الشيخ محمد بن زايد للطلبة: احرصوا على الجهد والمثابرة لتحقيق التميز

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 أغسطس 2022
الشيخ محمد بن زايد للطلبة: احرصوا على الجهد والمثابرة لتحقيق التميز

وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رسالة إلى أبنائه الطلبة، بمناسبة العودة إلى المدارس، وبداية العام الدراسي الجديد.

الشيخ محمد بن زايد يوجه رسالة للطلبة بمناسبة العام الدراسي الجديد

وكتب الشيخ محمد بن زايد تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، جاء فيها: "أبارك لكم أبنائي وبناتي عاماً دراسياً جديداً.. احرصوا على بذل الجهد والمثابرة في بداياته، وعلى التميز والتفوق في نهاياته."

وأضاف قائلاً: "مسيرة العلم والمعرفة، متواصلة لا تتوقف، استثمروها في تحقيق طموحاتكم وآمالكم لغد أفضل لكم ولوطنكم."

كما قام رئيس الإمارات بتوجيه رسالة صوتية تم إذاعتها، أمس الثلاثاء، في الإذاعات المدرسية في مختلف مدارس الدولة، حيث أكد فيها على ضرورة المثابرة والاجتهاد ومواصلة التعلم، وتعزيز قيمة الإبداع والتميز في نفوس أبنائه الطلبة.

وفيما يلي نص كلمة الشيخ محمد بن زايد، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية وام:

"السلام عليكم.. عيالي.. أول شيء أبارك لكم العودة إلى مدارسكم، وأبارك لجميع المدرسين والعاملين في قطاع التعليم. وإن شاء الله تكون بداية موفقة وناجحة في عام دراسي جديد.

عيالي، بداية الحياة أحلام، تكبر معنا، ويكبر طموحنا بتحقيقها، ومدارسكم تصقل هذه الأحلام والمهارات ويُرسم فيها المستقبل؛ فأوصيكم ببذل الجهد والمثابرة، فمسيرة العلم والمعرفة مسيرة متواصلة لا تتوقف.

عليكم يا عيالي بالتميز والإبداع والعزيمة. حددوا أهدافكم، ولا تتوقفوا عن المحاولة، استثمروا أوقاتكم بأشياء تنفعكم وتنفع أهاليكم ومجتمعكم.

وأقول لإخواني المعلّمين وأخواتي المعلّمات إن جهودكم مقدرة، ورسالتكم عظيمة، ومسؤوليتكم كبيرة في التربية والتعليم. والله يحفظكم ويعينكم على أداء هذه الرسالة.

وعندما نتحدث عن التعليم، ليس معناه المدرسة والمعلم والطالب فقط، لكن التعليم منظومة متكاملة، ولا يمكن أن تحقق أهدافها من دون أن يقوم الأب والأم والأسرة، بدورهم ومتابعة عيالهم وتهيئة البيئة المناسبة لهم. وكذلك يقوم المجتمع بدوره بمختلف جهاته ومؤسساته، بمساعدة منظومة التعليم ومعاونتها حتى تحقق أهدافها الكاملة.. الله يوفقكم ويحفظكم."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة