كأس العالم: أغلى تأمين على أجزاء جسم بعض اللاعبين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022
كأس العالم: أغلى تأمين على أجزاء جسم بعض اللاعبين

انطلقت قبل أيام أكبر بطولة رياضية في العالم، وهي بطولة كأس العالم لكرة القدم للرجال التي تستضيفها قطر. يتوقع البعض أن يصل عدد متابعي هذه البطولة حوالي 5 مليارات شخص. هذا العدد يمثل أكثر من نصف عدد سكان الأرض، ما يدل على الشعبية الكبيرة لهذه اللعبة.

نحن نعلم المبالغ المالية الطائلة التي تصرف على هذه الرياضة، وعلى بعض اللاعبين المحترفين الذين تتنافس الأندية لضمهم وتدفع مئات الملايين من الدولارات للاستحواذ عليهم.

لهذا السبب، يتبع هؤلاء الرياضيون أسلوب حياة صحي خاص لضمان الحفاظ على لياقتهم البدنية، وبعضهم لديه تأمين على أجزاء جسمهم.

التأمين على أجزاء جسم المشاهير ليس بالأمر الجديد، إنه شكل فريد من أشكال التأمين. الغرض منه هو الحصول على تعويض مادي إذا تعرض الجزء المؤمن عليه للإصابة أو التلف أو الندوب أو الضعف.

بالنسبة للرياضيين، يكون احتمال الإصابة أمراً وارداً. لذلك، يقوم العديد من الرياضيين بتأمين أجزاء أجسامهم، دعونا ننظر إلى أشهر لاعبي كرة القدم الذين لديهم تأمين على أجزاء جسمهم، منهم لاعبين يشاركون في منافسات كأس العالم 2022.

ما هو التأمين على أجزاء الجسم؟

التأمين على جزء الجسم هو نوع محدد من التأمين للتعويض المالي في حال تعرض العضو للإصابة، وإذا أدت الإصابة إلى خسارة عجز اللاعب عن استخدام هذا العضو.

هذا النوع من التأمين ليس متاحاً لأي شخص ولا يتم توفيره من قبل الشركات العادية التي تقدم خدمات التأمين.

لاعبو كرة القدم الذين لديهم تأمين على بعض أجزاء جسمهم

ليونيل ميسي (الساقين)

في كل مرة يلمس فيها ليونيل ميسي الكرة بقدمه اليسرى، يقف العالم كله ويحدق. يمتلك قائد الأرجنتين أغلى تأمين على أجزاء الجسم في عالم الرياضة، تبلغ قيمة هذا التأمين 900 مليون دولار على قدمه اليسرى.

كريستيانو رونالدو (الساقين)

هذا اللاعب البرتغالي هو الأكثر شعبية في العالم. إن لعبه الاحترافي ومراوغاته المذهلة جعلته واحداً من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم. مع هذه المهارات الاستثنائية، تكون احتمالات الإصابة دائماً عالية. لذلك، اشترى ريال مدريد وثيقة تأمين لساقي رونالدو في عام 2009 بسعر 144 مليون دولار.

ديفيد بيكهام (الساقين)

لاعب كرة القدم الأكثر أناقة على الإطلاق لديه أيضا واحدة من أغلى وثائق التأمين. في عام 2006، قرر ديفيد تأمين ساقيه بمبلغ 195 مليون دولار. وفيما بعد، قام بترقية هذا التأمين ليشمل جسمه بالكامل مقابل حوالي 225 مليون دولار.

غاريث بيل (الساقين)

يشتهر غاريث بيل بأسلوبه الفريد ولعبه الرائع. سرعته الكبيرة تخيف مدافعي الفريق الخصم. ولحمايته من الإصابات التي يمكن أن تنهي مسيرته الرياضية، لدى غاريث بيل تأمين على ساقيه بقيمة حوالي 100 مليون دولار.

مانويل نوير (اليدين)

الأيدي هي سلاحه كحارس مرمى، في عام 2014، قام مانويل نوير الذي يعتبر أحد أفضل حراس المرمى في العالم بتأمين يديه مقابل 3.5 مليون دولار.

إيكر كاسياس (اليدين)

قرر إيكر كاسياس، الأسطورة الإسبانية وأحد أفضل حراس المرمى في العالم، الاعتزال في شهر أغسطس عام 2020، لكنه قام في عام 2007 بتأمين يديه مقابل 10 ملايين دولار. وقال نكتة بعد توقيعه على وثيقة التأمين: "إذا جرحت ركبتي، سأتصرف كما لو أن يدي تؤلمني".

كرة القدم هي حرب على أرض الملعب يتنافس فيها فريقان ضد بعضهما البعض، ستكون هناك إصابات في أي منافسة شرسة كهذه. لذلك، يصاب العديد من اللاعبين أثناء اللعب، لكن القليل منهم فقط يمكنه تحمل تكاليف التأمين على جزء من الجسم لضمان بقاء مستقبله آمناً إذا تعرض لإصابة لا يمكن علاجها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة