اليوم: 200 مليون أمريكي ينتخبون الرئيس.. وهذا هو المرشح الأقرب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
اليوم: 200 مليون أمريكي ينتخبون الرئيس.. وهذا هو المرشح الأقرب

يتوجه 200 مليون ناخب أمريكي مسجلين في عام 2016 للتصويت في الانتخابات الرئاسية التي تجرى اليوم بالولايات المتحدة الأمريكية، للاختيار ما بين المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب.

ورغم الغموض الذى يكتنف العملية الانتخابية والاتهامات المسبقة بالتزوير والتهديد برفض النتائج، أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة أن هيلاري كلينتون هي الأوفر حظاً في هذا السباق لتكون الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة.

ويعيش المواطن الأمريكي في هذه اللحظات أوقات صعبة للاختيار ما بين مرشحة مستهلكة سياسياً ومرشح يفتقد أي تجربة سياسية وبذلك فكلا المرشحين يمثلان أقصى درجة من التناقض تشهدها الانتخابات الأمريكية.

وفي استطلاع رأي أجراه "القيادي" أوضحت النتائج أن 79% من القراء يتوقعون فوز كلينتون، بينما يتوقع 21% من القراء فوز دونالد ترامب. 

اليوم: 200 مليون أمريكي ينتخبون الرئيس.. وهذا هو المرشح الأقرب
للمشاركة في استطلاع الرأي اضغط هنا.

كما أظهر استطلاع أجرته شبكة "NBC" التلفزيونية وشارك فيه أكثر من 70 ألف ناخباً تقدم كلينتون على ترامب، حيث رأى 47% من المستطلعين أن كلينتون ستفوز في هذا السباق بينما أيد 41% دونالد ترامب.

وأوضح استطلاع وكالة "Bloomberg" الإخبارية حصول هيلاري كلينتون على أصوات 44% من المشاركين في الاستطلاع، بينما أيد 41% دونالد ترامب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة