثل:  بطولة فزاع لليولة، بطولة الصيد بالصقور، بطولات الرماية، بطولات الصيد بالكلاب، مسابقات الغوص، مهرجان مرموم الرمضاني للهجن).

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة