كيف يحافظ جاريد ليتو على مظهره الشاب في سن الخمسين؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 مارس 2022
كيف يحافظ جاريد ليتو على مظهره الشاب في سن الخمسين؟

من الصعب تصديق أن نجم هوليوود جاريد ليتو Jared Leto قد بلغ من العمر خمسين عاماً، حيث لا يزال يذهل المعجبون بمظهره الشبابي حتى الآن، هذا ما أثبته أثناء العرض الخاص لفيلمه Morbius في برلين، ألمانيا.

السبب وراء شباب جاريد ليتو

لقد قام بتوجيه أجواء العرض إلى أجواء السبعينيات ببدلة واسعة، مع قميص شبكي أظهر لياقته البدنية، حيث نسب الفضل لشبابه إلى أسلوب حياته الصحي المتفاني المتمثل في التدريبات اليومية تقريباً والنظام الغذائي النباتي أساساً للمساعدة في كبح الزمن.

وفقاً لموقع ياهو لايف، في عام 2016، قال ليتو في لقاء صحفي: «إذا كنت تسافر لمسافات طويلة كثيراً أو لا تنام كثيراً، فلن تبقى شباباً، وهذا أمر مؤكد»، لكن نسب شبابه إلى أنه يحافظ على صحته جيداً، قائلاً: «أنا بصحة جيدة لذا أعتقد أن هذا يساعد كثيراً. لقد كنت على هذا النحو لفترة طويلة تقارب الـ 20 عاماً من النظام الغذائي النباتي والاعتناء بنفسي، ربما يساعد ذلك في عملية الحفاظ على الشباب».

كما أنه وصف نظامه الغذائي بـ «نباتي مخادع»، مؤكداً عدم تناوله اللحوم على الإطلاق، لكن في حالة إذا صنعت إحدى أمهات أصدقائه طعام يحتوي على اللحوم فربما يحصل على قضمة من هذا الطعام، أو إذا كان يتواجد في ألاسكا وكان هناك سمك السلمون البري خارج النهر، فربما سيأكله.

الأدوار تلعب دوراً في وزنه

نجح نجم جوكر في الحفاظ على لياقته البدنية طوال حياته المهنية، ما لم يتطلب الدور تغييراً في نظامه.

فقد اكتسب 70 رطلاً من تناول كميات كبيرة من الآيس كريم وزيت الزيتون وصلصة الصويا ليلعب دور قاتل «جون لينون» مارك ديفيد تشابمان في فيلم Chapter 27.

كما أنه اشتهر بأنه انخفض وزنه إلى 116 رطلاً مؤلماً ليلعب دور امرأة متحولة تكافح الإيدز في فيلم Dallas Buyers Club عن طريق الصيام لمدة شهر كامل. أكسبه هذا الدور جائزة أفضل ممثل مساعد في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

بجانب نظامه الغذائي الصارم، فإنه يمزج هذا مع ممارسات رياضية مثل اليوجا والمشي لمسافات طويلة والتسلق وركوب الدراجات مع التدريبات الرياضية المنتظمة.

هوس الشباب

وأشار إلى أن تركيز هوليوود على المظهر الشاب يمكن أن يكون ساماً للغاية، موضحاً أنه لا يهم أن يكون ذو مظهر شاب أم لا؛ الأهم أن يكون يسير في طريقه الصحيح وأن يحيى الشخص وفق طبيعته. وأكد أنه لا يحصل على أدوار سينمائية تتوافق مع سنه الخمسين فهو لا يزال يظهر بسن الـ 30، هذا أمر يمكن أن يكون سلبياً على حياته المهنية.

وقال: «لا يهم، يمكنك أن تبلغ من العمر 30 عاماً وتعيش حياة مثيرة للاهتمام ومرضية بشكل مذهل، أو يمكن أن تبلغ 60 عاماً وتواجه أزمة ما».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة