5 نصائح ضرورية للتغلب على مشاكل العظام: اتبعها الآن ولاحظ الفرق!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يناير 2018
5 نصائح ضرورية للتغلب على مشاكل العظام: اتبعها الآن ولاحظ الفرق!

يعاني الكثير من الرجال من مشاكل في العظام، ولعل أبرز هذه المشاكل تنتج عن قلة التغذية أو مشكلة صحية نتج عنها ألم في العظام، وهناك حالات أخرى تعاني من أمراض مصاحبة لهم منذ الصغر، مثل قلة الكالسيوم، وغالباً ما تؤدي هذه المشكلات إلى حدوث هشاشة في العظام، وفقدان لمرونة المفاصل، مع مرور الوقت، وهذه المشكلات الصحية يمكن حلها ببعض النصائح، ويمكنك الاطلاع عليها خلال السطور التالية.

انتبه: 5 أمراض تهدد حياة البشر دون أن يعلموا

  • الجري

الجري

يساعدك الجري لمدة دقيقتين أو أكثر بشكل يومي على تحسين صحة عظامك، تقويتها واستعادة عزمها، وذلك كون النشاط العالي الذي ينتج من الجري يحفز خلايا العظام لديك، ويسهم في تحسين كثافتها مع الوقت. 

  • فيتامين D

فيتامين D

فيتامين D من أهم وأكثر الأشياء التي تؤثر على صحة العظام، والذي يمكنك بسهولة الحصول عليه من خلال التعرض لأشعة الشمس التي تعتبر المصدر الأول لمد جسم الإنسان بهذا الفيتامين، بالإضافة إلى وجود مصادر أخرى كالعصائر، أو تناول أسماك التونة الغنية باليود وفيتانين D. 

11 سبباً يمنعونك من ارتداء الشبشب: تعرف عليها لتتجنب تلك العادة

  • احذر المشروبات الغازية

احذر المشرويات الغازية

المشروبات الغازية تحتوي على كميات كبيرة من الكافيين والسكر والأحماض، وهذه المواد مصنفة ضمن أكثر المواد تدميراً للخلايا العظمية، وغالباً ما تسهم في الإصابة بهشاشة العظام لذلك يفضل الامتناع عن تناول هذه المشروبات.

  • داوم على القفز

داوم على القفز

القفز يعتبر محفزاً عالياً للعظام على استعادة قوتها، وذلك كون القفز يسبب ضغوطاً عالية على العظام مما يجعل الجسم يستعيد بناء الخلايا التي تتفتت بفضل القفز، ولكن يعيد بناءها أقوى من ذي قبل. 

  • اجعل طعامك متوازناً

اجعل طعامك متوازنا
العديد من العناصر الغذائية يمكنك المداومة عليها كونها ضرورية لصحة العظام وزيادة كثافتها مثل الفوسفور والفيتامين K وB6 وB12 والمغنيسيوم؛ لذلك يجب تنويع وجبات الطعام وتناول الخضروات والفواكه الطازجة إلى جانب الحبوب الكاملة والمكسرات ومنتجات الألبان والمأكولات البحرية، بالإضافة إلى الزيتون الذي يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تقلل من حدوث الالتهابات.