مراجعة هاتف سامسونغ جالاكسي إس 23 (Samsung Galaxy S23)

  • تاريخ النشر: السبت، 20 مايو 2023
مراجعة هاتف سامسونغ جالاكسي إس 23 (Samsung Galaxy S23)

تعد سلسلة هواتف سامسونغ جالاكسي إس من أكثر الهواتف الذكية شعبية وتطوراً في العالم. منذ إطلاقها أول مرة في عام 2010، برزت هذه السلسلة بفضل مواصفاتها وتصميمها وأدائها.

أحدث إصدارات هذه السلسلة هو هاتف سامسونغ جالاكسي إس 23 (Samsung Galaxy S23)، الذي يأتي بشاشة مذهلة ومعالج قوي وكاميرات رائعة وبطارية تدوم طويلاً.

في هذه المقالة، سنراجع الميزات والمواصفات الرئيسية لهذا الهاتف ونرى بماذا يتميز عن الإصدارات السابقة والهواتف المنافسة.

التصميم والهيكل

مراجعة هاتف سامسونغ جالاكسي إس 23 (Samsung Galaxy S23)

يتمتع هاتف سامسونغ غلاكسي إس 23 بتصميم أنيق يعكس التزام سامسونج بالاستدامة والمسؤولية البيئية. إنه مغطى من الأمام والخلف بزجاج معاد تدويره مثبت في إطار معدني. الألوان المتاحة هي الكريم والخزامى والأخضر والأسود. ويأتي في صندوق ورقي معاد تدويره.

الشاشة مسطحة مقاس 6.1 بوصة فيها ثقب للكاميرا الأمامية. مع حواف رفيعة وماسح ضوئي لبصمات الأصابع أسفلها. الجزء الخلفي من الهاتف يتضمن 3 كاميرات وفلاش.

الهاتف يدعم معيار مقاومة الماء والغبار IP68. أي أنه يوفر الحد الأقصى من مقاومة الغبار، والحد الأقرب للأقصى من مقاومة الماء، ويمكنه أن يعمل عند غمره بالماء.

تبلغ أبعاد الهاتف 146.3 × 70.9 × 7.6 ملم، ووزنه 169 جراماً.

المواصفات التقنية

مراجعة هاتف سامسونغ جالاكسي إس 23 (Samsung Galaxy S23)

يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم سناب دراغون 8 جين 2 (Snapdragon 8 Gen 2)، إنه أسرع معالج للهواتف في العالم. يتميز بأنه ثماني النوى ويعمل بسرعة تصل إلى 3 جيجاهرتز، ويدعم اتصال الجيل الخامس (5G) وواي فاي 6 إي (Wi-Fi 6E) بلوتوث 5.2 (Bluetooth 5.2) وإن إف سي (NFC) وجي بي إس (GPS).

يتيح المعالج أيضاً ميزات متقدمة مثل التصوير الليلي (وضع التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة)، وإكسبيرت رو (Expert RAW) للتصوير بتنسيق RAW عالي الدقة، وجيم بوستر (Game Booster) لتحسين أداء الألعاب.

يأتي الهاتف بسعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت، ويمكن

توسيع هذه الذاكرة ببطاقات مايكرو إس دي (microSD) حتى 1 تيرابايت، كما يتضمن ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت.

الكاميرات والتصوير

مراجعة هاتف سامسونغ جالاكسي إس 23 (Samsung Galaxy S23)

يأتي سامسونغ جالاكسي إس 23 بكاميرات احترافية يمكنها التقاط صور ومقاطع فيديو مذهلة في أي ظروف إضاءة. الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميجابكسل. أما الخلفية فهي عبارة عن 3 كاميرات، الوسطى هي الرئيسية بزاوية واسعة ودقة 50 ميجابكسل، والعليا هي كاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، أما السفلى فهي كاميرا تليفوتوغرافي بدقة 10 ميجابكسل مع 3x زووم بصري.

تستطيع الكاميرات الخلفية تصوير مقاطع فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطاراً في الثانية، أو بدقة 4K بمعدل 120 إطاراً في الثانية.

البطارية والشحن

مراجعة هاتف سامسونغ جالاكسي إس 23 (Samsung Galaxy S23)

إذا كنت تستخدم الهاتف على شبكة الواي فاي طوال اليوم، ربما لن تحتاج إلى شحنه حتى صباح اليوم التالي، لكن إن كنت تستخدمه على شبكة 4G أو 5G، يمكن أن يدوم حتى وقت متأخر من المساء مع الاستخدام المعتدل.

تبلغ سعة البطارية 3900 مللي أمبير، ومع أخذ التحسينات في المعالج بالاعتبار، يكون عمر بطارية هذا الهاتف أفضل من عمر بطارية هاتف جالاكسي إس 22.

يدعم الهاتف شاحن بقدرة 25 واط، ويمكن شحنه من 0 حتى 60 بالمئة خلال 30 دقيقة تقريباً. سرعة الشحن هذه أكثر من كافية لمعظم الأشخاص.

نظام التشغيل وواجهة المستخدم

يعمل هاتف جالاكسي إس 23 بنظام التشغيل أندرويد 13، وهو أحدث إصدار من نظام تشغيل الجوال الذي تطوره شركة جوجل.

واجهة المستخدم هي One UI 5.1 من سامسونج، وهي واجهة مخصصة لتعزيز تجربة المستخدم مع تصميم بسيط وبديهي ووضع مظلم والعديد من المزايا الرائعة.

يأتي الهاتف مع العديد من التطبيقات المثبتة مسبقاً من شركتي جوجل وسامسونغ، مثل خرائط غوغل ومتصفح كروم ومساعد جوجل وصور جوجل. ويمكنك تحميل التطبيقات الألعاب من متجر جوجل بلاي أو متجر جالاكسي .

الحكم النهائي

يعد سامسونغ غلاكسي إس 23 من الهواتف الذكية الرائدة التي تأتي بتصميم متميز وشاشة مذهلة ومعالج قوي وكاميرات رائعة. إنه مناسب لأي شخص يريد هاتفاً رائداً يمكن استخدامه لأي غرض. كما أنه متوافق مع الكثير من الملحقات والأجهزة الأخرى مثل سماعات الأذن والساعات الذكية وأجهزة الشحن التي تنتجها شركة سامسونغ وغيرها من الشركات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة