السياحة في مدينة الجبيل ومدينة أبها بالسعودية.

يبدو أن المملكة العربية السعودية تعتبر نفسها مستعدة لأن تصبح القوة السياحية الجديدة في المنطقة. في الواقع، بفضل مشروع رؤية 2030،

  • تاريخ النشر: السبت، 04 فبراير 2023
السياحة في مدينة الجبيل ومدينة أبها بالسعودية.

تمكنت السياحة في المملكة العربية السعودية من إبراز نقاط قوتها من خلال إطلاق مشاريع ضخمة في جميع أنحاء المملكة، في المقال التالي السياحة في مدينة الجبيل ومدينة أبها بالسعودية.

مشروع رؤية 2030

يبدو أن المملكة العربية السعودية تعتبر نفسها مستعدة لأن تصبح القوة السياحية الجديدة في المنطقة. في الواقع، بفضل مشروع رؤية 2030، ركزت المملكة على الانفتاح على العالم وخططت لاستثمارات بقيمة 810 مليارات دولار في مشاريع ثقافية وترفيهية على مدى العقد المقبل. لقد عززت هذه الاستراتيجية بالفعل بشكل كبير جاذبية البلاد كوجهة سياحية. إنها تحرز بالفعل تقدمًا نحو هدفها المتمثل في جذب 100 مليون زائر إلى البلاد بحلول عام 2030.

السياحة في مدينة الجبيل ومدينة أبها بالسعودية.

الجبيل - المحور الصناعي للمملكة العربية السعودية

أفضل وقت للزيارة: من أكتوبر إلى مارس

تقع الجبيل على ساحل الخليج العربي بالمملكة العربية السعودية، وهي مدينة مشهورة بصناعاتها. في وقت سابق، كانت المدينة معروفة بصناعة اللؤلؤ حيث كانت تقع بالقرب من البحر، لذلك كان استخراج اللؤلؤ أحد المهن الرئيسية هنا. كما يضم أكبر شركة بتروكيماويات في الشرق الأوسط ورابع أكبر شركة في العالم. إلى جانب ذلك، تشتهر المدينة أيضًا بجمالها الطبيعي الخلاب مما يجعلها خيارًا جيدًا لاستكشاف ما إذا كنت تبحث عن أماكن للزيارة في المملكة العربية السعودية.

دعونا نرى ما هي بعض الأماكن التي يجب زيارتها في الجبيل لقضاء عطلة:

1. شاطئ النخيل

يعد شاطئ النخيل في الجبيل من أرقى الأماكن التي يمكن زيارتها في الجبيل لقضاء عطلة مليئة بالمرح. تم تقسيم الشاطئ إلى ثلاثة أقسام مع أحد الأقسام المغطاة بأشجار النخيل ومن ثم يسمى الشاطئ أيضًا بالم بيتش. قسم آخر مخصص للعب الكرة الطائرة وكرة السلة مع منطقة للركض تنتشر فيها أشجار النخيل للتظليل. القسم الأخير هو منطقة الشاطئ الرئيسية مع العديد من المظلات وأشجار النخيل لقضاء عطلة شاطئية مرضية. المناظر التي يقدمها الشاطئ تخطف الأنفاس وتستحق الإنستغرام.

الشاطئ هو الأفضل لأولئك الذين يحبون قضاء ساعات الصباح والمساء بالقرب من المناطق المحيطة الجميلة.

الموقع: الجبيل، المملكة العربية السعودية

2. واجهة الفناتير البحرية والمارينا

من المعالم الأخرى الساحرة في الجبيل واجهة الفناتير البحرية والمارينا التي توفر بيئة هادئة مع مناظر خلابة على البحر وغروب الشمس. المنطقة مرغوبة بالكثير من الأشجار التي تزيد من جمال المكان. أيضًا، يمكن للمرء الاستمتاع بالعديد من المغامرات والأنشطة المثيرة هنا مثل الغوص وصيد الأسماك والتزلج على الماء. توجد أيضًا منطقة مخصصة للعب الأطفال ومسار للركض.

يعتبر شاطئ الفناتير أفضل مكان للعائلات لقضاء أوقات الفراغ مع الأطفال. تحتوي هذه الشواطئ العامة في المملكة العربية السعودية على ممرات ممهدة للمشي وملعب ومرافق للقوارب وعدد لا يحصى من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها.

الموقع: رصيف الفناتير كورنيش الجبيل 35811

3. الجبيل مول

في حين أن الأسواق المحلية في الجبيل هي عامل الجذب الرئيسي للسياح ، لا يزال بإمكانهم الاستمتاع ببعض التسوق الراقي في أفضل مركز تجاري في الجبيل في المملكة العربية السعودية. يمكن تبرير إدراج معلم الجذب هذا في الأماكن الشهيرة في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن أن تكون عطلة بدون تسوق مملة للغاية.

يتميز المركز التجاري بالعديد من العلامات التجارية العالمية للزوار للحصول على ملابسهم المثالية بينما تتوفر عناصر أخرى مفيدة مثل الديكور المنزلي وإكسسوارات المطبخ والعناصر الرياضية بسهولة في المركز التجاري. يمكنك العثور على الموضة الرائجة للرجال والنساء والأطفال والتي تشمل كل شيء من الملابس التقليدية ومستحضرات التجميل والمزيد.

كما يوفر الجبيل مول مقاهي ومطاعم للعائلات ولقاءات. تجعل المنتزهات الترفيهية الداخلية ومراكز الترفيه الأخرى داخل المول أحد أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في المملكة العربية السعودية خلال فصل الصيف.

الموقع: طريق الملك عبد العزيز، الجبيل

المواعيد: من الاثنين إلى الأحد: 9:30 صباحًا - 12:00 منتصف الليل

رسوم الدخول: مجاني

السياحة في مدينة الجبيل ومدينة أبها بالسعودية.

أبها - أعلى مدينة في المملكة العربية السعودية

أفضل وقت للزيارة: من فبراير إلى منتصف مايو ومن سبتمبر إلى نوفمبر

تعد أبها واحدة من أكثر المدن ذات المناظر الخلابة وأيضًا أعلى مدينة كبيرة في المملكة العربية السعودية، فهي تجتذب السياح الذين يحبون استكشاف التضاريس الجبلية. تقع على ارتفاع تقريبًا. 2270 متر فوق مستوى سطح البحر، تشهد أبها مناخًا معتدلًا على مدار العام. إذا كنت تبحث عن محطات تلال في المملكة العربية السعودية، فيجب أن تكون أبها على قائمة الجرافات الخاصة بك لأنها تقع في منطقة جبل عسير.

دعونا نرى بعض الأماكن التي يجب زيارتها في أبها:

1. متحف عسير الإقليمي

من أفضل الأماكن للتعرف على تاريخ أبها وعسير متحف عسير الإقليمي الذي يركز على تعزيز ثقافة المنطقة وتراثها. يعرض المتحف تطور المنطقة في مختلف المراحل والتاريخ وكل شيء بالتفصيل للسائحين. يمكن رؤية مختلف الحرف اليدوية جنبًا إلى جنب مع التحف القديمة والتحف في هذا المتحف الذي يعرض أسلوب حياة الناس من عصور ما قبل التاريخ إلى العصر الحديث.

كان الهدف من بناء هذا المتحف هو تثقيف جيل الألفية حول تاريخ وثقافة السعودية. المتحف لا يروج فقط لتطوير الأنشطة الثقافية، ولكنه يجعل الناس على دراية بالعرض التراث. يشترك هذا الجذب في المملكة العربية السعودية في رؤية الكثيرين، حيث يرون البلد أرضًا غنية ثقافيًا.

الموقع: محافظة عسير أبها

ساعات العمل 8:00 صباحًا - 12:00 مساءً / 02:00. - 20:00.

2. الجبل الأخضر

من أجل الاستمتاع بالمناظر الخلابة والاستمتاع بجمال محطات التلال في المملكة العربية السعودية ، يجب على المرء بالتأكيد زيارة الجبل الأخضر وهو جبل أخضر يقع في الجزء الجنوبي من المدينة. يمكن للمرء أن يلتقط منظرًا خلابًا للمدينة يقف من هذه النقطة جنبًا إلى جنب مع سلاسل الجبال المحيطة. في الجزء العلوي، توجد أيضًا كافيتريا صغيرة حيث يمكن الاستمتاع بالوجبات الخفيفة أثناء الاستمتاع بالمناظر الخلابة من الأعلى.

هذا هو المكان المثالي للبحث عن الترفيه والاستمتاع بعطلتك في السعودية، وسط جمال الطبيعة السريالي. تضيف الجبال المطلة التي يبلغ ارتفاعها حوالي 2340 مترًا لمسة سحرية على مناظرها الطبيعية.

3. منتزه عسير الوطني

يعد اكتشاف البرية من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في المملكة العربية السعودية. تعد حديقة عسير الوطنية من بين أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في المملكة العربية السعودية، حيث يمكنك اكتشاف عدد كبير من الحياة البرية والمناظر الطبيعية المتنوعة. تضم أكثر من 300 من البراري النادرة والمحلية لدول الخليج، تم افتتاح منتزه عسير الوطني في عام 1980.

بينما يمكن استكشاف الحياة البرية هنا في أفضل حالاتها، هناك بانوراما مميزة تضيف جمالًا إلى أبها. في حين أن الغطاء النباتي هنا نادر، يمكنك العثور على بعض النباتات الأصلية المنتشرة في جميع أنحاء. جبل سودا في منتزه عسير الوطني هو أعلى جبل في المملكة العربية السعودية يقع في برية عسير. إن جمال المنتزه الوطني البارد والمنعش يجعله أفضل مكان للزيارة في المملكة العربية السعودية خلال فصل الصيف حيث تظل المنطقة باردة حتى خلال فصول الصيف في المملكة العربية السعودية.

الموقع- أبها، منطقة عسير السعودية

رسوم الدخول - تذكرة الدخول مشمولة في الجولات التي يتم تنظيمها لمتنزه عسير الوطني.