• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ليلى بن خليفة

    • اسم الشهرة

      ليلى بن خليفة

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الإيطالية، الإسبانية

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      تونس

    • بلد الإقامة

      فرنسا

    • سنوات النشاط

      2008 - حتى الآن

السيرة الذاتية

تعد عارضة الأزياء التونسية ليلى بن خليفة واحدة من أشهر عارضات الأزياء العرب في العالم، فقد حققت شعبية ونجومية كبيرة ليس فقط بفضل عملها في عروض الأزياء، بل بسبب عملها أيضًا في التمثيل وتقديم البرامج، في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية والمهنية وحياتها.

من هي ليلى بن خليفة؟

ليلى بن خليفة هي ممثلة وعارضة أزياء وراقصة تونسية ولدت في عام 1986 في العاصمة التونسية، وبدأت مسيرتها المهنية في عمر الخامسة عشر كعارضة أزياء، حيث شاركت في عروض أزياء للهواء في تونس، كما واصلت شغفها في الرقص الكلاسيكي المعاصر وحققت نجاحًا فيه.

قامت ليلى بالعديد من جولات الرقص في مسابقات عالمية في عدة دول منها فرنسا وإيطاليا والبرتغال، وقد حصلت على شهادة البكالوريا في تونس في عمر التاسعة عشر، ثم سافرت إلى إيطاليا، حيث تعيش والدتها، وهناك بدأت دراسة الفن في كلية الفنون الجميلة بتشجيع من والدتها.

كانت ليلى على علاقة مع إيمريك بنري الذي شارك معها في برنامج سيكريت ستوري، ولكنها انفصلت عنه عام 2015، ولم تشارك الجمهور بأي معلومات عن حياتها العاطفية.

تتحدث ليلى العديد من اللغات، فهي تتقن العربية والإنجليزية، والفرنسية، والإيطالية والإسبانية، وقد شاركت في تقديم برنامج واقعي بمفردها، وتم اختيارها ضمن أجمل النساء العربيات.

اشتهرت ليلى بالأعمال الخيرية، فقد تبرعت أكثر من مرة لعدد من الجمعيات الخيرية، وقد تبرعت بمبلغ الجائزة التي فازت فيها في برنامج سيكريت ستوري لمرضى السرطان.

مسيرتها المهنية

بدأت عارضة الأزياء ليلى بن خليفة مسيرتها المهنية في عمر مبكر، حيث شاركت في عروض الأزياء في تونس وعمرها 15 عامًا، ثم سافرت إلى إيطاليا، حيث تعيش والدتها، وهناك درست الفن في كلية الفنون الجميلة، وواصلت مسيرتها المهنية الاحترافية كعارضة أزياء.

بداية من عام 2008 أصبحت ليلى بن خليفة من الوجوه البارزة لعلامة "ريتشمان" التجارية، وقد شاركت في إعلانات العطور وملابس الشاطئ والنظارات، كما شاركت في عروض الأزياء في إيطاليا حتى عام 2013.

حققت بعدها شعبية كبيرة بعدما شاركت في برنامج "سيكريت ستوري" في الموسم الثامن منه، وهو برنامج واقع فرنسي، وقد وصلت إلى النهائيات وفازت بنسبة تصويت تخطت 51%، وحصلت على مبلغ 100 ألف يورو.

بعد النجاح البارز الذي حققته في النسخة الفرنسية من البرنامج انهالت عليها عروض التمثيل في فرنسا، لتبدأ مسيرتها كممثلة في فرنسا، ولكن قبلها كانت قد شاركت في عدة أعمال فنية في تونس والوطن العربي.

مسيرتها كممثلة

شاركت الفنانة ليلى بن خليفة في عدد كبير من الأعمال الفنية في تونس وفي أوروبا أيضًا، وأول عمل درامي شاركت فيه كان عام 2008 في المسلسل التونسي "مكتوب عليا" من بطولة رانيا القابسي، ومريم بن مامي، ودرة، وسميرة مقرون، وآمال سفطة وغيرهم، وتحدث المسلسل عن مشكلات اجتماعية عديدة منها التمييز العنصري والمخدرات والخيانة وغيرها.

بعد هذا العمل الدرامي ابتعدت ليلى عن مجال التمثيل لسنوات وانشغلت بعروض الأزياء والبرامج الواقعية في أوروبا، ولكن في عام 2014 شاركت في فيلم "مسكون" وهو فيلم عربي تم تصويره في ألمانيا يتحدث عن حياة السوريين خلال الحرب، وهو من إخراج وتأليف لواء يازجي.

في عام 2015 شاركت في المسلسل التونسي "أولاد مفيدة" من إخراج وتأليف سامي الفهري، وقد شارك في هذا المسلسل وحيدة الدريدي، ونادرة لملوم، وهشام رستم، وعاطف بن حسين، وياسين بن قمرة، ونسيم زيادية.

في عام 2016 شاركت في المسلسل اللبناني "أمير الليل" من بطولة رامي عياش، وداليدا خليل، والمسلسل تدور أحداثه خلال الحرب العالمية الثانية. في عام 2018 شاركت ليلى بن خليفة في مسلسل "شورب" وهو مسلسل تونسي يسلط الضوء على أحداث تاريخية وسياسية في تونس، وقد قدمت فيها دور راقصة يهودية اسمها جنات، كما شاركت في الموسم الثاني من المسلسل عام 2019.

في عام 2021 شاركت في برنامج "الشيفرة" وهو برنامج تشويقي عرض على منصة OSN يتم فيه تحدي 24 نجمًا من المشاهير لحل الألغاز، وقد شارك فيه نجوم من الوطن العربي منهم محمد عساف، ووسام بريدي، وجويل ماردينيان، ومهيرة عبد العزيز ووسام حنا وغيرهم.

تجربتها في تقديم البرامج

قدمت الممثلة عارضة الأزياء التونسية ليلى بن خليفة العديد من البرامج، ففي عام 2016 شاركت في البرنامج الأسبوع Five to Seven، كما كان لها دور في تقديم ملخص الحلقات في الموسم العاشر من برنامج الواقع الفرنسي Secret Story.

شاركت كذلك في البرنامج الإيطالي Grand Fratello، وشاركت في برنامج Fort Boyard، وبين عامي 2016 و2018 شاركت في سلسلة برامج Friday every thing is allowed with Arthur.

أما البرنامج الأكثر نجاحًا الذي شاركت في تقديمه هو برنامج فاشن ستار الذي عرض على قناة أبوظبي وهو برنامج عربي يهتم بتقديم المواهب العربي في مجال الموضة وتصميم الأزياء، وقد حققت ليلى شعبية وجماهيرية كبيرة في الوطن العربي بفضل تقديمها هذا البرنامج الذي تم عرض أكثر من موسم له.

مشاركتها في برنامج رقص النجوم

شاركت التونسية ليلى بن خليفة في برنامج "رقص النجوم" على قناة MTV اللبنانية، وهو النسخة العربية من البرنامج البريطاني الشهير Dancing with the Stars الذي يعرض على قناة BBC منذ عام 2004.

تدور فكرة البرنامج حول تشكيل ثنائيات من المشاهير في مجالات مختلفة ويتبارون أسبوعيًا في الرقص على الهواء مباشرة، والثنائي الذي يصل إلى النهائي يكون الفائز. البرنامج من تقديم كارلا حداد ووسام بريدي، وشارك في لجنة التحكيم ميرا سماحة ، وربيع نحاس، ومازن كيوان ودارن بينيت.

شاركت ليلى بن خليفة في الموسم الثالث من هذا البرنامج، وقد تمكنت من الوصول إلى المرحلة النهائية، ولكنها لم تفز في الحلقة النهائية. ويتم تقرير الفائز في هذا البرنامج من خلال أصوات المشاهدين ورأي لجنة التحكيم كذلك.

جميع أخبار