أسهم تويتر تتراجع مع انتظار المستثمرين للبت في صفقة الاستحواذ

ينتظر المستثمرين تفاصيل التمويل بشأن صفقة ماسك البالغة 44 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أكتوبر 2022
أسهم تويتر تتراجع مع انتظار المستثمرين للبت في صفقة الاستحواذ

تراجعت أسهم شركة تويتر أكثر من سعر عرض إيلون ماسك، يوم الخميس، وسط قلق المستثمرين بشأن تمويل صفقة شراء مقترحة بقيمة 44 مليار دولار لشركة التواصل الاجتماعي على خلفية تنامي حالة عدم اليقين الاقتصادي.

تراجع الممولين عن الصفقة

وقال مصدران مطلعان إن أبولو جلوبال مانجمنت إنك وسيكسث ستريت بارتنرز اللتين كانتا تتطلعان لتوفير تمويل للصفقة لم تعدا تجريان محادثات مع رجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك، بحسب ما ذكر في رويترز.

تراجع أسهم تويتر

انخفضت أسهم موقع المدونات الصغيرة بشكل طفيف إلى 51.12 دولاراً، بعد ارتفاعها بنسبة 20% منذ أن اقترح ماسك هذا الأسبوع المضي قدماً في عرض أبريل البالغ 54.20 دولاراً للسهم الواحد لجعل تويتر خاصاً.

قال راندي فريدريك، العضو المنتدب للتداول والمشتقات في مركز شواب: «لا يزال هناك بعض عدم اليقين بشأن ما إذا كان إيلون يمكنه العثور على التمويل الفعلي للصفقة أم لا».

قد تواجه البنوك الكبرى التي التزمت بتمويل 12.5 مليار دولار أو حوالي 28% من الصفقة، خسائر فادحة حيث أدت الوتيرة السريعة لرفع أسعار الفائدة إلى تصعيد تقلبات السوق وتقليل الشهية للتمويل بالاستدانة.

كان جمع إيلون ماسك 15.4 مليار دولار من خلال بيع أسهم شركة تسلا هذا العام، ويعتمد على كبار المستثمرين للحصول على جزء كبير من التمويل، مما أدى إلى تكهنات حول ما إذا كان سيبيع المزيد من أسهم الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية لتمويل الصفقة.

قال مصدر لرويترز إن ماسك وتويتر اتفقا على تأجيل إيداع الملياردير المقرر يوم الخميس في محاولة للتوصل إلى اتفاق لإنهاء التقاضي، وانخفضت أسهم تسلا بنسبة 2%.

كانت صعدت أسهم تويتر، يوم الثلاثاء الماضي، بعد أن اقترح الملياردير إيلون ماسك المضي قدماً في استحواذه على منصة التواصل الاجتماعي بسعر 54.20 دولاراً للسهم.

وفي ذلك الوقت، قفز موقع تويتر بأكثر من 22% لينتهي عند 52 دولاراً بعد أن أظهر ملف الأوراق المالية أن ماسك يعتزم المضي قدماً في عرضه في أبريل البالغ 44 مليار دولار لجعل تويتر خاصاً، مما يشير إلى نهاية معركة قانونية كان من الممكن أن تجبر ماسك على الدفع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة