• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      دانيال كارفاخال راموس

    • اسم الشهرة

      داني كارفاخال

    • اللقب

      داني كارفاخال

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الإسبانية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      11 يناير 1992 (العمر 32 سنة)
      إسبانيا

    • الجنسية

      إسبانيا

    • بلد الإقامة

      إسبانيا

    • الطول

      1.73 م

    • الزوجة

      دافني كانيزاريس (2022 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2002 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ظهير أيمن مميز، بدأ مسيرته الكروية مع ناشئي نادي ريال مدريد ورحل إلى الدوري الألماني ليحصل على فرصة اللعب في الفريق الأول وبعد تألقه استعاده الريال مرة أخرى ليبدأ مسيرة مميزة من البطولات المحلية والقارية، إنه النجم الإسباني داني كارفاخال مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية..

نشأة داني كارفاخال وحياته

ولد دانيال كارفاخال راموس في يوم 11 يناير من عام 1992 في مدينة ليغانيس بإسبانيا، وأحب كرة القدم منذ صغره وانضم إلى صفوف الناشئين بنادي ريال مدريد في عام 2002 وكان عمره 10 سنوات.

استمر Dani Carvajal في المراحل السنية المختلفة بالفريق حتى لعب لفريق الشباب بالنادي الملكي في عام 2010، وفي أول موسم مع الفريق كان أحد اللاعبين الأساسيين، وفي الموسم الثاني لعب 38 مباراة وسجل هدفين وساهم في صعود الفريق إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني بعد غياب 5 سنوات، ثم رحل إلى نادي بايرن ليفركوزن الألماني.

مسيرته الكروية

في يوليو 2012 وقع داني كارفاخال عقدا مع بايرن ليفركوزن، وتضمن تعاقده مع الفريق الألماني شرطا يسمح بعودته إلى ريال مدريد بعد موسم واحد مقابل 6.5 مليون يورو ترتفع إلى 7 ملايين يورو بعد موسمين و8.5 مليون يورو بعد 3 مواسم.

تألق كارفاخال مع الفريق الألماني وأصبح لاعبا أساسيا في صفوف الفريق ولعب في مركز الظهير الأيمن، وتم اختياره ضمن أفضل 3 لاعبين في مركز الظهير الأيمن بالدوري الألماني، بعد فيليب لام نجم بايرن ميونخ وأتسوتو أوتشيدا لاعب نادي شالكه.

وقال رودي فولر، المدير الرياضي لنادي بايرن ليفركوزن، إن نادي ريال مدريد لاحظ الأداء الرائع لكارفاخال في هذا الموسم، وأعتقد أن الأمر كان مجرد مسألة وقت قبل تفعيل بند إعادة الشراء، كما تحدث كارفاخال عن سعادته بالعودة إلى النادي الملكي الإسباني.

وفي يونيو 2013 عاد اللاعب الإسباني الشاب إلى صفوف ريال مدريد بعد موسم واحد فقط مقابل 6.5 مليون يورو، وأصبح لاعبا أساسيا في صفوف النادي الملكي ليبدأ مسيرته مع التألق والبطولات المحلية والقارية.

ساهم Dani Carvajal في فوز ريال مدريد بعدد من البطولات منها دوري أبطال أوروبا في عام 2014، وتم تمديد تعاقده مع النادي الملكي في منتصف عام 2015 لمدة 5 سنوات جديدة، كما تم تمديد تعاقده مرة أخرى مع الريال في عام 2017 بعد ظهوره بمستويات مميزة.

وفي أول موسم مع الريال لعب كارفاخال 45 مباراة وأحرز هدفين، واستمر في اللعب بشكل أساسي مع الفريق حتى غيابه في أكتوبر 2017 بسبب مرض في القلب، ولكنه عاد للمشاركة مجددا مع الفريق الإسباني بعد تعافيه.

وعلى المستوى الدولي شارك كارفاخال مع منتخب إسبانيا تحت 19 عاما والذي فاز بطولة أمم أوروبا في عام 2011، وفي عام 2013 شارك مع المنتخب في الفوز ببطولة أمم أوروبا تحت 21 عاما.

وفي سبتمبر 2014 شارك لأول مرة مع منتخب إسبانبا الأول أمام منتخب فرنسا، وانضم مجددا لقائمة منتخب إسبانيا في بطولة أمم أوروبا 2016، ولكن تم استبعاده بسبب الإصابة، كما شارك مع المنتخب في كأس العالم 2018 والتي أقيمت بروسيا.

كما شارك كارفاخال في التجمعات الدولية لمنتخب إسبانيا خلال العام الجاري، وفي مارس 2022 أعلن عن سعادته بالانضمام للمنتخب ونشر صورة بقميص إسبانيا عبر حسابه على موقع تويتر وقال: "أشعر بالفخر في كل مرة أتلقي استدعاءً من المنتخب".

وانضم كارفاخال لقائمة منتخب إسبانيا الأولية المرسلة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والتي أعلنها المدير الفني للمنتخب لويس إنريكي، وضمت 55 لاعبًا للمشاركة في كأس العالم قطر 2022، ومن المقرر إرسال القائمة النهائية إلى الفيفا يوم 11 نوفمبر 2022.

وسيلعب منتخب إسبانيا في المجموعة الخامسة بمونديال قطر 2022 والتي تضم منتخبات ألمانيا واليابان وكوستاريكا.

وفي تصريحات صحفية مؤخرا قال كارفاخال إنه محظوظ بعد فوزه بخمس بطولات لدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، مؤكدا أن اللاعبين الشباب لا يسرقون الأضواء من الكبار لأنهم يمثلون مستقبل الفريق.

وأضاف كارفاخال أنه يشعر بتحسن كبير من الناحية البدنية ويستعد للمشاركة مع منتخب إسبانيا في كأس العالم 2022.

واشتهر كارفاخال بتصريحاته الإعلامية المثيرة حيث رد على تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الذي قال إن الدوري الإسباني أكثر عدلا من دوري أبطال أوروبا، وقال كارفاخال إن الحظ ليس السبب في فوز الريال بخمسة ألقاب أوروبية من أصل 9 ألقاب.

كما رد على تصريحات النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الذي أعلن رغبته في الثأر من نادي ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي فاز به الريال خلال العام الجاري، وقال كارفاخال قبل المباراة: "أتمني ألا تكون خسارة ليفربول مرة أخرى أمام الريال عبئًا على صلاح"، وهو ما تحقق بعد فوز الريال باللقب الأوروبي.

وخلال شهر سبتمبر 2022 تعرض منزل كارفاخال لمحاولة سرقة ولكن أجهزة الإنذار كشفت المحاولة، حيث دخل رجلان مسلحان لمنزل كارفاخال في العاصمة الإسبانية مدريد، ولكنهم فشلوا في اقتحام الأبواب بعدما كشفتهم أجهزة الإنذار بعد قفزهم من على سور المنزل ودخولهم للحديقة.

وقامت أجهزة الإنذار بتحذير اللاعب الذي لم يكن في المنزل واتصل بالعاملين بمنزله وتم إبلاغ الشرطة ولكنها وصلت بعد فرار اللصوص.

وخلال شهر يونيو 2022 احتفل كارفاخال بزفافه على صديقته دافني كانيزاريس، وحضر نجوم ريال مدريد الزفاف الذي أقيم في كاتدرائية لوس كلاوستروس دي أيلون.

بطولات وألقاب كارفاخال

حصل داني كارفاخال على عدد كبير من البطولات خلال مسيرته الكروية، حيث فاز مع ريال مدريد ببطولة دوري أبطال أوروبا 5 مرات، وكأس العالم للأندية 4 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 4 مرات، والدوري الإسباني 3 مرات، كأس ملك إسبانيا مرة واحدة، وكأس السوبر الإسباني 3 مرات.

ومع منتخب إسبانيا فاز كارفاخال ببطولة أوروبا تحت 21 سنة في عام 2013، وبطولة أوروبا تحت 19 سنة في عام 2011.

وعلى مستوى الجوائز الفردية فقد انضم للفريق المثالي في دوري أبطال أوروبا موسمي 2013-2014، و2016-2017، وتشكيلة الموسم في الدوري الإسباني بموسم 2016-2017، والفريق المثالي في الدوري الألماني عام 2013، وأفضل ظهير أيمن في العالم من "إي إس بي إن" في عام 2017.

أهم الأعمال

  • دوري أبطال أوروبا.

  • الدوري الإسباني وكأس إسبانيا.

  • كأس العالم للأندية.

جوائز ومناصب فخرية

  • أفضل ظهير أيمن في العالم من "إي إس بي إن" في عام 2017.

جميع أخبار