• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مارجو إليز روبي

    • اسم الشهرة

      مارجو روبي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      02 يوليو 1990 (العمر 33 سنة)
      في دالبي كوينزلاند أستراليا

    • الجنسية

      أستراليا

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوج

      تم أكيرلي (2016 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2008 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

تعد الممثلة الأسترالية مارجو روبي واحد من أعلى الممثلات أجرًا في العالم، فقد اشتهرت بأدواره في كل الأفلام التي شاركت فيها، وصنفتها مجلة تايم بأنها واحدة من أكثر 100 شخصية نفوذًا في العالم عام 2017، تعرف على مسيرتها الفنية في السطور التالية.

حياة مارجو روبي ونشأتها

مارجو إليز روبي هي ممثل ومنتجة أسترالية ولدت في 2 يوليو عام 1990 في دالبي كوينزلاند أستراليا لوالدها دوغ روبي مال مزرعة سابق ورجال أعمال، ووالدتها ساري كيسلر أخصائية علاج طبيعي.

هي ثاني أصغر ابنة من بين 4 أبناء، لديها شقيقان أكبر منها، وهما أنيا ولاشلان، وأخ أصغر وهو كاميرون. انفصل والداه عندما كانت في الخامسة من عمرها، ونشأت مع والدتها، وكانت على اتصال ضئيل مع والدها.

عاشت مارجو مع أسرتها في مزرعة مملوكة لأجدادها في منطقة جولد كوست النائية، وكانت منذ صغرها طفلة نشيطة تحب تقديم عروض تمثيلية في منزلها.

سجلتها والدتها في مدرسة السيرك وهي صغيرة وبرعت في الأرجوحة، وحصلت على شهادة في سن الثامنة، وفي المدرسة الثانوية درست الدراما في كلية سومرست.

عملت مارجو في عدة وظائف مؤقتة في وقت واحد في فترة المراهقة، حيث كانت تعمل في حانة، وتنظف المنازل، وتعمل في مطعم.

بعد التخرج من المدرسة شاركت في عدد قليل من الإعلانات التجارية، فضلًا عن أفلام الإثارة المستقلة، وانتقلت إلى ملبورن في أستراليا لبدء التمثيل بشكل احترافي.

في عام 2010 انتقلت إلى بروكلين من ملبورن، وأصبحت في هذه الفترة من عشاق لعبة هوكي الجليد، كما شاركت في دوري هوكي الجليد للهواة ولعبت دور الجناح الأيمن.

في عام 2013 التقت مارجو بمساعد المخرج البريطاني توم أكيرلي، وفي عام 2014 انتقلت إلى لندن وبدأت علاقة رومانسية مع توم، وتزوجا في ديسمبر عام 2016 في أستراليا، ويقيمان الآن في كاليفورنيا.

مشوارها الفني

بدأت مارجو روبي مشوارها الفني في أستراليا بداية من عام 2008، حيث لعبت دور البطولة في فيلمين مستقلين منخفضي الميزانية، وظهرت لأول مرة في التلفزيون في المسلسل الدرامي City Homicide، أعقبها ذلك حضورها في المسلسل التلفزيوني للأطفال The Elephant Princess.

في يونيو عام 2008 تم اختيارها للمشاركة في المسلسل التلفزيوني Neighbours ولعبت دور دوان فريدمان، وكان من المفترض أن تظهر كضيفة في المسلسل ولكن أصبحت شخصية أساسية في العمل، وشاركت في المسلسل حتى عام 2011.

بعد مشاركتها لمدة 3 مواسم في المسلسل حصلت على ترشيحين لجائزة لوجي، وتم اختيارها للمشاركة في المسلسل الدرامي الأمريكي Pan Am، وجسدت شخصية لورا كاميرون وهي مضيفة طيران مدربة.

في عام 2013 شاركت في فيلم الكوميديا الرومانسية About Time، وشاركت البطولة مع الممثلة راشيل ماك آدامز، والممثل دومنال جليسون، ويحكي الفيلم قصة شاب لديه القدرة على السفر عبر الزمن يحاول تغيير ماضيه على أمل تحسين مستقبله.

لكي تقوم بهذا الدور تدربت على اللهجة البريطانية، وحقق الفيلم نجاحًا نقديًا وتجاريًا متواضعًا، وأشاد الجمهور بأدائها في هذا العمل.

في العام نفسه لعبت دور البطولة في فيلم The Wolf of Wall Street، وجسدت دور زوجة بطل الرواية جرودان بلفور، وهو فيلم يحكي عن قصة بلفور الذي نخرطت شركته في الفساد والاحتيال مما أدى إلى سقوطه، ولعب البطولة الفنان ليوناردو دي كابريو.

تلقى الفيلم وأداؤها آراءً إيجابية، وحقق الفيلم 392 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مما جعله الفيلم الأكثر ربحًا لهذا العام، وتم ترشيحها لجائزة أفضل أداء في جوائز MTV Movie، وفازت بجائزة أفضل ممثلة جديدة.

في عام 2014 أسست مع زوجها المستقبلي توم أكيريلي شركة للإنتاج اسمها LuckyChap Entertainment.

وفي عام 2015 ظهرت في أربعة أفلام منها فيلم Focus مع ويل سميث الذي حقق 158.8 مليون دولار أمريكي، ولكي تستعد لهذا الفيلم تعلمت كيفية النشل، وتم ترشيحها لجائزة النجم الصاعد في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام.

كان فيلمها التالي فيلم Suite Française، ولعبت دور امرأة تقع في حب جندي ألماني أثناء الاحتلال الألماني لفرنسا خلال الحرب العالمية الثانية، شاركت بعد ذلك في فيلم Z لـ Zachariah، وكان أول دور قيادي لها.

كان إصدارها الرابع في عام 2015 فيلم The Big Short وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وتلقى إشادة من النقاد والجمهور.

في عام 2016 شاركت في فيلم الدراما Whisky Tango Foxtrot، كما شاركت في فيلم The Legend of Tarzan، وفي هذا العام حققت نجاحًا كبيرًا بمشاركتها في فيلم Suicide Squad حيث جسدت الشخصية الشريرة هارلي كوين.

بدأت مارجو روبي التحضير لدور الشريرة الخارقة قبل ستة أشهر من تصوير الفيلم، حيث تعلمت الجمباز، والملاكمة، وتعلم كيفية حبس أنفاسها تحت الماء لمدة 5 دقائق، وقامت بغالبية المشاهد الخطيرة في التصوير.

حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وأصبح الفيلم العاشر من بين الأفلام الأكثر ربحًا لعام 2016 بإيرادات قدرت بأكثر من 746 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وفازت بجائزة أفضل ممثلة في فيلم حركة، وجائزة اختيار النقاد أفضل ممثلة.

في العام نفسه ظهرت في البرنامج الكوميدي Saturday Night Live وقدمت محاكاة ساخرة لإيفانكا ترامب، وكان من أكثر العروض شهرة منذ 8 سنوات.

في عام 2017 شاركت في فيلم السيرة الذاتية Goodbye Christopher Robin، كما شاركت في فيلم الكوميديا السوداء Tonya الذي يحكي قصة حياة المتزلجة تونيا هاردينغ وعلاقتها بهجوم 1994 على منفاستها نانسي كيريجان.

عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، وحصل على العديد من الجوائز لأدائها بما في ذلك غولدن غلوب، وبافتا، ونقابة ممثلي الشاشة واختيار النقاد أفضل ممثلة، وترشحت لجائزة أوسكار أفضل ممثلة، وأصبحت أول ممثلة تحصل على ترشيح أوسكار لتصويرها شخصية رياضية أولمبية حقيقية.

في عام 2018 شاركت في فيلم الرسوم المتحركة Peter Rabbit، وحقق الفيلم 351 مليون دولار بميزانية قدرها 50 مليون دولار، كما شاركت في أفلام Slaughterhouse Rulez، وTerminal.

شاركت أيضًا في فيلم Mary Queen of Scots وجسدت شخصية ابنة عم الملكة إليزابيث الأولى، وكانت تقضي 3 ساعات من المكياج لوضع أنفص اصطناعي، وتلقت عن دورها ترشيحات لجائزة بافتا، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة.

في عام 2019 شاركت في فيلم Dreamland، كما شاركت في فيلم Once Upon a Time in Hollywood الذي حقق 374 مليون دولار، كما شاركت في فيلم Bombshell، وتلقت ترشيحات لجوائز أوسكار وغولدن غلوب، وبافتا، ونقابة ممثلي الشاشة لأفضل ممثلة في دور مساعد.

في عام 2020 أعادت تجسيد شخصية هارلي كوين في فيلم Birds of Prey، وتلقت ترشيحين لجوائز اختيار الجمهور. شاركت أيضًا في فيلم Promising Young Woman وترشح الفيلم لجائزة أوسكار أفضل فيلم.

في عام 2021 شاركت في الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة Peter Rabbit 2، كما شاركت في الجزء الثالث من فيلم The Suicide Squad. وفي عام 2022 شاركت في فيلم Amsterdam.

تستعد مارجو روبي حاليًا لتصور فيلم Barbie، ما انضمت لطاقم تصوير فيلم Asteroid City، وستشارك في سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي التي ستشارك في إنتاجها.

دائمًا ما يكون لعب دور الشخصية السيئة أكثر متعة من لعب دور الشخصية الطيبة.

أهم الأعمال

  • فيلم The Wolf of Wall Street

  • فيلم Focus

  • فيلم Suicide Squad

  • فيلم الكوميديا السوداء Tonya

جوائز ومناصب فخرية

  • ترشحت لأوسكار أفضل ممثلة مساعدة مرتين

  • ترشحت لغولدن غلوب 3 مرات

معلومات أخرى

  • من أشد المؤيدين لحقوق الإنسان وحقوق المرأة والمساواة بين الجنسين وحقوق المثليين والمثليات ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية

  • انضمت روبي إلى مشاهير آخرين وموظفي مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في عريضة تهدف إلى حشد الدعم العام للعدد المتزايد من العائلات التي أُجبرت على الفرار من الصراع والاضطهاد في جميع أنحاء العالم

  • صنفتها تايم كواحدة من أكثر 100 شخصية نفوذاً في العالم

  • في عام 2019 صنفتها مجلة فوربس من بين الممثلات الأعلى أجراً في العالم حيث بلغت أرباحها السنوية 23.5 مليون دولار

  • أدرجتها هوليوود ريبورتر ضمن أقوى 100 شخص في مجال الترفيه

  • في عام 2021 تم اختيارها كواحدة من أكثر 100 امرأة تأثيرًا في مجال الترفيه من قبل هوليوود ريبورتر

جميع أخبار