• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      وسام نهاد بريدي

    • اسم الشهرة

      وسام بريدي

    • الفئة

      إعلامي

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية، الفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      25 أكتوبر 1975 (العمر 48 سنة)
      قضاء الجبل، لبنان

    • التعليم

      جامعي - جامعة لبنان

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • الزوجة

      ريم سعيد (2017 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      بيلا مارياآيا صوفيا

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2001 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يعد الإعلامي اللبناني وسام بريدي واحد من أشهر الإعلاميين في لبنان والوطن العربي الذي حقق شهرة واسعة بتقديمه العديد من البرامج التلفزيونية، وخاصة برامج المسابقات، وقد بدأ مسيرته المهنية بداية من عام 2011، في السطور التالية تعرف على مسيرته المهنية وحياته.

حياة وسام بريدي ونشأته

وسام نهاد بريدي هو إعلامي لبناني ولد في 25 أكتوبر عام 1975 في قرية فيطرون وهي قرية من قرى قضاء كرسوان في محافظة جبل لبنان، وهو شقيق الممثل الراحل عصام بريدي، وله أخت وحيدة.

درس وسام في كلية العلوم السياسية في جامعة بيروت، وحصل على شهادة في العلوم السياسية، وبعد التخرج عمل كمستشار سياسي لفترة، ثم ترك العمل بالسياسة واتجه إلى العمل كمذيع ومقدم تلفزيوني.

وفاة شقيقه عصام بريدي

شقيقه هو الممثل اللبناني الشاب عصام بريدي الذي شارك في العديد من الأعمال الفنية الناجحة ما بين الكوميدية والدرامية، ومنها مسلسل علاقات خاصة، ولعبة الموت، وأجيال وغيرها.

توفي عصام في حادث مروري في شهر أبريل عام 2015 عن عمر 35 عامًا، إذ انقلبت سيارته في إحدى ضواحي شمال بيروت، وتم نقله إلى مستشفى مار يوسف التي أعلن عن وفاته فيها.

وقد توفي عصام بعد ساعات قليلة من عرض مسلسل "علاقات خاصة" على قناة أو إس إن، وقدم فيه دور شاب اسمه عماد، ومن المفارقات أنه في هذا المسلسل فارق الحياة في عملية جراحية بعدما أصيب بإطلاق نار.

درس الراحل في معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية، كما درس الغناء الشرقي في المعهد الوطني العالي للموسيقى، وتعددت أدواره الفنية ما بين الكوميديا والدراما.

وقد تحدث وسام عن فاجعة وفاة شقيقه، حيث قال إنه يضع 12 صورة لشقيقه في مكتبه حتى يراه دومًا، كما أنه يبقي على المطعم الذي حلم بتأسيسه مع شقيقه ولكنه توفي قبل تأسيسه.

زوجته ريم سعيد

في أبريل عام 2017 أعلن وسام بريدي خطوبته من عارضة الأزياء التونسي ريم السعيدي بعد قصة حب طويلة بدأت من خلال برنامج رقص النجوم الذي شاركت فيه، بينما قام هو بتقديم البرنامج.

وري السعيدي هي عارضة أزياء تونسي مسلمة عاشت في ميلانو بداية من عام 2008 ودرست علوم الاقتصاد والرياضيات، وبدأت مشوارها المهني عام 2006، وقدمت عروض أزياء لمصممين عالميين منهم إيلي صعب.

تعارف وسام على زوجته ريم في الموسم الرابع من النسخة العربية من البرنامج التلفزيوني رقص النجوم عام 2016، وأعلن خطبته عليها في العام التالي رغم أنه مسيحي وهي مسلمة.

وفي يوليو عام 2017 انتشرت صور لزفافهما الذي عقد في مدينة ميلانو بعد أن تزوجا زواجًا مدنيًا بسبب اختلاف الأديان.

في عام 2018 رزق بابنته الأولى بيلا ماريا والتي ولدت في إيطاليا، وفي 16 يناير عام 2020 رزق بابنته الثانية آيا صوفيا.

وقال وسام إنه قرر الزواج من ريم خلال شهرين فقط بسبب التشابه بينهما، وأوضح أن أكثر ما جذبه في ريم هو حبها لأهلها وحرصها على لم شمل العائلة، وهو الشيء الذي يحبه.

وفي حوار له مع أنس بوخش بصحبة زوجته سأل أنس ريم ماذا ستقول لزوجها لو كانت المرة الأخيرة التي ستراه فيها؟ ولم يتمالك الاثين نفسها يتنهمر دموعهما، وقالت إنها تتمنى أن تموت معه في الوقت نفسه.

وفي الحوار قالت ريم إنها تتشاجر كثيرًا مع زوجها ولكن علاقتهما متينة بسبب هذا الشجار الذي وصل في إحدى المرات إلى الانفصال، وقالت إن الانفصال هو حل الثنائي المختلف، ليعارضها وسام ويقول إنه يجب على الزوجين إيجاد حلول لاستمرار الأسرة وترابطها.

بداية حياته المهنية

التحق وسام بريدي بالبرنامج التلفزيوني "ستوديو الفن" عام 2001 وهو برنامج مواهب لاختيار نجوم في فئات مختلفة، وقد تقدم إلى فئة تقديم البرامج، وحاز على شهادة تقدير من لجنة التحكيم.

قبل مشاركته في هذا البرنامج كانت له تجربة في التمثيل من خلال مسلسل "من أحلى بيوت راس بيروت" عام 2001، وبعداه بعامين بدأ عمله في إذاعة "نجوم لبنان" وظل يعمل في الإذاعة لمدة سنتيم قدم فيها برنامج صباحي، وبرنامج "نجمة حظك"، و"ساعة عالهوا".

عمله التلفزيوني وأهم برامجه

كانت بداية وسام في التلفزيون عام 2004، حيث قدم على قناة زين التابعة لتلفزيون المستقبل أول برامجه هو برنامج Extra chat، ثم قدم برنامج pick &mix، وبعدها حقق شهرة كبيرة بعدما قدم برنامج المسابقات "السهم" الذي قدم منه موسمين واشتهر بسببه وحصل على لقب "الفارس الأسود".

انتقل وسام إلى قناة "إم تي في" اللبنانية بداية من عام 2009 وقدم فيها العديد من البرامج، منها "مش غلط"، و"بالهوا سوا" وفيه حاور الضيوف على طاولة ترتفع بهم 50 مترًا بالهواء، وقدم كذلك برنامج "بالبحر سوا" وفيه يبحر بضيوف ويحاورهم وسط البحر.

من البرامج الأخرى التي قدمها برنامج الأطفال "أحلى كلام" على تلفزيون دبي"، وبرنامج "كاربول كاريوكي بالعربي"، و"غنيلي بالجو"، و"عرب كاستنغ" مع أسيل عمران، و"راتينغ رمضان" وغيرها من البرامج.

برنامج "وقف يا زمن"

واصل بريدي تقديم برامج ناجحة في تلفزيون المستقبل، ومنها برنامج "الخزنة"، وبعدها قدم برنامج "وقف يا زمن" عام 2008 على شاشة المستقبل، وقد تمتع هذا البرنامج بجماهيرية كبيرة بسبب فكرته المبتكرة.

تدور فكرة البرنامج حول استضافة فنانين وتناول فكرة الزمن وتأثيره على حياتهم، وكيف يرى كل شخص الزمن من وجهة نظره في محاولة لاستقصاء ومعرفة أسرار حياة الضيف، وتسليط الضوء على مراحل من حياته لا تكون معروفة لشريحة كبيرة من المشاهدين.

كان ضيوف هذا البرنامج المشاهير في العديد من المجالات، سواء فنانين، أو إعلاميون، أو سياسيون وغيرهم، من أهم ضيوفه ماجد المهندس، ومادونا، وحسين فهمي، وأنغام، وطوني حنا، ومنى زكي، ولبلبة وغيرهم.

برنامج "الرقص مع النجوم"

يعد من أهم البرامج في مسيرته المهنية التي حققت له شهرة عربية واسعة، وهو نسخة عربية من البرنامج الأمريكي Dancing with the stars، وقد قدم البرنامج مع المذيعة كارلا حداد.

قدم وسام عدة مواسم من هذا البرنامج، وتقوم فكرة البرنامج على استضافة مجموعة من النجوم الذين يقومون بعروض راقصة مع راقصين محترفين، ويفوز في النهاية راقصين اثنان فقط.

برنامج "إنت أونلاين"

في عام 2016 قدم وسام بريدي هذا البرنامج على تلفزيون دبي، ويقوم فيه بحوارات مع نجوم الغناء في العالم العربي، وتعتمد الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي وعدد متابعي الضيف وكيفية تأثير هذه المواقع على حياته وغيرها.

أهم الأعمال

  • برنامج إنت أونلاين

  • برنامج الرقص مع النجوم

  • برنامج عالهوا سوا

  • برنامج عرب كاستنغ

جميع أخبار