لوكاتيلي يقلد رونالدو ويكرر واقعة زجاجات كوكاكولا

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 يونيو 2021 آخر تحديث: الخميس، 24 يونيو 2021
لوكاتيلي يقلد رونالدو ويكرر واقعة زجاجات كوكاكولا

قام اللاعب الإيطالي مانويل لوكاتيلي بتكرار ما فعله نظيره البرتغالي كريستيانو رونالدو مؤخراً، حيث أبعد زجاجات كوكاكولا من أمام الطاولة التي يجلس عليها خلال مؤتمر صحفي أقيم على هامش فعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020.

لوكاتيلي يكرر ما فعله رونالدو مع زجاجات كوكاكولا

فخلال مؤتمر صحفي أقيم عقب مباراة المنتخب الإيطالي أمام نظيره السويسري، والتي انتهت بفوز الأول بثلاثية نظيفة، سجل منها لوكاتيلي هدفان، قام اللاعب الإيطالي بحضور المؤتمر بعد اختياره لاعب المباراة.

وقبل أن يجلس مانويل لوكاتيلي على مقعده، قام بإبعاد زجاجات مشروب كوكاكولا من أمامه، ووضع مكانها زجاجة مياه، مكرراً نفس الموقف الذي فعله رونالدو قبل أيام قليلة، وتسبب وقتها في خسارة فادحة لشركة المشروبات الغازية الشهيرة.

لوكاتيلي يقود إيطاليا لدور الـ 16 في يورو 2020

وكان اللاعب الإيطالي مانويل لوكاتيلي قد قاد منتخب بلاده ليصبح أول المتاهلين رسمياً إلى دور الـ 16 في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 (يورو 2020).

حيث سجل لوكاتيلي، البالغ من العمر 23 عاماً، أول ثنائية في مسيرته الاحترافية، وذلك خلال اللقاء الذي جمع بين منتخب بلاده مع منتخب سويسرا، في دور المجموعات في البطولة.

وافتتح لوكاتيلي التسجيل في الدقيقة 26 من الشوط الأول، ثم عزز تقدم المنتخب الإيطالي بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 52 من المباراة، قبل أن يحسم تشيرو إيموبيلي اللقاء بتسجيل الهدف الثالث والأخير في الدقيقة 89.

وبهذا الفوز، تصدرت إيطاليا المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بعد تحقيقها الفوز في مباراتين، تليها ويلز في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ثم سويسرا في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، فيما تتذيل تركيا المجموعة بدون أي نقاط.

وأصبحت إيطاليا أول المتاهلين من البطولة لدور الـ 16، حيث تحتاج إلى نقطة واحدة فقط في مباراتها القادمة في دور المجموعات حتى تحسم المركز الأول.

وذكرت تقارير رياضية أنه بهذا الفوز، فقد واصلت إيطاليا نتائجها الإيجابية في بطولة كأس الأمم الأوروبية، والتي شملت عدم التعرض لأي هزيمة في آخر 29 مباراة خاضتها في المسابقة، ويشمل هذا تحقيقها الفوز في آخر 10 مباريات لعبتها، حيث سجلت فيها 31 هدفاً، واستقبلت شباكها هدفاً واحداً فقط.

رونالدو يتخلص من زجاجات كوكاكولا في مؤتمر صحفي

وكان نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو قد تسبب مؤخراً في خسارة مادية فادحة لشركة المشروبات الغازية الشهيرة كوكاكولا، قُدرت قيمتها بنحو 4 مليارات دولار، وذلك بسبب تصرف قام به في مؤتمر صحفي أقيم قبل مباراة منتخب بلاده أمام المجر في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020.

فخلال المؤتمر الصحفي، وبمجرد جلوسه على الطاولة استعداداً للإجابة عن أسئلة الصحافة ووسائل الإعلام، لاحظ رونالدو وجود زجاجتي كوكاكولا أمامه، فقام على الفور بإبعادها، رغم أن شركة المشروبات الغازية العالمية هي واحدة من الرعاة الرسميين للبطولة.

وقام اللاعب البرتغالي بعدها بإمساك زجاجة مياه موضوعة أمامه أيضاً، ورفعها في الهواء قائلاً أنه يشرب الماء فقط، كما وجه النصيحة إلى الجميع بشرب المياه لأنها صحية وتفيد أجسامهم.

كوكاكولا تخسر 4 مليارات دولار بسبب رونالدو

ورغم أن الموقف قد يبدو بسيطاً، إلا أن تأثيره كان هائلاً على الجانب الاقتصادي الخاص بكوكاكولا، فبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن ما فعله رونالدو تسبب في تسجيل شركة المشروبات الغازية العملاقة انخفاضاً بلغ 4 مليارات دولار في أسهمها.

وأوضحت أنه عند افتتاح سوق الأوراق المالية في أوروبا، كان سهم شركة كوكاكولا يبلغ 56.10 دولار تقريباً، ولكن بعد حوالي 30 دقيقة فقط، وتحديداً بعد المؤتمر الصحفي لرونالدو، تراجع السهم ليصل سعره إلى 55.22 دولار.

وأضافت التقارير أن ترصف نجم فريق يوفنتوس الإيطالي تسبب في انخفاض بلغ 1.6% من قيمة سهم شركة كوكاكولا، والتي تراجعت قيمتها السوقية من 242 مليار دولار إلى 238 مليار دولار، بخسارة بلغت 4 مليارات دولار.

كيف ردت كوكاكولا على تصرف رونالدو المفاجئ؟

ومن جانبها، أصدرت شركة كوكاكولا بياناً قصيراً ردت من خلاله على تصرف النجم كريستيانو رونالدو في المؤتمر الصحفي للمباراة التي جمعت بين منتخبي البرتغال والمجر.

حيث قال شركة المشروبات الغازية الشهيرة أن كل شخص يحق له أن يتناول ما يُفضله من المشروبات، مضيفة أن الأذواق والاحتياجات تختلف عندما يتعلق الأمر بالمشروبات.

رونالدو يحقق أرقاماً تاريخية جديدة في كأس الأمم الأوروبية

وفي سياق آخر، فقد شهدت بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، التي تقام منافساتها حالياً، رقماً قياسياً جديداً حققه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي سجل اسمه في تاريخ البطولة الأوروبية العريقة.

حيث أصبح رونالدو الهداف التاريخي للبطولة، بعد الثنائية التي سجلها في المباراة التي جمعت بين منتخب بلاده مع منتخب المجر، أمس الثلاثاء، وانتهت بنتيجة 3- 0 لصالح البرتغال.

ورغم أن المباراة كانت تسير في اتجاه التعادل حتى الدقائق الـ 10 الأخيرة منها، إلا أن المنتخب البرتغالي استطاع اقتناص هدف التقدم في الدقيقة 84 عن عن طريق اللاعب رافائيل جيريرو.

واستطاع رونالدو تعزيز النتيجة بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 87 من ركلة جزاء، ليكسر رقم الأسطورة الفرنسي ميشيل بلاتيني، الهداف التاريخي السابق لكأس الأمم الأوروبية برصيد 10 أهداف.

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، نجح النجم البرتغالي في إحراز الهدف الثالث لمنتخب بلاده في المباراة والثاني له، ليرفع رصيد أهدافه في البطولة إلى 11 هدف، أصبح بها هو الهداف التاريخي للمسابقة.

وإضافة إلى هذا للقب، فقد أصبح كريستيانو رونالدو أيضاً هو أول لاعب يشارك في بطولة كأس الأمم الأوروبية في 5 نسخ مختلفة، إلى جانب أنه صار اللاعب الأكثر مشاركة في عدد المباريات في تاريخ البطولة، بإجمالي 22 مباراة.

وبهذا الفوز، حصد البرتغال أول 3 نقاط في مشواره في دور المجموعات في البطولة، حيث تصدر مجموعته بفارق عدد الأهداف عن فرنسا التي حلت في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، فيما جاءت كلا من ألمانيا والمجر (صاحبة الأرض) في المركزين الثالث والرابع على التوالي بفارق الأهداف، وبدون أي نقاط لأي منهما.