ميزة قادمة في Android 13 ستغير مستقبل الهواتف الذكية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أبريل 2022
ميزة قادمة في Android 13 ستغير مستقبل الهواتف الذكية

كشفت تقارير تقنية حديثة أن شركة غوغل الأمريكية تعمل حالياً على اختبار خاصية جديدة في نظام تشغيلها المنتظر Android 13، والتي قد تكون مهمة للغاية بالنسبة لمصنعي ومستخدمي الهواتف الذكية في نفس الوقت، وقد تؤدي إلى تغيير مستقبل الهواتف الذكية.

تطوير ميزة جديدة في نظام تشغيل Android 13 قد تغير مستقبل الهواتف الذكية

ووفقاً لتلك التقارير، فإن غوغل تختبر في الوقت الحاي تقنية متطورة سيتم إضافتها على أنظمة الأندرويد، والتي ستمكن من الاستغناء عن استعمال شريحتي SIM في الهاتف الذكي، للاتصال بشبكتين خلويتين في وقت واحد، حيث أنه بدلاً من ذلك، سيكون الجهاز قادراً على الاتصال بالشبكتين معاً من خلال تقنية eSIM.

وأوضحت أن هذه الخاصية مبنية على براءة اختراع تم تسجيلها في عام 2020، لافتة إلى أن الشركة الأمريكية قد بدأت بالفعل في اختبارها على بعض نماذج هواتفها الذكية Pixel.

وقالت التقارير إلى أن هذه الميزة الجديدة، المتوقع أن تظهر مع نظام تشغيل Android 13، ستجعل الأمر أكثر سهولة بالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكية، من أجل الاستفادة من ميزات أكثر من شبكة خلوية في وقت واحد.

وإضافة إلى هذا، فإن مصنعي الهواتف الذكية بدورهم سيستفادون من المكان الذي كانت تشغله شريحة SIM الثانية في الهاتف، ليتمكنوا من استعمال هذه المساحة لأغراض أخرى، مثل وضع منفذ لشرائح الذاكرة من نوع microSD، أو وضع بطارايات ذات سعات أكبر.

وكانت شركة غوغل الأمريكية قد أطلقت في وقت سابق نسخة اختبارية من نظام تشغيلها الجديد Android 13، صممت خصيصاً من أجل المبرمجين والمطورين، حيث ذكرت تقارير تقنية إلى أن هذه النسخة لن تظهر بشكل آلي على أجهزتهم، بل سيتعين عليهم تحميلها بشكل يدوي من خلال مواقع غوغل الخاصة، ثم سيكون عليهم استخدامها مع هواتف بيكسل الذكية من غوغل.

وقال خبراء تقنيون بعد استخدامهم نسخة Android 13، إنهم لاحظوا أن نظام التشغيل الجديد لم يحتو على تغيرات مرئية كبيرة من حيث واجهات التشغيل، وذلك مقارنة بالنسخ السابقة من نظام تشغيل Android 12. وكان من أبرز التغيرات التي لاحظها الخبراء هي تمكين مستخدم Android 13 من جعل خلفيات أيقونات التطبيقات شبه شفافة، وشبيهة من حيث اللون مع خلفية تشغيل واجهات العرض المستعملة في الهاتف الذكي.

ولفتت التقارير إلى أن المطورين في شركة غوغل كانوا حريصين أثناء تطويرهم نظام Android 13، على حماية خصوصية بيانات المستخدمين بشكل كبير. وأوضحت أن المستخدم سيكون بإمكانه عند استخدام نظام Android 13، أن يقوم باختيار البيانات التي تستطيع التطبيقات الوصول إليها بشكل انتقائي. وبمعنى آخر، فإن المستخدم سيكون قادراً على التحديد بشكل دقيق لكل تطبيق على جهازه، إمكانية الوصول إلى الرسائل أو الصور أو الفيديوهات أو غيرها من المحتويات الموجودة على الجهاز.

وأضافت التقارير أن نظام التشغيل الجديد سيتيح للمستخدمين كذلك من أصحاب الهواتف الذكية، الحصول على قوائم مفصلة بشبكات الواي فاي القريبة منهم، مع القدرة على استخدامها، وذلك بدون السماح لمشغلات تلك الشبكات أن تقوم بتحديد مواقع هواتفهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة