ماذا فعل الشيخ محمد بن زايد مع بائع أفغاني رفض بيع صورة "بابا زايد"؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 فبراير 2018
ماذا فعل الشيخ محمد بن زايد مع بائع أفغاني رفض بيع صورة "بابا زايد"؟

"بابا زايد"، بهذه الكلمات العفوية رفض بائع أفغاني مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة بيع صورة عمرها 25 عاماً للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.

بالصور: محطات في حياة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الإمارات

وقام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بزيارة صاحب محل سجاد أفغاني في أبوظبي، في محله، بعد انتشار فيديو يظهر فيه البائع وهو يرفض عرضاً مغرياً لبيع سجادة معروضة على أحد جدران محله، رغم الإلحاح والإغراء الذي تعرَّض له.

وقد تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو ظهر فيه صاحب محل سجاد في إمارة أبوظبي وهو يرفض التخلي عن سجادة نسجت عليها صورة الشيخ المؤسس زايد آل نهيان، رغم العرض الخيالي الذي قُدِّم له

وفي موقف عبَّر عن أسمى معاني العرفان والمحبة والوفاء؛ إذ رفض البائع الأفغاني التخلي عن صورة الشيخ المؤسس مقابل 100 ألف درهم إماراتي، مؤكداً أنها صورة "بابا زايد".

الإمارات تخلِّد ذكرى المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بهذه الطريقة

وعبَّر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، عن إعجابه بردة فعل البائع الأفغاني، الذي يقيم في الإمارات منذ 40 عاماً، ومدى حبه وتقديره لشخص الشيخ المؤسس، إذ قام بزيارته في مقر عمله، والتقط معه الصور التذكارية، كما قام بوضع رمز "سنة زايد" على صدر البائع الوفي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة