جوجل قد تتخلى عن علامة هواتف "نيكسوس" في المستقبل القريب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 أغسطس 2016
جوجل قد تتخلى عن علامة هواتف "نيكسوس" في المستقبل القريب

نشر موقع Android Central المختص في أخبار الهواتف العاملة بنظام أندرويد، والمقرب بعض محرريه من شركة جوجل، أن الشركة الأمريكية العملاقة قد تستغني في المستقبل القريب عن العلامة التجارية "نيكسوس" Nexus.

وقد أشار التقرير إلى أن الهواتف التي حملت علامة "نيكسوس" التجارية والتي كانت تصنعها أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم لصالح شركة جوجل، ستختفي قريباً، حيث ستتوقف جوجل عن استخدام هذه العلامةالتجارية في هواتفها، وربما في أجهزتها اللوحية أيضاً.

وأضاف التقرير إلى أن جوجل لن تستخدم نسخ أندرويد النقية في الهواتف التي ستدعمها مستقبلاً والتي ستحل محل هواتف "نيكسوس"، بل ستقوم بإضافة بعض الإضافات الخاصة بها على نظام التشغيل، مثلما تقوم الشركات الكبيرة مثل سامسونج وإل جي.

وأكد التقرير على أن هذا الأمر لا يعني أن الهاتفين القادمين من جوجل والمصنعان بواسطة HTC لن يتم صدورهما، بل قد يصدرا باسم جديد تستقر عليه جوجل، وأشار التقرير أنهما قد لا يحملا العلامة التجارية HTC على هيكلهما الخارجي.

وتوقع التقرير أن تستخدم جوجل العلامة التجارية Pixel، والتي تستخدمها بالفعل في بعض أجهزتها الحديثة، مثل الجهاز اللوحي Pixel C، وأجهزة الحاسب Chromebook Pixel.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة