تحديثات أمنية لسد ثغرات خطيرة في منتجات شركة آبل

الأمن السيبراني يطلق تحذيرات بخصوص تحديثات أمنية لمنتجات تابعة لشركة آبل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أبريل 2023
تحديثات أمنية لسد ثغرات خطيرة في منتجات شركة آبل

قام المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية، بإطلاق تحذير أمني من المستوى عالي الخطورة، بخصوص تحديثات أمنية لسد ثغرات خطيرة في عدد من المنتجات التابعة لشركة آبل الأمريكية.

الأمن السيبراني يطلق تحذيرات بخصوص تحديثات أمنية لمنتجات تابعة لشركة آبل

وقال المركز إنه يمكن للمهاجم استغلال هذه الثغرات لتنفيذ تعليمات برمجية ضد المستخدم، موصياً بتحديث المنتجات المتأثرة، حيث أصدرت شركة آبل عدة تحديثات لمعالجة عدد من الثغرات الموجودة في منتجاتها.

وأوضح المركز التابع للهيئة الوطنية للأمن السيبراني، أن هذه التحديثات شملت تحديث المنتجات إلى النسخ التالية:  iOS 15.7.5 و iPadOS 15.7.5 و macOS Monterey 12.6.5 و Big Sur 11.7.6.

وأضاف أنه من أجل الحصول على المزيد من التفاصيل حول التحديثات الأمنية الجديدة التي أصدرتها شركة آبل، فيمكن زيارة هذا الرابط.

وقبل أيام قليلة، أطلق المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني تحذيراً أمنياً مشابهاً عال الخطورة، بخصوص تحديثات أمنية أخرى لسد ثغرات أمنية في عدد آخر من منتجات شركة آبل.

وذكر المركز وقتها أنه يمكن للمهاجم استغلال تلك الثغرات لتنفيذ تعليمات برمجية ضد المستخدم، موصياً بضرورة تحديث المنتجات المتأثرة، منوهاً إلى أن الشركة الأمريكية قد أصدرت عدة تحديثات لمعالجة عدد من الثغرات في منتجاتها، حيث شملت تحديث المنتجات إلى النسخ الآتية: iOS 16.4.1 و iPadOS 16.4.1 و macOS Ventura 13.3.1 و Safari 16.4.1.

وأضاف المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني السعودي، أنه للحصول على مزيد من التفاصيل حول التحديثات الأمنية التي أصدرتها شركة آبل، يمكن زيارة هذا الرابط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة