• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      باميلا هاني الكيك

    • اسم الشهرة

      باميلا الكيك

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية، الفرنسية، الإنجليزية، الإيطالية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      15 مايو 1988 (العمر 35 سنة)
      دير القمر، لبنان

    • التعليم

      جامعي - جامعة الروح القدس

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • سنوات النشاط

      2008 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

اشتهرت الممثلة اللبنانية باميلا الكيك في العديد من الأعمال الفنية الشهيرة لعل أولها مسلسل عصر الحريم الذي عُرض عام 2008، وقد عرفت كذلك بجرأتها سواء في الأدوار أو المشاهد التي تقدمها أو في حياتها الخاصة، تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها في السطور التالية.

حياة باميلا الكيك ونشأتها

باميلا هاني الكيك في ممثلة لبنانية ولدت في قرية دير القمر في محافظة جبل لبنان في 14 مايو عام 1988، وبدأت مشوارها الفني كممثلة في عام 2008.

لدى باميلا أخت واحدة اسمها أماندا راشيل الكيك، وهي تنشر لهما صورًا معًا على صفحاتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

درست باميلا الإخراج والتمثيل في جامعة الروح المقدسة، وكان أستاذها في الجامعة المخرج سمير حبشي الذي اكتشف موهبتها وعرض عليها أدوارًا في التلفزيون.

تجيد باميلا التحدث بعدة لغات بجانب العربية، حيث تتقن اللغات الإنجليزية، والفرنسية، والإيطالية، وهي محبة للسفر.

في عام 2021 تعرضت بالميلا بحادث سير أصيب بكسور عديدة في قديمها بسببه، ولم تتمكن من المشي لمدة شهر ونصف، وخضعت لعمليتين جراحيتين في قدمها.

مشوارها الفني

بدأت باميلا الكيك مشوارها الفني عام 2008 حيث اكتشفها المخرج سمير حبشي الذي كان يدرسها في جامعة الروح القدس، وقدمت أول دور لها على التلفزيون من خلال مسلسل "عصر الروح" وهو مسلسل درامي يتحدث عن قصص مجموعة من النساء وحياتهم الخاصة وعلاقاتهن الشخصية.

العمل من بطولة نادين الراسي، وأنطوان كرباج، وإلسي فرنيني، ويوسف حداد، ومجدي مشموشي، ورانيا عيسى وغيرهم.

في العام التالي شاركت في مسلسل "سارة" من بطولة سيرين عبد النور، ويوسف الخال، ويوسف حداد، وندى أبو فرحات، ومجدي مشموشي، ويتحدث المسلسل عن سيدة اسمها سارة تكتشف خيانة زوجها له مع سكرتيرته.

في العام نفسه شاركت في مسلسل "خطوة حب" من بطولة عمار شلق، ونادين نسيب نجيم، وكاتيا كعدي، وجهاد الأطرش، وجناح فاخوري، وختام اللحام.

في عام 2010 حصلت باميلا على مزيد من الشهرة وشاركت في دور البطولة في مسلسل "أجيال" الذي جمع العديد من النجوم والنجمات اللبنانيات منهم نادين نسيب نجيم، وورد الخالأ، ويوسف الخال، وغيرهم من تأليف الكاتبة المبدعة كلوديا مرشليان وإخراج فيليب أسمر.

لعبت باميلا دور فتاة ثورجية تفتقد للحب والحنان في حياتها بسبب طفولتها الصعبة، وتقابل إميليا التي تنشأ بينهما علاقة غريبة إذ إن إيميليا شاذة جنسية.

شاركت كذلك في مسلسل "الحب الممنوع" من بطولة نيكول سابا، وباسم مغنية، وإدوار الهاشم، ووجيه صقر، ويوسف حداد، ويتحدث عن قصة حبي بين فتاة ورجل سيترشح لانتخابات البرلمان.

في عام 2011 شاركت باميلا في أول عمل سينمائي لها في فيلم "مدام مامبينو" من بطولة كارين رزق الله، وفادي شربل، ونزيه يوسف، ورانيا عيسى، ويوسف الخال، وخليل أبو خليل.

في العام نفسه شاركت في الموسم الثالث من مسلسل "صبايا"، وفي عام 2012 شاركت في مسلسل "صناعة إيران"، ومسلسل "ديو الغرام"، ومسلسل "الحياة دراما".

بداية من عام 2013 بدأت باميلا في الحصول على أدوار البطولة، حيث شاركت البطولة في المسلسل اللبناني المصري، "جذور" من بطولتها بجانب يوسف الخال، ودينا فؤاد، وأحمد هارون، ومحمود قابيل، ووائل عبد العزيز.

في هذا المسلسل قدمت شخصية كارلا وفي فتاة فرنسية ذات أصول لبنانية ستقع في حب أحمد هارون في المسلسل، وقد حصلت على جائزة الموريكس دور أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في هذا المسلسل.

في عام 2014 شاركت في مسلسل "فرصة ثانية"، وفي عام 2015 كان أول دور لها في مسلسل مصري، حيث قدمت دور كاميليا في مسلسل "مولانا العاشق" من بطولة مصطفى شعبان، وميساء مغربي، وعلي ربيع، وخالد سرحان، ومحمد لطفي، وسارة سلامة، وغيرهم.

في العام نفسه شاركت في الفيلم الكوميدي "السيدة الثانية" من بطولة ماجي بو غصن، وباسم مغنية، وجوزيف بو نصار، وجناح فاخوري، وغيرهم.

في عام 2016 شاركت في مسلسل "يا ريت" من بطولة ماجي بو غصن، ومكسيك خليل، وقيس شيخ نجيب، وهاني عادل، ومنى واصف، كما شاركت في مسلسل "مدرسة الحب"، ومسلسل "صرخة روح"، ومسلسل "سمرا".

في عام 2017 تمكنت باميلا الكيك من لعب دور البطولة المنفردة للمرة الأولى في مسيرتها الفنية في مسلسل "الحب الحقيقي" بجانب نيقولا معوض، ونهلة عقل داوود، وجوليان فرحات، وأندريه ناكوزي، وطارق سويد وغيرهم.

في هذا المسلسل جسدت شخصية نورا وهي فتاة رومانسية وهادئة تنحدر من أسرة أرستقراطية وتعاني من معاملة والدتها القاسية لها، وتقابل الشاب راكان الذي يحاول أن يكسب قلبها.

في عام 2018 شاركت في مسلسل "الحب جنون" بطولة سيرين عبد النور، ونادين الراسي، ويوسف حداد، وريتا حايك، وإيميه صياح، كما شاركت في مسلسل "الحب الحقيقي".

في عام 2019 شاركت في فيلم "يربو بعزكن" من بطولتها بجانب عمار شلق، وتقلا شمعون، ورامي عطا الله، وشادي حداد، ويتحدث عن أربعة أشخاص متزوجين من خلفيات اجتماعية مختلفة يجمعهم القدر في  مستشفى واحد للولادة حيث تضع الزوجات أولادهن.

شاركت كذلك في فيلم "بالصدفة" من بطولة كارول سماحة، وبديع أبو شقرا، كما شاركت في الموسم الثاني من مسلسل "الحب جنون" من بطولتها مع يوسف الخال، وطوني عيسى، وسلوم حداد، وباسم مغنية وغيرهم.

في عام 2020 شاركت بطولة فيلم "يوم إيه ويوم لاء" بجانب زياد برجي، وهشام حداد، وفي عام 2021 شاركت في مسلسل "ع الحلوة والمرة" من بطولة نيكولا معوض، ودانا مارديني، وجو طراد، وسلمى المصري، وكارمن لبس وغيرهم.

آخر عمل فني قدمته باميلا الكيك هو الفيلم المصري "فارس" من بطولة أحمد زاهر، وحسين فهمي، وإيمان العاصي، ونهال عنبر، ومنة فضالي، وصلاح عبد الله.

يتحدث الفيلم عن فارس الذي يقدم شخصيته أحمد زاهر، وهو شاب يعيش في منطقة شعبية ولديه خلفية رياضية تضطره الظروف لمواجهة بطش رجل الأعمال رشيد السويفي الذي يقدم دوره الفنان حسين فهمي، وتقدم باميلا في هذا الفيلم دور زوجة رجل الأعمال رشيد السويفي.

بعد إعلان مشاركتها في هذا الفيلم أثارت باميلا الجدل بنشر صورتها مع الفنان حسين فهمي وهو يقبلها، وهي طريقة استخدمتها للترويج لفيلمها الجديد معه.

طوال مسيرته الفنية كانت باميلا قادرة على إثارة الجدل، حيث لا تخشى من تقديم الأدوار التي تعتبر مرفوضة مجتمعيًا مثل تقديم دور الشاذة جنسيًا في مسلسل "أجيال"، كما لا تخشى من تقديم مشاهد القبلات في أعمالها مثلما فعلت في مسلسل "الحب الحقيقي" ومشاهدها مع الفنان جوليان فرحات.

أنا فتاة من الصعب إرضاءها

أهم الأعمال

  • فيلم فارس

  • مسلسل سمرا

  • مسلسل يا ريت

  • مسلسل صرخة روح

جوائز ومناصب فخرية

  • الموريكس دور أفضل ممثل عن دورها في مسلسل جذور

معلومات أخرى

  • شاركت في برنامج ديو المشاهير بموسمه الأول على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال وتبرعت بمبلغ 15 ألف دولار لصالح جمعية خيرية لعلاج السرطان

جميع أخبار