إيرادات باربي تتخطى أوبنهايمر وتتجاوز تكلفة إنتاجه في 3 أيام فقط

منافسة قوية بين الفيلمين في شباك التذاكر

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يوليو 2023
إيرادات باربي تتخطى أوبنهايمر وتتجاوز تكلفة إنتاجه في 3 أيام فقط

حقق فيلم باربي نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر في الولايات المتحدة الأمريكية منذ بداية طرحه في دور السينما، وقد تخطت إيرادات فيلم باربي، الذي يتناول قصة حياة دمية باربي، إيرادات فيلم أوبنهايمر الذي يتناول قصة مخترع القنبلة النووية.

عُرض فيلم باربي ليلة الخميس وحقق في أول ليالي العرض 22 مليون دولار أمريكي، وفي اليوم الثاني حقق 48.2 مليون دولار أمريكي ليحقق إجمالي 70.5 مليون دولار، وتعتبر هذه الإيرادات أعلى افتتاحية لفيلم في 2023 متفوقة على إيرادات أفلام عطلة نهاية الأسبوع بفيلم Spider-Man: Into The Spider-Verse الذي حقق 51.8 مليون دولار أمريكي.

وقد حقق فيلم الدمية الشهيرة باربي إيرادات وصلت إلى 150 مليون دولار أمريكي في شباك التذاكر خلال 3 أيام فقط من عرضه في السينما، ليتجاوز الفيلم ميزانية إنتاجه التي قدرت ب145 مليون دولار، مع توقعات النقاد بأن تكسر الإيردات حاجز الـ300 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الجاري.

أما فيلم أوبنهايمر، الذي يلعب بطولته الفنان كيليان مورفي، فقد حقق إجمالي 33 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع، و10.3 مليون دولار ليلة الخميس وحدها. وفيلم أوبنهايمر من إخراج وتأليف كريستوفر نولان ومن بطولة كيليان ميرفي ومات دامون وإيميلي بلانت ورامي مالك وجاري أولدمان وجاك كوايد.

وفيلم باربي من إخراج جريتا جيرويج ومن بطولة مارجو روبي وريان جوسلينج وأمريكا فيريرا وكيت مكانون ودوا ليبا وماكيل سيرا، ويحكي الفيلم قصة الدمية الشهيرة باربي.

ردود أفعال إيجابية لفيلم باربي

وقد تلقى فيلم باربي ردود فعل إيجابية بعد ساعات من عرض في الولايات المتحدة، فقد أشاد المشاهدون بالتأثيرات البصرية في الفيلم كما أشادوا بتصميم المونتاج، وأعجبوا كثيرًا بأداء الثنائي مارجو روبي مع رايان جوسلينج، رغم الانتقادات التي وجهت لجوسلينج قبل عرض الفيلم.

وقد كتب أحد النقاد عن فيلم باربي أنه فيلم ناضج تمامًا رغم اعتقاد البعض بأنه قصة سخيفة، بينما كتب آخر أن الفيلم يعد انتصارًا سينمائيًا، وقد أشاد بالمخرجة جريتا جرويج التي تألقت في الفيلم، كما أشاد بأداء مارجو الساحر وأداء رايان جوسلينج الذي سرق كل مشهد في الفيلم بسبب أدائه المميز.

وقد أقيم العرض الأول لفيلم باربي للمخرجة جريتا جيروج في العاشر من يوليو بحضر طاقم الحمل، وقد تألق أبطال الفيلم في العرض بارتداء ملابس تتماشى مع أزياء دمية باربي الشهيرة. أيضًا تحولت مقاعد السينما المخصصة لعرض الفيلم إلى اللون الوردي، وزين الجزء الخارجي من قاعة السينما بمقتنيات الدمية الشهيرة.

فيلم أوبنهايمر وقصة أبو القنبلة الذرية

وعلى النقيض تمامًا يتنافس فيلم باربي مع فيلم أوبنهايمر الذي يروي قصة الفيزيائي روبرت أوبنهايمر والذي يعرف بـ"أبو القنبلة النووية" والفيلم مقتبس من كتاب السيرة الذاتية للكاتب كاي بيرد ومارتن ج والحائز على جائزة بوليتزر.

اشتهر أوبنهايمر بمقولته الشهيرة: "الآن أصبحت الموت، مدمر العوالم" وذلك بعدما انتهى من صنع القنبلة النووية، وبعد الحرب أصبح الرئيس المشرف على للجنة الأمريكية للطاقة النووية، واستخدم لتجنب سباق التسليح النووي مع الاتحاد السوفيتي.

وفيل فيلم أوبنهايمر سيجسد النجم كيليان مورفي شخصية روبرت أوبنهايمر، بينما تقدم النجمة إيميلي بلانت دور زوجته كيتي أوبنهايمر.

إيرادات باربي تتخطى أوبنهايمر وتتجاوز تكلفة إنتاجه في 3 أيام فقط

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة