مؤسس تطبيق تليغرام ينتقد سياسات شركة آبل

مؤسس تليغرام يهاجم شركة آبل وينتقد سياساتها في التطبيقات الذكية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 03 نوفمبر 2022
مؤسس تطبيق تليغرام ينتقد سياسات شركة آبل

قام بافل دوروف، مؤسس تطبيق تليغرام للتراسل المشفر، بمهاجمة شركة آبل الأمريكية، منتقداً السياسات التي تتبعها في التطبيقات عبر أجهزتها وهواتفها الذكية.

مؤسس تليغرام يهاجم شركة آبل وينتقد سياساتها في التطبيقات الذكية

ونقلت تقارير تقنية تصريحات منسوبة إلى دوروف، أعرب من خلالها عن غضبه من عملاق التكنولوجيا الأمريكي، مشيراً إلى أن وسطاء الشركة يؤخرون عملية التحقق من تحديثات أنظمة تشغيل آي أو إس، وبالتالي طرح التحديثات الجديدة للتطبيقات عبر تلك الأنظمة، لافتاً إلى أن آبل لم توضح لفريق تليغرام أسباب التأخير.

ونوه مؤسس تليغرام إلى أن شركة آبل تقوم بمراجعة تحديثات التطبيقات الرئيسية لمدة تتراوح ما بين 7- 10 أيام على الأقل، وذلك قبل نشرها عبر متجر تطبيقاتها الإلكتروني، لافتاً إلى أن هذا الإجراء من المفترض أن يستغرق عادة 24 ساعة.

وأشار إلى أن المبرمجين الذين يعملون على تطبيقات صغيرة، يواجهون وضعا أسوأ، موضحاً أنه يتعين عليهم الانتظار أكثر من شهر من أجل إصلاح الأخطاء لمستخدمي أجهزة وهواتف آبل.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها بافل دوروف بانتقاد السياسات التي تتبعها آبل تجاه التطبيقات ومطوري البرامج، فقبل عدة أسابيع، قال إن الشركة الأمريكية ظلت لمدة أسبوعين تتحقق من التحديث الجديد لتطبيق تليغرام، وهو ما حرم المستخدمين من الحصول على الميزات الجديدة التي يقدمها.

ولفت إلى أن عملية التحقق من التطبيق قبل وضعه في متجر تطبيقات آبل لا تتسم بالشفافية، مشيراً إلى أن مطوري التطبيقات الأقل شهرة يواجهون مشكلات أكثر في هذا الأمر مع الشركة، حيث أنهم يضطرون إلى دفع حوالي 30% من عائدات تطبيقاتهم إلى عملاق التكنولوجيا الأمريكية، مقابل عرض تطبيقاتهم وبرامجهم على متجر آب ستور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة