إيرادات فيلم باربي تتخطى المليار دولار في أنحاء العالم

الفيلم حقق إيرادات ضخمة في أقل من 3 أسابيع وقبل عرضه في الدول العربية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 أغسطس 2023
إيرادات فيلم باربي تتخطى المليار دولار في أنحاء العالم

لا يزال فيلم باربي، الذي يحكي قصة دمية باربي الشهيرة، يحقق نجاحات متتالية في شباك التذاكر ويعد من الأفلام الأعلى إيرادًا في التذاكر الآن. وفي إنجاز جديد صنع فيلم باربي التاريخ كأول فيلم من إخراج امرأة يحقق مليار دولار في شباك التذاكر العالمي، فالفيلم من إخراج المخرجة جريتا جيرويج.

فقد حقق الفيلم 459 مليون دولار في أمريكا الشمالي، وإيرادات تقدر ب572 مليون دولار حول العالم. وكان فيلم كابتن مارفيل، الذي عرض عام 2019، سيقترب من هذا الإنجاز ولكنه من إخراج رجل وامرأة معًا وهما أنا بودين وريان فليك، وقد تجاوزت إيرادات هذا الفيلم المليار دولار عالميًا.

أيضًا اقترب فيلم فروزين من هذا الإنجاز في جزئيه الأول والثاني، حيث حققا مليار 1.45 مليار دولار، وكلا الفيلمين من إخراج الثنائي جينيفر لي وكريس باك.

يُذكر أن إيرادات هذا الفيلم جاءت قبل عرضه في المنطقة العربية كلها، فمن المتوقع أن يُعرض الفيلم في نهاية شهر أغسطس الجاري.

ويتصدر فيلم باربي قائمة الأعلى إيرادات في شباك التذاكر، ويليه في المرتبة الثانية فيلم أوبنهايمر، الذي يحكي قصة مخترع القنبلة الذرية العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر. بينما تحت إيرادات فيلم باربي المرتبة الثانية بعد فيلم سوبر ماريو براذرز الذي عرض في أبريل الماضي ووصلت إيرادات إلى 1.357 مليار دولار أمريكي حتى الآن.

فيلم باربي يواجه أزمة في المنطقة العربية

تم تأجيل عرض فيلم باربي في الدول العربية حتى نهائية شعر أغسطس، ورغم ذلك تمكن الفيلم من تحقيق إيرادات ضخمة في فترة قصيرة، حيث تخطى الفيلم المليار دولار خلال أقل من 3 أسابيع فقط من عرضه.

ولكن يواجه فيلم باربي أزمة في الدول العربي، حيث تم تداول عدة أخبار حول إمكانية منع عرض الفيلم في عدة دول عربية منها السعودية وذلك لعدة أسباب منها وجود مشاهد وأفكار لا تناسب ثقافة الشعوب العربية والإسلامية.

ولكن قررت الإمارات الموافقة على عرض فيلم في نهاية الشهر الجاري بعد حذف بعض المشاهد التي لا تناسب معايير الثقافة في المجتمع العربي، ولا يزال عرض الفيلم ساريًا في عدة دول حتى إشعار آخر.

فيلم باربي من بطولة مارجو روبي، ورايان جوسلينج وأمريكا فيريا وسيمو ليو وكيت مكانون ومايكل سيرا ودوا ليبا ونجوم آخرين، ويدور الفيلم حول عروسة باربي التي تُنفى من عالمها الخيالي بسبب عيوبها وتضطر إلى إثبات جدارتها في العالم الحقيقي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة