لحظة سقوط طائرة الملياردير دان بيتريسكو: تفاصيل مؤلمة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 أكتوبر 2021
لحظة سقوط طائرة الملياردير دان بيتريسكو: تفاصيل مؤلمة

تمكنت أحد عدسات المراقبة من رصد لحظة سقوط طائرة هليكوبتر خفيفة وعلى متنها الملياردير الروماني المشهور دان بيتريسكو وعائلته.

وسقطت مروحية الملياردير الروماني دان بيتريسكو في مبنى مكاتب فارغ بالقرب من مدينة ملاينو الإيطالية.

وأسفر سقوط المروحية عن مقتل دان بيتريسكو وزوجته وابنه وجميع الأشخاص الخمسة الآخرين الذين كانوا على متن الطائرة.

تفاصيل الحادث المؤلم

وكانت طائرة بيلاتوس بي سي-12 ذات المحرك الواحد قد أقلعت من مطار لينيت في ميلانو بعد الساعة الواحدة ظهراً بقليل بتوقيت إيطاليا في طريقها إلى أولبيا في شمال جزيرة سردينيا الإيطالية.

وأصاب عطل مفاجئ الطائرة وهو ما أدى إلى فقدان السيطرة عليها وسقوطها بعد بضع دقائق من تحليقها، لتتحطم في مبنى في سان دوناتو ميلانيزي جنوب شرق مدينة ميلانو.

وجاءت المعلومات عن حادث سقوط الطائرة المروحية وفقاً لما أعلنته وكالة الطيران الأمريكية ANSV، التي فتحت تحقيقاً عن الواقعة المؤسفة.

فيما كشف الشهود العيان أن النيران كانت مشتعلة في الطائرة قبل أن تصطدم بالمبنى الفارغ الذي يخضع لأعمال التجديد.

ضحايا سقوط المروحية

وراح ضحية الحادث زوجة بيتريسكو التي كانت تبلغ من العمر 65 عاماً والتي تحمل الجنسية الفرنسية، وكذلك ابن الملياردير، الذي يدعى دان ستيفانو وكان يبلغ من العمر 30 عاماً.

وتمكنت وسائل الإعلام الإيطالية من التعرف على الركاب الآخرين على المروحية قبل تحطمها وهم رجل الأعمال فيليبو  ناسيمبيني الذي كان يبلغ من العمر 33 عاماً، زوجته وابنه الصغير وحماته وجميعهم كانوا من الحاملين للجنسية الفرنسية.

الجدير بالذكر أن بيتريسكو الذي توفى عن عمر يناهز الـ 68 عاماً يعتبر هو أحد أغنى الشخصيات في رومانيا.

وترأس بيتريسكو خلال حياته شركة إنشاءات ضخمة وامتلك سلسلة لمحلات سوبر ماركت والعديد من مراكز التسوق الأخرى.

وتشير التقارير الإيطالية أن بيتريسكو كان يحمل الجنسية الألمانية بجانب جنسيته الرومانية.

آثار مدمرة لسقوط المروحية

وبسبب سقوط المروحية واصطدامها بأحد المبانى الإدارية، اندلعت النيران في طابقين بهذا المبنى بالقرب من محطة مترو الأنفاق في المدينة.

ووصف كارلو كاردينالي أحد رجال الأطفاء الذين توجهوا للسيطرة على الحريق بأن تأثير سقوط المروحية وتحطمها في المبنى كان مدمراً وخلف الكثير من الأضرار المادية بالإضافة للأضرار التي سببها في الأرواح بوفاة كل من كان على متن هذه الطائرة.

فيما كشفت نائبة المدعي العام في إيطاليا أن قوات الإنقاذ نجحت في العثور على الصندوق الأسود للمروحية وهو ما سيمكنهم من تفسير أسباب سقوط الطائرة واندلاع النيران فيها وهو الأمر الذي تسبب في وفاة رجل الأعمال الشهير وأسرته وأصدقائه والمرافقين له.

ليس أول ضحية مشهورة للطائرات المروحية 

وتسببت حوادث سقوط الطائرات المروحية في وفاة العديد من المشاهير ورجال الأعمال خلال السنوات الأخيرة، ومنهم التايلاندي فيتشاي سريفادانا برابا مالك نادي ليستر سيتي الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن سقطت مروحيته بجوار ملعب الفريق في عام 2018.

كما لقي أسطورة كرة السلة الأمريكية كوبي براينت مصرعه هو وابنته الصغيرة والمرافقين له بسبب سقوط طائرة مروحية في الولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة