لنضارة وجهك خلال شهور الصيف.. اتبع هذه النصائح

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 مايو 2016
لنضارة وجهك خلال شهور الصيف.. اتبع هذه النصائح

يسعى معظم الرجال للتمتع بوجه نضر على الدوام ولكن البعض لا يعرف ما هو السبيل الأمثل للوصول لهذه النتيجة، حتى يضمنوا مظهر رائع وجذاب.

ويتسبب فصل الصيف بصورة كبيرة في التأثير على نضارة البشرة، نظرا لحرارة الجو وزيادة إفرازات العرق وهو ما يؤدي إلى جفاف الوجه وتأثره بحرارة الجو، ونستعرض فيما يلي أهم النصائح التي تساعد على الحفاظ على نضارة الوجه لضمان الظهور بالأناقة المطلوبة في كل الأوقات.

تناول الخضروات والفواكه

يتيح تناول الفواكه والخضروات بكثرة خلال شهور الصيف، ضمان الحصول على بشرة رطبة ووجه نضر، لما تحتويه هذه المواد الغذائية من مكونات مفيدة للجسم بوجه عام والبشرة على وجه الخصوص.

حلاقة اللحية

يجب الاعتناء بصورة جيدة بنظافة أدوات حلاقة شعر اللحية والاستعانة بالمنتجات المرطبة والتي تخفف من حدة احتكاك الشفرة بالجلد، كما أن حلاقة اللحية في الصيف من الأمور الجيدة حتى لا يزيد الشعر الكثيف على الوجه من إحساسك بحرارة الجو وسخونة الأجواء وهو ما قد يسبب للبعض الحكة وظهور الحبوب.

الترطيب

هذه النقطة ضرورية للغاية لضمان بقاء الوجه نضرا وناعما، ولترطيبه بشكل جيد، وينصح دوما بغسل الوجه أولا ثم وضع كريمات مرطبة تساعد على تحسين النضارة على مدار اليوم، واحرص على استعمال منتجات ذات جودة عالية حتى لا تسبب لك المنتجات الرديئة إلتهابات بالوجه.

احذر حمام الشمس

يعتقد البعض أن حمام الشمس مفيد للبشرة، ولكن التعرض الكبير للأشعة فوق البنفسجية يؤدي إلى أخطار مباشرة وكبيرة على البشرة، لذا يجب الحذر من القيام بهذا الأمر وعدم التعرض للشمس فترات طويلة، لأ، ذلك من شأنه تغير لون وطبيعة البشرة مع مرور الوقت.

تقشير الوجه

احرص دائما على فرك الوجه باستمرار وليكن مرتين أسبوعيا مثلا، وركز على المناطق التي ينمو بها الشعر بهدف إزالة الخلايا الميتة في الجلد ومساعدة الشعر على النمو بشكل جيد، حيث إن تقشير الوجه يساهم بدرجة كبيرة في التخلص من الجلد الميت وبالتالي الحفاظ على نضارة البشرة وعدم وجود أماكن خشنة.

غسل الوجه

لاشك أن معظم أنواع الصابون الموجودة في السوق تتسبب في فقد البشرة للزيوت الطبيعية التي يفرزها الجسم بصورة طبيعية ويجب الحرص على إزالة الاتساخ من على سطح البشرة مع الاحتفاظ بالرطوبة، لذا ينصح باستخدام كمية من رغوة غسول الوجه ويمكن القيام بذلك مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة في المساء، وذلك لضمان تنظيف جيد للوجه مع عدم جفافه أو حتى فقد زيوته الطبيعية.

الإكثار من السوائل

يجب الحرص على الإكثار من تناول السوائل بوجه عام خلال شهور الصيف حتى لا تجف بشرتك، ويمكنك تناول الماء أو العصائر الطبيعية المفيدة التي تحتوي على مكونات تساهم في الحفاظ على البشرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة