تقارير: سامسونج ستحشد قوتها كاملة لهاتف S8 القادم

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 ديسمبر 2016
تقارير: سامسونج ستحشد قوتها كاملة لهاتف S8 القادم

ستتجه أنظار الجميع نحو سامسونج العام القادم عندما يحين الوقت للإعلان الرسمي عن هاتفها الرائد القادم S8، فالشركة تنتظر تحدي كبير عام 2017 مع هاتفها الجديد، خاصة بعد الأزمة الطاحنة التي مرت بها مع هاتف نوت 7، ومع إعلان جوجل عن إطلاق أولى هواتفها التي تحمل العلامة التجارية Pixel، والتي تمثل منافساً خطراً لسامسونج. وفيما يبدو من التقارير المنتشرة حول الهاتف الجديد أن سامسونج ستحشد كافة طاقتها وقوتها من أجل إنتاج هاتف قادر على إحداث نقلة كبيرة في عالم الهواتف الذكية وإنقاذ سامسونج من محنة انهيار العام الماضي.

اعتدنا في الهواتف الذكية أن تحاط شاشة الهاتف بحواف تشمل سماعة الحادث ومستشعرات الحركة والكاميرا الأمامية، وتسعى الشركات المصنعة للهواتف الذكية لتقليل المساحة التي تشغلها هذه الحواف، حتى تمكنت الشركة الصينية Xiaomi من إزالتها بالكامل مع هاتف Mi Max، حيث قامت باستخدام مستشعرات تعمل بالموجات فوق الصوتية، كما قامت بتغيير موقع الكاميرا الأمامية ودمج السماعة داخل الشاشة. وفيما يبدو أن سامسونج قد تتبنى الفكرة والتقنية ذاتها مع هاتف S8، كما تشير عدة تقارير.

وقد أشار تقرير لموقع بلومبيرج إلى أن سامسونج تنوي إزالة زر العودة للشاشة الرئيسية، واستبداله بزر افتراضي سيتم دمجه داخل الجزء السفلي من الشاشة، وحتى الآن لا تشير أي من التقارير إلى طبيعة هذا الاستبدال وما إن كانت شاشة الهاتف القادم من سامسونج ستحتوي على تقنية الضغط ثلاثي الأبعاد كالموجودة في هواتف آيفون الأخيرة.

كما أشارت تقارير أخرى إلى أن سامسونج ستميز هاتفها القادم بدمج مساعدها الشخصي الجديد الذي تنافس به المساعدات الشخصية الأخرى التي أطلقتها شركات مثل جوجل وآبل ومايكروسوفت.

وفي تقرير أخير أشير إلى أن سامسونج قد تتخذ قرار آبل في هواتف آيفون 7، بإزالة منفذ سماعات الرأس والاعتماد على منفذ USB-C لشحن الهاتف وشبك سماعات الرأس أيضاً، وهي خطوة قد لا تلاقي قبول لدى من سخروا من آبل وانتقدوها بعد أن نفذتها في هاتفها الأخير.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن هاتف سامسونج S8 الجديد في شهر مارس القادم في حدث خاص، على عكس تقليد سامسونج بالإعلان عن سلسلة هوتفها الرائدة S خلال مؤتمر MWC الذي يقام كل عام في شهر فبراير في مدينة برشلونة الإسبانية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة