فيديو كلينتون تهنئ المرشح الفائز.. وترامب: أنا رئيس كل الأمريكيين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2016
فيديو كلينتون تهنئ المرشح الفائز.. وترامب: أنا رئيس كل الأمريكيين

تراجعت المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون عن موقفها من إنكار فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بمقعد الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية.

وتقدمت كلينتون بالتهنئة لترامب على نجاحه في الوصول إلى البيت الأبيض، بعد أن كانت حملتها تشير إلى أن النتائج لم تحسم بعد، وأقرت المرشحة الديمقراطية بهزيمتها.

وكان جون بوديستا، رئيس حملة كلينتون، قد قال في تصريح صحفي له بعد الإعلان عن فوز ترامب: "علينا انتظار فرز المزيد من الأصوات.. النتائج غير أكيدة بعد، كما أنها متقاربة جداً في عدة ولايات".

وقد خالف الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب كل التوقعات، ونجح في الوصول إلى البيت الأبيض، بالرغم من كافة المؤشرات التي استبعدت فوزه نظرا للفضائح التي تورط فيها سابقا وأعلن عنها خلال فترة الدعاية الانتخابية.

بدوره، وجه الرئيس ترامب كلمة للمواطنين الأمريكيين من مقر حملته الانتخابية في نيويورك، مشددا على أنه سيكون رئيساً لكل الأميركيين، وأنه سوف يسعى لإقامة علاقات جيدة مع كل دول العالم وذلك في أول ظهور تليفزيوني له كرئيس منتخب للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال ترامب: "سوف نضع المصلحة الأمريكية أولاً، ولكن سنصل لأرضية مشتركة مع كل دول العالم، وسأسعى للعمل على إصلاح البلاد وإعادة البنية التحتية وخلق فرص عمل للملايين، ومضاعفة النمو الاقتصادي بالبلاد".

وتوجه بالشكر لهيلاري كلينتون، قائلا: "تلقيت اتصالا هاتفيا من «الوزيرة كلينتون» هنأتني خلاله بفوزي.. حان الوقت لنا جميعا أن نداوي جراحنا ونستعيد وحدتنا من جديد.. أتمنى من الجميع أن نعمل معاً لمصلحة الأمة الأمريكية العظيمة، فنحن لدينا قدرات هائلة وسنحقق نجاحات رائعة معاً".

وحصل المرشح الجمهوري على عدد الأصوات اللازمة لإعلانه رئيسا لأمريكا والتي يجب ألا تقل عن 270 صوتا من إجمالي أصوات المجمع الانتخابي البالغة 538 صوتا، حيث تمكن من الحصول على 274 صوتا مقابل 218 فقط لمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة