• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مصطفى هريدي

    • اسم الشهرة

      مصطفى هريدي

    • اللقب

      مصطفى هريدي

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      08 ديسمبر 1975 (العمر 48 سنة)
      مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1999 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

مصطفى هريدي واحد من نجوم الكوميديا المميزين، كان يحلم أن يقف أمام الكاميرا ليجد نفسه يشارك الزعيم عادل إمام في مجموعة من أشهر أفلامه وعلى خشبة المسرح أيضا، إلا أنه تعرض لمجموعة من الأزمات أثرت على مسيرته، أبرز المعلومات عن حياته ومسيرته الفنية في السطور التالية..

نشأة مصطفى هريدي وحياته

ولد مصطفى هريدي في القاهرة يوم 8 ديسمبر عام 1975، كان يعشق التمثيل منذ صغره، ولكن لعدم وجود فرصة قرر الالتحاق بكلية الحقوق، حصل على الليسانس في عام 1995، ولكن جاءته الفرصة عن طريق الفنان هشام عباس والذي أشكه معه في كليب أغنيته الشهيرة أمي الحبيبة.

لمح هشام عباس الموهبة في "هريدي" ووعده بأن يعمل معه في أول فيلم سينمائي يقدمه بعد التعاون في الكليب، لكن "هريدي" كان على موعد من أهم محطات حياته حينما استطاع الحصول على أحد الأدوار الصغيرة مع الزعيم عادل إمام في مسرحية بودي جارد.

ليشارك بعدها ويتألق في أغلب أفلام الزعيم عادل إمام، فكان أول أفلامه في السينما هو دور في فيلم التجربة الدانماركية، حقق شهرة كبيرة من خلال دوره في الفيلم واختاره الزعيم ليكون ضمن فريق العمل في أغلب أفلامه بعدها ومنها السفارة في العمارة، وفيلم مرجان أحمد مرجان.

بعدما فتحت السينما والتلفزيون أبوابهم أمام "هريدي" تحول لنجم إعلانات، وكان الوجه الإعلاني للعديد من الحملات الإعلانية. في عام 2009 اختارته المخرجة إيناس الدغيدي لبطولة فيلها مجنون أميرة.

ولكن بعد فشل الفيلم، خرجت المخرجة إيناس الدغيدي لتؤكد أنها لم توفق في اختيار أبطال الفيلم وأنهم سبب فشل الفيلم، وقالت إن "هريدي" يتعاطى مواد مخدرة، وأنها ندمت على ذلك العمل.

ومن جانب خرج "هريدي" وقال إن الفيلم فشل بسبب اسمها، وقال إنه تتضرر من هذا العمل، وهو نادم على ذلك الفيلم واعتبر هذه التجربة "غلطة". وفي عام 2012 خرج مصطفى هريدي وأكد في أكد اللقاءات أنه أصيب باكتئاب نتيجة قلة الأعمال المعروضة عليه.

وفي يونيو من العام الجاري 2022 تعرض "هريدي" لحادث سيارة بمنطقة الشيخ زايد، وصدم 4 شباب وتسبب لهم في إصابات بالغة، فأصيب أحدهم في الفقرات القطنية، وأصيب أخر بكسر في الجمجمة، وتعرض "هريدي" لإصابات متفرقة في جسده.

وفي سبتمبر من العام الجاري قضت المحكمة على مصطفى هريدي في حادث السيارة بالحبس سنة، مع كفالة ألفين جنيه، وتعويض مدني 5 آلاف جنيه، في التهمة الموجه إليه بإصابة 4 أشخاص عن طريق الخطأ.

وقال "هريدي" في أقواله في التحقيقات، إنه فوجي بيارة الضحايا أمامه، وحاول أن يفاديهم، ولكنه فشل في السيطرة على سيرته، فيما أكد محامي الفنان "هريدي" أنه سيستأنف على الحكم في الوقت المحدد لذلك.

مسيرته الفنية

شارك مصطفى هريدي في أول عمل له بدور حاجة المحكمة في مسرحية بودي جارد مع الزعيم عادل إمام في عام 1999 واستمر معهم لمدة خمس سنوات، في عام 2002 شارك بدور صغير في مسلسل جائزة نوفل ومسلسل بين شطين ومية.

في عام 2003 كان أول أفلامه هو دور صغير في فيلم التجربة الدنماركية مع الزعيم عادل إمام، وفي نفس العام شارك في فيلم بحبك وأنا كمان مع النجوم مصطفى قمر وسمية الخشاب.

في عام 2004 تألق من خلال دوره في فيلم كيمو وأنتيمو مع الفنان عامر منيب، وفي نفس العام شارك في 3 أفلام أخرى وهي، سيب وأنا أسيب، خالتي فرنسا مع النجوم عبلة كامل ومنى زكي، وفيلم حبك نار مع النجوم مصطفى قمر ونيللي كريم.

وفي عام 2005 تألق "هريدي" في عدد كبير من الأعمال ومنها، مسلسل من غير ميعاد، فيلم معلش إحنا بنتبهدل مع الفنان أحمد آدم، مسلسل راديو ستار، مسلسل العميل 1001 مع النجوم مصطفى شعبان ونيللي كريم.

وقدم واحد من أشهر أدواره في فيلم السفارة في العمارة مع الزعيم عادل إمام والفنانة داليا البحيري، وفي نفس العام أيضا شارك في مسلسل أحلام في البوابة، كما شارك في مسلسل مطعم تشي توتو في عام 2006.

وقدم في نفس العام فيلم لحمة راس مع النجوم أشرف عبد لباقي، أحمد رزق، وحسن حسني، مسلسل سكة الهالي مع النجم يحيى الفخراني والنجوم منة فضالي، منة شلبي، أحمد راتب، نهال عنبر، وأحمد السعدني.

وشارك في فيلم حاحا وتفاحة مع النجوم ياسمين عبد العزيز، طلعت زكريا، حسن حسني، وريكو، وفيلم إيه النظام، وأيضا فيلم العيال هربت، وقدم دور إسماعيل ياسين في مسلسل العندليب: حكاية شعب مع النجوم شادي شامل وعبلة كامل.

وتألق في عام 2007 مع الزعيم عادل إمام في فيلم مرجان أحمد مرجان، بمشاركة النجوم بسمة، ميرفت أمين، شريف سلامة، وأحمد مكي، كما شارك مع النجوم تامر حسني ومي عز الدين في فيلم عمر وسلمى.

وفي نفس العام شارك في فيلم خليك في حالك مع الفنان أحمد عيد، وفي عام 2008 شارك في فيلم ليلة البيبي دول مع النجوم نور الشريف، محمود عبد العزيز وروبي، كما ظهر كضيف شرف في فيلم شبه منحرف مع النجوم حسن حسني، رامز جلال، وزينة.

وشارك مع الزعيم عادل إمام أيضا في فيلم حسن ومرقص مع النجوم عمر الشريف، لبلبة، محمد إمام، هناء الشوربجي، وشيري عادل، كما تألق في فيلم حبيبي نائما مع النجوم مي عز الدين وخالد أبو النجار.

وفي نفس العام شارك في مسلسل بعد الفراق مع النجوم خالد صالح وهند صبري، وفيلم أشرف حرامي، وفي عام 2009 قدم بطولة فيلم مجنون أميرة، وفيلم فخفخينو.

وشارك في نفس العام في فيلم حفل زفاف مع الفنان محمد رياض، كما شارك في الجزء الثاني من مسلسل العيادة، وفي عام 2010 شارك في فيلم ابن القنصل مع النجوم أحمد السقا، غادة عادل، وخالد صالح.

في عام 2013 شارك في مسلسل في ميل 2، وفي عام 2016 شارك في مسلسل مدينة النانرج، والجزء السادس من مسلسل ليالي الحلمية، وفي عام 2017 شارك في فيلم لمعي القط.

في عام 2017 شارك مع الزعيم عادل إمام في مسلسل عفاريت عدلي علام، في عام 2019 شارك في فيلم كازانوفا، وفي 2020 شارك في فيلم نجد، ومسلسل فلانتينو مع الزعيم عادل إمام وفيلم الغسالة.

في 2021 شارك في مسلسل نصيبي وقسمتك 4، مسرحية في نص الليل، وفي 2022 شارك في السيت كوم يجعله عامر، وفي مسلسل طير بينا يا قلبي.

أهم الأعمال

  • فيلم السفارة في العمارة.

  • فيلم مجنون أميرة.

  • فيلم مرجان أحمد مرجان.

  • مسلسل فلانتينو.

جميع أخبار