أغلى 10 لاعبين في أمم إفريقيا 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يناير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 10 يناير 2022
أغلى 10 لاعبين في أمم إفريقيا 2022

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022 لكرة القدم، والمقرر إقامتها في الكاميرون، والتي تشهد مشاركة أقوى منتخبات القارة السمراء.

تعرفوا على أغلى لاعبي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022

وخلال الفترة ما بين 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير القادم، ستتجه أنظار الملايين من محبي كرة القدم حول العالم، لمتابعة مباريات بطولة أمم إفريقيا، خاصة أنه سيشارك فيها مجموعة من أفضل لاعبي العالم، وأعلاهم قيمة سوقية.

وفي هذا الشأن، فقد كشفت تقارير رياضية حديثة قائمة أعلى 10 لاعبين في أمم إفريقيا 2022 من حيث القيمة التسويقية، حيث جاء من ضمنهم 4 لاعبين عرب، يلعبون في كبرى الدوريات الأوروبية.

وتصدر قائمة أغلى لاعبي أمم إفريقيا 2022، النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، حيث بلغت قيمته التسويقية 100 مليون يورو.

وشهدت القائمة تواجد نجمين من المغرب، هما: أشرف حكيمي، المحترف في صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ويوسف نصيري، المحترف في صفوف نادي إشبيلية الإسباني، بقيمة تسويقية لكلا منهما بلغت 70 و40 مليون يورو، على التوالي.

كما جاء من ضمن القائمة النجم الجزائري رياض محرز، المحترف في صفوف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، حيث حل في المركز الثامن بقيمة تسويقية بلغت 40 مليون يورو.

وفيما يلي نستعرض معكم قائمة أغلى لاعبي كأس الأمم الإفريقية 2020 من حيث القيمة التسويقية:

1- محمد صلاح

يلعب في منتخب مصر، ومحتر في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، وتبلغ قيمته التسويقية 100 مليون يورو (ما يعادل 113.71 مليون دولار).

2- ساديو ماني

يلعب في منتخب السنغال، ومحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، وتبلغ قيمته التسويقية 80 مليون يورو (ما يعادل 90.97 مليون دولار).

3- أشرف حكيمي

يلعب في منتخب المغرب، ومحترف في صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وتبلغ قيمته التسويقية 70 مليون يورو (ما يعادل 79.60 مليون دولار).

4- ويلفريد نديدي

يلعب في منتخب نيجيريا، ومحترف في صفوف نادي ليستر سيتي الإنجليزي، وتبلغ قيمته التسويقية 60 مليون يورو (ما يعادل 68.23 مليون دولار).

5- فيكتور أوسيمين

يلعب في منتخب نيجيريا، ومحترف في صفوف نادي نابولي الإيطالي، وتبلغ قيمته التسويقية 60 مليون يورو (ما يعادل 68.23 مليون دولار).

6- فرانك كيسي

يلعب في منتخب ساحل العاج، ومحترف في صفوف نادي ميلان الإيطالي، وتبلغ قيمته التسويقية 48 مليون يورو (ما يعادل 54.58 مليون دولار).

7- كاليدو كوليبالي

 يلعب في منتخب السنغال، ومحترف في صفوف نادي نابولي الإيطالي، وتبلغ قيمته التسويقية 45 مليون يورو (ما يعادل 51.17 مليون دولار).

8- رياض محرز

يلعب في منتخب الجزائر، ومحترف في صفوف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وتبلغ قيمته التسويقية 40 مليون يورو (ما يعادل 45.49 مليون دولار).

9- يوسف النصيري

يلعب في منتخب المغرب، ومحترف في صفوف نادي إشبيلية الإسباني، وتبلغ قيمته التسويقية 40 مليون يورو (ما يعادل 45.49 مليون دولار).

10- ويلفريد زاها

يلعب في منتخب ساحل العاج، ومحترف في صفوف نادي كريستال بالاس الإنجليزي، وتبلغ قيمته التسويقية 40 مليون يورو (ما يعادل 45.49 مليون دولار).

جدير بالذكر أن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022، تنطلق في الكاميرون في الفترة ما بين 9 يناير- 6 فبراير 2022، بمشاركة 24 منتخباً، وذلك للمرة الثانية في تاريخ البطولة التي استحدثت في عام 1957، حيث أقيمت لأول مرة بهذا العدد في المنتخبات في النسخة الماضية عام 2019، التي أقيمت في مصر.

ويتنافس في بطولة أمم إفريقيا هذا العام 24 منتخباً، تم تقسيمها إلى 6 مجموعات، كما يلي:

  • المجموعة الأولى: الكاميرون، الرأس الأخضر، بوركينا فاسو، إثيوبيا.
  • المجموعة الثانية: السنغال، زيمبابوي، غينيا، مالاوي.
  • المجموعة الثالثة: المغرب، غانا، جزر القمر، الغابون.
  • المجموعة الرابعة: نيجيريا، مصر، السودان، غينيا بيساو.
  • المجموعة الخامسة: الجزائر، سيراليون، غينيا الاستوائية، ساحل العاج.
  • المجموعة السادسة: تونس، مالي، موريتانيا، غامبيا.

وانطلقت منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا لأول مرة في عام 1957، وكانت بمشاركة 3 دول فقط، هي: مصر، السودان، إثيوبيا، ومع نموها خلال الأعوام التالية، ازداد عدد المنتخبات المشاركة فيها، ليصل إلى 16 فريقاً، ثم يزيد في النسخ الأخيرة، ليصل إلى 24 منتخباً.

وتحتل مصر صدارة المنتخبات الأكثر فوزاً ببطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث سبق لها أن توجت بها 7 مرات، تليها الكاميرون برصيد 5 مرات، ثم غانا برصيد 4 مرات، ثم نيجيريا التي فازت بها 3 مرات.

كما تتصدر مصر قائمة الدول العربية الأكثر فوزاً بالبطولة القارية، برصيد 7 مرات، تليها الجزائر التي فازت بها مرتين، ثم تليها كل من: تونس والسودان والمغرب وليبيا، برصيد مرة واحدة لكل منها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة