الرئيس الأمريكي يتلقى هدية غريبة من رئيس الوزراء الكندي.. ما هي؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أغسطس 2021
الرئيس الأمريكي يتلقى هدية غريبة من رئيس الوزراء الكندي.. ما هي؟

كشف رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو عن أنه سيرسل للرئيس الأمريكي جو بايدن، حزمة من شطائر اللحم المدخن من مونتريال، يذكر ترودو أنه مدين لبايدن بعد رهانهما على نتيجة كأس ستانلي لهوكي الجليد هذا العام. فقد راهنا بايدن وترودو على فوز فريق بلادهما في نهائي كأس ستانلي، واتفقا على الرهان عبر حساب ترودو على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

فاز فريق الولايات المتحدة، تامبا باي لايتنينغ، على الفريق الكندي مونتريال كنديانز، في المباراة الخامسة، وفاز ببطولات متتالية.

تغريدات ترودو وبايدن حول رهانهما

اعترف ترودو بأن الأمر استغرق 23 يوماً للإعلان عما سيرسله إلى بايدن لأنه احتاج إلى بعض الوقت للتعافي من النتيجة "المفجعة"، فقال ترودو من خلال تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "حسناً، لقد كان لدي بعض الوقت للتعافي من #StanleyCupFinal المفجع، لكن لدي رهان مجموعة من شطائر اللحم المدخن المونتريالي في الطريق إليك. استمتع!" أضاف ترودو مُهنئاً فريق تامبا باي لايتنينغ على الفوز.

الرئيس الأمريكي يتلقى هدية غريبة من رئيس الوزراء الكندي.. ما هي؟

ليرد جو بايدن في تغريدة قائلاً" "أعلم أن الخسارة ليست سهلة، ولكن أشكركم على متابعة نهاية الرهان". مُضيفاً بأنه يشكر مُجدداً  فريق تامبا باي لايتنينغ مؤكداً أنهم جعلوا بلدهم فخورة بهم.

الرئيس الأمريكي يتلقى هدية غريبة من رئيس الوزراء الكندي.. ما هي؟

ومن جانبه، أوضح البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن كسب رهاناً أمام رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو وتلقى منه وجبة لحم مدخن كهدية.

المباراة النهائية لكأس ستانلي

يُذكر أنه خلال المباراة النهائية لكأس ستانلي فاز فريق "تامبا" الأمريكي على "مونتريال" الكندي. ليُصبح فريق تامبا باي لايتنينغ هو الآن بطل كأس ستانلي متتاليين، بعد أن تغلب على مونتريال كنديانز 1-0 أمام حشد على أرضه. فاز The Lightning في السلسلة بأربع مباريات مقابل واحدة.

يُعتبر هوكي الجليد هو واحد من أكثر الرياضات شعبية في كندا وأوروبا والمناطق الشمالية من الولايات المتحدة. هوكي الجليد هي الرياضة الشتوية الوطنية في كندا وتحظى بشعبية كبيرة في البلاد. دوري الهوكي الوطني (NHL) هو أعلى دوري المحترفين للهوكي في الولايات المتحدة وكندا.

يتلقى الفائز في مباراة NHL كأس ستانلي، وهو أقدم كأس حاصل على الامتياز المهني الحالي. تم التبرع بالكأس في عام 1892 من قبل اللورد ستانلي من بريستون. منذ موسم 1914/1915 ، تم الفوز بالكأس 100 مرة من قبل 23 فريقاً مختلفاً، 18 فريقاً نشطاً و 5 فرق.

يُعتبر الفريق الكندي، مونتريال كنديانز، الفريق الأكثر نجاحاً في الدوري بعد فوزه بالبطولة 25 مرة منذ تشكيله في عام 1917. وفاز أيضاً بكأس ستانلي القياسي 24 مرة، واحد كرابطة وطنية للهوكي و 23 كفريق NHL . يُعد الفريق ثاني أكثر الفرق نجاحاً في البطولات الرياضية الاحترافية الرئيسية.

كان الكنديون أول من فازوا بالكأس في عام 1916 وكانت آخر مرة فازوا بها في عام 1993. ويحمل الفريق أيضاً الرقم القياسي لأطول سلسلة انتصارات متتالية بالفوز بالكأس خمس مرات بين عامي 1955 و 1960.